مفكرون

نشوان معجب | معلومة حلوة: نحن أغلب البشر نعيش في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وفي هذا

[ad_1]
معلومة حلوة:

نحن أغلب البشر نعيش في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وفي هذا النصف يحدث التالي:

في منتصف فصل الشتاء (أي في أخفض درجة للبرودة) تكون الأرض أقرب إلى الشمس من أي يوم آخر طوال السنة بمسافة قدرها 5 مليون كلم تقريبا ..

وفي منتصف فصل الصيف (أي في أعلى درجة للحرارة) تكون الأرض أبعد إلى الشمس من أي يوم آخر طوال السنة بمسافة قدرها 5 مليون كلم ..

طيب إيش سبب حرارة الصيف المرتفعة والشمس أبعد ما يكون عنا؟! .. وايش سبب برودة الشتاء المنخفضة والشمس أقرب ما يكون منا؟!! 🤔 ..

قالوا إن السبب هو ميلان محور الأرض بزاوية 23 درجة، مما يجعل النصف الشمالي من الأرض بعيدا عن مواجهة الشمس بشكل عمودي في فصل الشتاء، وقريبا من مواجهة الشمس بشكل عمودي في فصل الصيف، وهذا هو سبب حدوث الفصول الأربعة والاختلاف في درجات الحرارة 🤣 ..

طبعا الشمس قطرها عندهم يساوي 109 مرات قطر الأرض، وهي تبعد 150 مليون كلم عنا. فتخيلوا بس لو الشمس مصدر للأشعة الشمسية بشكل شعاع ليزر يتجه صوب الأرض (وهي ليست كذلك بالطبع، لأن أشعتها تنطلق في كل الاتجاهات بنفس الشدة والتوهج لتغمر الفضاء حولها)، فعندها سيصل شعاع الشمس إلى الأرض على شكل دائرة قطرها يساوي 109 مرات قطر الأرض ☺️ ..

فعن أي ميلان وتعامد يتحدثون؟ 😏 ..

الشمس لا يمكن أن تتسبب بحدوث الفصول الأربعة واختلاف درجات الحرارة على الأرض باختلاف تعامدها على خطوط العرض المتوازية المختلفة في الأرض وباختلاف قربها وبعدها من الأرض إلا في حالة واحدة فقط فقط فقط .. وهي أن تكون الشمس أصغر من حجم الأرض بكثير وقريبة منها .


[ad_2]

نشوان معجب | ناشط مجتمعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى