قضايا المرأة

فتح باب المساهمات: دعوة للمشاركة والاشتباك مع الاضراب النسوي العام. نعلن 6 يول…


🔴 فتح باب المساهمات: دعوة للمشاركة والاشتباك مع الاضراب النسوي العام.

نعلن 6 يوليو 2022 يومًا للغضب النسوي، نستعيد خلاله سردياتنا وأملنا بمستقبل أفضل، ونمجد خلاله رفيقات خسرناهُن كل يوم، دقيقة، وثانية بيد الغدر الذكوري الأبوي العسكري الرأسمالي الكاره للنساء.
مع كل اسم يمر علينا نعلم يقينًا أن ورائه العديدات والعديدات ممن لم تصل حكاياتهن إلينا؛ حكايات قتل بدعوى الشرف، التأديب، الرغبة، العنف، الحب، الوصاية، الجشع، أو حتى دون أي سبب سوى كونهن نساء.
نتابع سرديات القامع حول أننا هستيريات، مجنونات، لا نستطيع تبين الحوادث ” الفردية” من العنف الممنهج.
لكننا نعلم تجربة العنف، اختبرناها بشكل حميم منذ الولادة. عنف جسدي، اقتصادي، اجتماعي، وروحي. ترافقنا المعرفة الممحوة لأجساد تقتل، تغتصب، تعنف، تحرم من التعليم، تحرم من الحق في تقرير مصيرها حول جسدها وقراراتها الجنـــ-سية والإنجابية، تستغل كقوة اقتصادية غير مدفوعة الأجر، تتعرض للإقصاء والتمييز، وغيره من أشكال العنف.
في 6 يوليو، لا نعلن الإضراب فقط كفعل ثوري نسوي غاضب غير مُهادن، ولكن كخطوة لتأطير محلي أوسع حول قضايا كره النساء والقتل على أساس النوع، والهوية الجندرية والجنـــ-سية.
في 6 يوليو، نُعلن استعادة أصواتنا وأجسادنا وعَمالتنا – مدفوعة وغير مدفوعة الأجر – من أيدي القامع. في 6 يوليو نستعيد اللغة، ونعظم الشهيدات، المعتقلات، عاملات الجنـــ-س، ربات المنازل، عاملات المنازل، من قُلن لا ومن هادن بنعم. في 6 يوليو نعظم الثائرات في الميادين والبيوت والمعتقلات والشوارع ضد الأنظمة العسكرية والاستعمارية.
معا نستعيد اللغة، لنوثق تواريخًا من القمع، وتواريخًا من المقاومة النسوية العنيدة.
نرحب بجميع المساهمات سواء كانت في شكل نصوص مكتوبة ” سرد شخص، توثيق رثاء، شعر، ترجمة، تأطير نظري/أكاديمي” أو رسائل صوتية، أو تصميمات وصور بصرية.

شاركونا مساهماتكمن من خلال الرسائل أو التاغ/tag أو على الايميل
[email protected]

بكل المحبة الثورية
نحو وعي نسوي
#اضراب_نسوي_اوقفوا_قتل_النساء






يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫3 تعليقات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى