مفكرون

Johnny B. Good | دروس في المنطق: ترامب يكذب ثم يكذب ويكذب حتى يصدق نفسه فيروس كورونا: حاول

دروس في المنطق:

ترامب يكذب ثم يكذب ويكذب حتى يصدق نفسه

فيروس كورونا:

حاول ان يدافع الغبي دونالد ترامب الأحد عن التحرك "المنسق بشكل مثالي" للبيت الأبيض في مواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وسط انتقادات حادة لإدارته حول اقتطاعات كبيرة من ميزانية الصحة، وتخبط في الاستراتيجية المتبعة لاحتواء الفيروس.

ووصل الفيروس إلى 30 ولاية أميركية، كانت أوريغون آخرها، إذ أعلنت حالة طوارىء صحية الأحد، مع وجود 60 مليون نسمة في كاليفورنيا ونيويورك يخضعون لإجراءات وقائية, حيث سجلت حالتا وفاة في واشنطن مرتبطتان بمركز رعاية تفشى فيه المرض، ما يرفع حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة الى 21.

  يوسف تيكطاك Youssef Tiktak | تاريخ كلمة محمد : شهادة النقوش والنقود

وفي تغريدة صباحية، ألقى ترامب المتهم بالتضليل حول انتشار الفيروس باللائمة على الإعلام لمحاولته إظهار حكومته بمظهر "سيء"، مع تصاعد الانتقادات عقب تسجيل نحو 500 حالة إصابة في الولايات المتحد, وادعى ترامب "لدينا خطة في البيت الأبيض منسقة بشكل مثالي ودقيق في إطار مكافحتنا لفيروس كورونا".

وزاد هذيان في خطابه الفارغ بانه "تحركنا في وقت مبكر لإغلاق الحدود بوجه مناطق معينة، وكان هذا هبة من السماء. نائب الرئيس يقوم بعمل رائع، والإعلام المضلل يقوم بما أمكنه لإظهارنا بمظهر سيء. هذا محزن".

  اياد شربجي | خلال أحداث الثورة الكبرى ضد الانتداب ، كان الفرنسيون يتوقفون عن ملاحقة

المشكلة اننا لا يوجد لدينا اي معلومات عن مدى انتشار الفيروس هنا في امريكا بسبب عدم وجود أجهزة الإختبار الكافية.
على سبيل المثال, كوريا الجنوبية تعمل اكثر من عشرين الف إختبار فحص للفيروس في اليوم, ولهذا استطاعت على إحتواء الفيروس والتقليل من الإصابات.
ولكن هنا في امريكا وبسبب سياسة هذا الغبي المعتوة ترامب, لم يتم اي فحوصات إختبارية ولا مؤسسات خاصة للإختبار في اي ولاية, ولهذا نتوقع نسبة الإصابات بهذا الفيروس هنا في امريكا قد لا تكون حميدة.

  نشوان معجب | أحبتي أعداء الحوثي في اليمن: انا عارف انكم فرحانين ان امريكا ضربت ايران وتظنون

سئل احد الصحفيين الغبي الثاني النائب مايك بينس إذا العدة التي تختبر وتحلل الفيروس يتواجد بشكل كثيف مثل ما يحصل في كوريا الجنوبية, ولكنه تجاهل السؤال, ثم تسائل صحفي اخر غن إذا كانت المحتبرات متواجدة للطبقة الفقيرة والوسطى, ولكنه تهرب من السؤال وانها الندوة الصحفية بأسرع طريقة ممكنه حتى يتهرب من الحرج.

Mazzin Haddad, 12/03/2020 Michigan / USA


Johnny B. Good

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق