مفكرون

Johnny B. Good | دروس في المنطق: {الشهاب ترجم الشياطين} مهزلة اخرى في الآيات


دروس في المنطق:

{الشهاب ترجم الشياطين}

مهزلة اخرى في الآيات القرأنية التي لا يخجلون جماعة الذين امنوا ان يتحدون الاخرين بالأتيان مثلها. فمن ينوى ان ينزل بهذا المستوى الساذج الذي ضحك نبي الإسلام على العقول السذج في الصحراء الرملية ليخرج بهذا النوع من الهرطقة وفرضها بالسيف على كل من لا يؤمن بها.

يدعي كاتب القرآن في الآية 5 في سورة الملك {ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح وجعلناها رجوماً للشياطين}. وهذه الآية لا تتعارض مع الاحاديث واهل التأويل الذين فسروا الآية على حسب ما جاء لابن كثير " ( ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح ) وهي الكواكب التي وضعت فيها من السيارات والثوابت .

  مها جويني | والتين...

وقوله : ( وجعلناها رجوما للشياطين ) عاد الضمير في قوله : ( وجعلناها ) على جنس المصابيح لا على عينها ; لأنه لا يرمي بالكواكب التي في السماء ، بل بشهب من دونها ، وقد تكون مستمدة منها ، والله أعلم .

وقوله : ( وأعتدنا لهم عذاب السعير ) أي : جعلنا للشياطين هذا الخزي في الدنيا ، وأعتدنا لهم عذاب السعير في الأخرى ، كما قال : في أول الصافات : ( إنا زينا السماء الدنيا بزينة الكواكب وحفظا من كل شيطان مارد لا يسمعون إلى الملإ الأعلى ويقذفون من كل جانب دحورا ولهم عذاب واصب إلا من خطف الخطفة فأتبعه شهاب ثاقب )".

  حامد عبدالصمد | يستحق كل إنسان الأمان والكرامة والرحمة. كل إنسان

ما هي الغاية لهذا الإله الذي هو على كل شيئ قدير ان يرجم الشياطين بالشهاب المستمدة من الكواكب؟؟, اليس بمقدور الإله ان يحرق الشياطين بكلمة منه او نفخة او حتى ظرطة يتيمة منه يحرق الشياطين الماردة؟؟

يعني ان هذا المدعي النبوة يحاول ان يفهمنا بان الكواكب التي تبعد عنا بمئات ملايين من السنين الضوئية والكثير منها احترقت او انفجرت ونحن لا نزال نرى ضوئها يتجه نحو الارض هي بالاصل وضعت لتزين السماء وعلامات يستدل بها الرحالة الطريق وترجم الشياطين؟

  احمد عصيد | كسوف الشمس...بين العلم والخرافات

ثم ما حاجة لتلك الشياطين ان تبتعد عن الارض والإنسان بمئات من الملايين السنين الضوئية ؟؟
هل هذا الإله خالق السماوات والارض ذكي جداً؟؟
Mazzin Haddad, 20/04/2017 Michigan / USA


Johnny B. Good

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق