مفكرون

يوسف تيكطاك Youssef Tiktak | أخطر مكان في الكون : الثقوب السوداء

يوسف تيكطاك Youssef Tiktak



الثقوب السوداء… Trous noirs… Black holes… ما هو الثقب الأسود… كيف يتكون الثقب الاسود… من اكتشف الثقب الأسود… أينشتاين والثقوب السوداء

  سمير علي جمول | شيخ سعودي يصف نعومه حوريات الجنة +18

مقالات ذات صلة

‫33 تعليقات

  1. احييك اولا..
    في بعض الكواكب اليوم فيها اطول من السنة فيها مثلا في كوكب من الكواكب السنة 17 ساعة واليوم فيه اكبرمن السنة عندنا في الارض اوضح للفهم؛ السنة دوران الكوكب حول شمسه تكون 17 ساعة ويومه دورانه حول نفسه تكون اكثرمن سنة من الزمن مقايسة بكوكبنا الارض..
    احسنت على هذاالموضوع العلمي الشيق واتمنالك التوفيق..
    تحياتي..

  2. استاذ يوسف عندي سؤال..
    إذا كان القرأن كتاب نصراني كما تقول وان كاتبي القرأن النصارى يذمون اليهود… إذن لماذا هنالك آيات في القرأن تذم النصارى وتكفرهم وتجعلهم مع اليهود كما جاء في القرآن ( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم) وغيرها الكثير من الآيات كيف القرآن كتاب نصراني ويذم نفسة؟ ( اقصد النصارى وليس المسيح)

  3. ألم يقل لكم أبو زغاليل أرض الكنانة أن الثقب السوداء مذكورة في القرقان مند الف واربعمائة سنة وهي "الخنّس الجوار الكنّس" التي تجري في الكون وتكنسه من الضوء والمادة؟

  4. سبحان الله العظيم هذا موجود في سورة التكوير بقوله تعالى لا اقسم بالخنس الجوار الكنس والليل اذا عسعس
    حيث أكتشف العلماء مؤخرا أن هنالك ثقوب سوداء لا ترى لديها جاذبيه كبيرة تجذب كل ما حولها وهي تجري بسرعه كبيرة وتلتهم كل ما حولها وتكنس الكواكب التي لها تمر عليها حتى أن العلماء أسموها بمكنسات كونيه عملاقه .
    وأيضا قال تعالى في سورة النجم والنجم إذا هوى
    و هذا مطابق تماما كما ذكر في القرآن فسبحان الله

  5. هو تعبير ( ينهار على نفسه ) غير دقيق ،
    النجم يتألف من غاز ، ثم الجاذبية سحبت جزيئات الغاز فانهار النجم على نفسه
    طيب ما مصدر هذه الجاذبية !!
    هو لحد الان لا يوجد تعرف دقيق ثابت علميا و متفق عليه بالنسبة للثقوب السوداء
    لكن توجد بعض التعارف الشائعة ، مثل ، نجم منفجر ، نجم ذو جاذبية عالية .
    العلماء تاكدوا في ٢٠١٩ من الصور بان حسابات انشتاين صحيحة فيما يخص ابعاد الثقب الاسود ، اما ماهيته و طبيعته لازالت في مدار بحث و جدل .
    عموما التقرير ممتع …… تحياتي .
    ملاحظة : كون حسابات انشتاين كانت مطابقة للواقع بالنسبة للثقوب السوداء دون ان يراها ، الا يؤشر ذلك الى وجود خالق الهمه هذه المعرفة ؟؟

  6. التقب الاسود لم يتم اكتشافه سنة2019 هو كان معروفا لدى العلماء ماحدث في هده السنة هو تصويره بتلسكوبات من مواقع مختلفة في العالم للحصول على الصورة ثلاثية الابعاد الدقيقة والتي تم عرضها في هدا الفيديو

  7. أمر آخر محيّر يتعلّق بآينشتين , ربّما لم يتطرّق إليه أحد من قبل , هوأنّه بالرّغم أنّه وُلد لأبوين يهوديين ألمانيين , فإنّه لا يحمل إطلاقاً الملامح المميّزه لليهود الغربيين , وإنّما يحمل ملامح شرقيّه ساميّه نقيّه 100% …. يحقُّ لنا نحن الشعوب السّاميّه (وليس العربيّه) في هذه المنطقه من العالم أن نفتخر بأنّه منّا !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق