مفكرون

نشوان معجب | هذا قد يكون آخر منشور لي في كورونا. سا أخبركم بأمر تكملة لمنشور أمس وسأكون صريح

هذا قد يكون آخر منشور لي في كورونا. سا أخبركم بأمر تكملة لمنشور أمس وسأكون صريح وصادق لأقصى حد.
في الحقيقة عندما تمارس مجال وخاصة السياسة وانت في منصب فإن موقعك يحتم عليك أن لا تتكلم بكل شي. مرعاه لمصالحك التي هي مصالح بلدك. فإن تركت المنصب فمن شأنك ان تغير كلامك وتقول بعض الحقائق. هذا شي متعارف عليه بالفطرة في اي مجال. حتى بالعلم فمثلا الفيزياء لأني أنتظر أن أصبح شخص هام فيها يوما ما. وحالياً ارسلت بحث هام جدا عن الطاقة المظلمة لأكبر المجلات في أوروبا. وله شهران تقريباً. وقد يستمر عام او اكثر. حتى ينشر.
المهم ما أريد قوله هنالك أمور في الفيزياء لا أتحدث فيها أبدا. واعلم أنها خطوط حمراء الجميع يظن انها صحيحة وهي في الحقيقة خلاف ما يظنه الجميع. وقله تعلم بالحقيقة ولكن لا تتحدث للصالح العام. ولست انا فقط من يفكر هكذا. أي فيزيائي كبير أيضا يفكر هكذا.
وهذا شي طبيعي ومعروف بين الكل. فكم من أشياء وقضايا فيزيائية سكت عنها أينشتاين. وليس سكوته بأنه منافق لا فهو أصدق من 99 بالمئه من البشر. ولكن لها حسابات أخرى. واحد واحد فقط يتحدث عن تلك الأشياء. وسبب حديثة لا علاقة له أيضا بالصدق. وإنما لم يتمكن من الدخول لعالم الفيزياء. في السياسة هذا الموضوع أشد.
فعندكم علي البخيتي مثلا لم يصرح بالحادة الا بعد فشله في دخول مكانه مرموقة في التأثير السياسي تناسب حجم ذكائه وعبقريته. فقرر يعلن الحادة ويكشف خفايا الجميع.
توني بلير جورش بوش كلهم وغيرهم كانوا يعلمون حقائق ولكن لم يصرحوا بها ولكن بعد تركهم لمناصبهم فلم يعد قراراتهم لها تأثير لابأس ان كانوا صريحين. فلا ضرر على أمن البلد. وهذه بروتكولات متعارفه بالفطرة عند جميع الخواص وليس العوام.
رئيس بلد يعني منصب لا يصله احد الا كان شخص شديد الذكاء لايمكن خداعه بسهوله.
رئيس بلد تنزانيا صرح بأن جهاز الكشف عن كورونا غير دقيق. هو كان صادق كلامة بنسبه مئه بالمئه ولم يكذب عندما قال انهم جربوة ويظهر نتائج إيجابية في حالات كثيرة لايوجد فيها مرض. ولكنه ارتكب خطأ سياسي كبير بتصريحاته.
رئيس دوله البرازيل يقوم بعمل جنوني
يكشف عمليا لايوجد فيروس اسمة كورونا. وهو شخص ذكي عبقري خطير لايقاران بأي عقل فردي آخر سواء طبيب او مهندس او عالم من الصف الثاني او ملحد فارح بنفسة او طيار او مثقف او باحث. بإستثناء سياسي كبير زيه، او عالم كبير، او فنان كبير جدا، او فيلسوف ومفكر كبير.
وصف رئيس دوله البرازيل جايير بولسونارو، الفيروس قبل شهرين بأنه "انفلونزا عابرة". ما اردش يكشف لسه متردد. مع علمة من اول ايام ان كورونا هو الانفلونزا الموسمية التي سببها تغير الجو. والانتقال عبر الهواء. والتخويف والتهليل وعقم يدك وغسل الأرض لانه ولا تمسكش الفلوس، وعينتقل عبر اللمس او المصافحة، كلها كلام فاضي تم تاكيدة فيما بعد من قبل أطباء في منظمة الصحة العالمية. وأيضاً يشهد الواقع الصرافين داخل اليمن 24 ساعه والفلوس بيدهم ولا بيعقموا شي. والمقاوته أكثر الناس احتكاك وتلامس ولا قد سمعنا في مقوت او صراف أصيب. والله يدي لهم العافية جميعاً.
ثم قلل من شأنه أكثر بعد 3 أسابيع، ووصفه بأنه "نزلة برد عادية" ونصح بالتصرف معه كأمر طبيعي، وخرج في مسيرة جماهيرية مكتضة، متخليا عن الكمامة، ومنتهكاً إجراءات التباعد الاجتماعي، وعلى الرغم من الارتفاع الكبير للإصابات بفيروس مايسمى كورونا في البرازيل.
وليس فقط رئيس البرازيل وتنازنيا من يعلمون بذلك بل اغلب الرؤساء عارفين ولكن كل واحد له حسابات.
على العموم يا أصدقائي انا قلت الي عندي وانا مقتنع فيه تماما، وما فرضته على حد وبالاخير كل واحد حر.
وأؤكد لكم لن يصيبني كورونا ابدا ابدا ابدا وانا كل يوم خارج طبيعي واغسل يدي عندما اعود واعقمها كنظافة وان اصبت بالزكام سا تتناول المسكنات واشرب ساخن واشرب ليمون ومرق، كما كل سنه ان اصبت بزكام
ولا أخاف وارتعب حتى لا تتدهور مناعتي وساشفى بإذن الله.
اما تشيعوا واصل أجلس بالبيت، من يأكل الشاقيين على أسرهم ولا يوجد رواتب. تخوفوهم بس وتخلوهم في قلق. ولو عاد منهم حد يزكم الله يفتح عليه من الفجائع حقكم. لو صادقين ومنكم صدق هاتوا لهم من الي مدخرين ولا تقولوش مابش معانا في بيوتنا فلوس وأكل اقسموا نصين ايش ماهو مخبئ والي شاقي على اسرته باليوم عيكون راضي وانا متأكد.
بالاخير انا لا اريد الا تطمينكم. وتحدثت معاكم وقلت أشياء مش من المفروض أقولها. لكن ايش أعمل قلبي رحيم جدا ويفضل الغير على مصلحة نفسة. فلا يوجد أحد يحب الناس والكائنات الحية في هذا العالم كله زيي.
لا تصدقوا مبثين الرعب. أقسم لكم ان أشخاص اصيبوا بكورونا داخل السعودية وهم محجورين لهم مدة طويله. ما تفسير ذلك الا انه حالات البرد مع تغير الجو.

  محمد الشماري | الناس في الوطن العربي يخرجون من خرافة قريش البدوية افواجاء اليوم اصبحت



نشوان معجب | ناشط مجتمعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق