مفكرون

Johnny B. Good | دروس في المنطق: مسألة "الظاهرة" والمتملق والقلقة صرح المهرج الذي


دروس في المنطق:

مسألة "الظاهرة" والمتملق والقلقة

صرح المهرج الذي يدعي بانه يمتلك موهبة إعلامية في إذاعته الاسبوعية هنا في ولاية ميشغان بأن دونالد ترامب ظاهرة محلية وعالمية وحدث تاريخي هام , وطبعاُ كلامه هذا يقصد مدحاً بترامب وبعبارة اخرى لكلكة وتملق وهذا ما ابتلى به الشعب العراقي من لوكية ومتملقين حتى وهم في المهجر. وبكلامه هذا عن ظاهرة ترامب قام بعض من المستمعين لإذاعتة بترديد هذه العبارة (ظاهرة) بدون المعرفة لها والتأكد من صحتها وهل هي بالفعل في موقعها.

بالإنجليزية (Phenomenon)‏فقط للإشارة ان الظاهرة هي لفظ يطلق على أي حدث يمكن مراقبته. و في الاستخدام الظاهرة العام، كثيرًا ما تشير إلى حدث غير عادي مثل ظاهرة لصفات إجتماعية غير متوقعة او تغير ملحوظ نتيجة حدث معين او حالة اثارت بين الناس او في المجتمع.

قد تنسب مصطلح الظاهرة لشخصيات عظمى في التاريخ وفي يومنا وهذا ما كان يقصده مذيع البرنامج الاسبوعي, وهذه الشخصيات احدثت تغيرات في التاريخ والمجتمعات, وكمثال على ذلك نستطيع نذكر شخصية تشي جيفارا حيث نجد الكثير من صوره المنشورة وخطبه عن الإنسانية وعن النضال من اجل نصرة الفقراء والمحرومين, و وجود ايضاُ ظاهرة إقتباس مقولات العلماء والفلاسفة وايضاً نستطيع ان نذكر ظاهرة هتلر بين شعوب اليوم في وصف من هو قاسي ومجرم.

  اياد شربجي | محافظ بيروت الممانعة يهدد بمل متابعة من يرفع أعلام دول كأس العالم ، ويقول أن هذا

نجد في العراق على سبيل المثال ظاهرة السخرية من رجال الدين والحرامية (السراق) في السلطة, ونجد في امريكا ذكر اسم الرئيس إبراهيم لينكولين لانه مرغوب جداُ بين معظم الامريكان (معدى الولايات الجنوبية) فهو ظاهرة في تحرير العبيد والحفاظ على وحدة امريكا من الانفصاليين الجنوبيين, فمصطلح الظاهرة ينطبق على الكثير من الشخصيات والحالات التي تنعكس وتؤثر على المجتمع وربما شعوب اخرى.

الإدعاء بان ترامب ظاهرة كبيرة او "عظمى" يعتبر إدعاء مشين ومدلس يضحك على عقول مستمعين الإذاعة وهذا المدعي يعلم جيداُ بان ترامب لم ينتخب باغلبية الاصوات ولم تفوق شعبيته اكثر من نصف اصوات الشعب ويعتبر ادنى شعبية من بعد الرئيس اندرو ثاموس, وظاهرة ترامب حسب ما يدعي به الموهوب الإعلامي مليئة بالفساد من رأسه الى قدمه.

  اياد شربجي | إذا كان الأمر كذلك ، فإن حالة قرص فلافل ضخم ، وانتهاء الشمس هي حالة حدوث ذلك

والانكى من ذلك ان الموهوب الاعلامي يهذي ويدعي بان ترامب "رجل اعمال ناجح" ولكن الواقع يختلف كلياُ, فالاخير اعلن افلاس اعماله ستة مرات حتى امتنعت البنوك منحة اي قرض, فكيف يكون "ملياردير" صاحب اعمال ناجحة والبنوك ترفض إقراضه فلس واحد وهو لا يستطيع ان يضع جملة واحدة صحيحة ولا يستطيع ان ينطق كلمة أكاديمية واحدة !!

تعال يا سيد المذيع الموهوب نتحدث عن فساد ترامب ولربما نعتبره ظاهرة الخزي والعار على اعماله البخيسة في سرقة اموال المنظمات الخيرية التي فتحتها ومنها منظمة الاطفال المصابين بالسرطان وسرق اموالهم, وماذا عن الجامعة التي فتحها وسرق اموال الطلاب ثم اضطر لإرجاع اموالهم بعد إقامة شكوى ضده, وهل تتجرأ يا ايها المذيع الموهوب تتحدث عن اخلاقه السيئة في الزنا والتحرش بالنساء بحيث لا تزال توجد الشكاوي ضده بتهمة التحرش بهن !!

  حسين الوادعي | التغير قانون الحياة....

لنتحدث قليلاُ عن خيانته لأمريكا وتضامنه مع بوتين امام الصحف العالمية حين اتفق مع بوتين بانه لم يتدخل في اننتخابات 2016 بالضد بما صرحته اجهزة الدولة الامنية والاستخبارات عن تأثير الروس في الانتخابات لصالح ترامب عن طريق نشر الدعايا الكاذبة ضد منافسته هيلاري كلينتون. وما عن غبائه الذي لعبه دكتاتور كوريا الشمالية وجعله يعترف به مقابل لا شيئ, نعم لا شيئ يا سيد المذيع الفذ, فلم يحصل ترامب من دكتاتور كوريا الشمالية الجعموص اي شيئ بالمقابل الاعتراف به, فأليس هذا ترامب ظاهرة غباء مطلق !!

القائمة تطول يا سيد المذيع الموهوب وانا على استعداد ان اتحداك كما طلبت انت في إذاعتك بالتحدي وهذه ثاني مرة اواجهك واقبل التحدي ولكنك تطلب من مستمعيك لعدم السماع لما ينشر في الفيسبوك, فهل انت تتهرب من امر الواقع وتحاول حفظ ماء وجهك, وانت تعلم جيداُ باني لا انطق بشيئ بدون اي اثبات ودليل ومصادر.

Mazzin Haddad, 05/05/2020 Michiganلعدم SA


Johnny B. Good

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق