مفكرون

يوسف تيكطاك Youssef Tiktak | قبسات من ركاكة القرآن وبشاعة أسلوبه : برهان آخر على أن القرآن كلام البشر

يوسف تيكطاك Youssef Tiktak

البلاغة في القران… ركاكة القران وأخطاؤه في التعبير

مقالات ذات صلة

‫37 تعليقات

  1. الى الأخ يوسف والأخوه المهتمين بهذا الموضوع: يمكنم تحميل كتاب
    ( الأخطاء اللغوية في القرآن الكريم ـ Linguistic Errors in the Holy Koran )
    للدكتور سامي عوض الذيب ابو ساحلية ـ التحميل مجاني

  2. هذه الملاحظات تبدو لك و لاصحاب العقول السطحية كلاما ركيكا، و تبدو لفطاحلة اللغة و علوم القرآن جانبا من جوانب علو كعب القرآن، لذلك فإن آية إنا ارسلناك شاهدا….لتومنوا… فهي قمة الخطاب القرآني

  3. A mon avis le Coran ne peut pas être jugé sur les prétendues fautes grammaticales pour les raisons suivantes :
    1- La langue du Coran est ce qu'ont appelé les philologues , un arabe coranique  (la transcription de différents textes en un composé d'arabe (le parlé des koreichites) + le syro-araméen + l'hébreu). Donc ce n'est pas de l'arabe littéraire au sens qu'on connait aujourd'hui.
    2- Les Grammairiens (Sibawaih et Al Farahidy) ont établi leurs règles grammaticales à partir de l'Arabe parlé en Irak. Or il y avait une multitude de dialectes du Sud au Nord et d'Est en Ouest.
    3- Il n'est pas logique de juger un texte écrit au Cham et en Arabie par des judéo-nazaréens en se basant sur des règles grammaticales élaborées 150 ans plus tard par des perses arabisés. Le coran n'est pas sensé obéir à une règle postérieure à son écriture.
    4- Sans oublier que le coran a été rédigé dans une écriture dont l'alphabet ne comprenait que 15 lettres sans voyelles ni points ni signes diacritiques. (Tachkil) arabe hejazi qui a évolué pour devenir l'écriture arabe moderne.

  4. تخيل معي لو ان القرآن طبع طباعه عاديه بدون البهرجه والزخرفه والخطوط التي تلهي العين وتشغل الدماغ عن التركيز ، لاكتشفت انه كتاب عادي جدا بل اقل من عادي سخيف مضحك كانه كتاب اطفال.

  5. عندما كنت مسلم كنت أكره هذه الآية وكنت اتجنبها لأنها غير مفهومة وكلمات لا معنى لها مع العلم القرآن بلسان عربي و مبين…!!! أظن لايوجد فيها سجاع الكهان . سورة العاديات……

    ﴿والعديت ضبحا (1) فالموريت قدحا (2) فالمغيرات صبحا (3) فأثرن به ى نقعا (4) فوسطن به ى جمعا (5) إن الانسن لربهى لكنود (6) وإنه على ذا لك لشهيد (7) وإنه لحب الخير لشديد (8) أفلا يعلم إذا بعثر ما في القبور (9) وحصل ما في الصدور (10) إن ربهم بهم يومئذ لخبير (11)﴾

  6. أستاذ يوسف انا عندي مداخله لو سمحت
    أرجو منك منك ان لا تقوم بطرح هكذا اخطاء عن القرآن لان المسلمين حرفوا جميع معاني اللغة العربية ومفرداتها لتوافق القرأن وكذا مصطلحات الحقيقة والمجاز واللفظ المحذوف المقدر وغيرها كثير فالمسلمين اعذارهم في هذا الموضوع لن تنتهي وعندهم الاف الاجوبة الجاهزة للطرح والتي يضحكون بها على عقول العوام والجهلة من المجتمع .

  7. منذ صغري وانا لا أحب القرآن ولا أقرأه ولا أتذكر آخر مرة صليت فيها او فتحت كتاب الاساطير .. ولا احس بالخشوع ! كنت أقول في نفسي انني شيطان ههه لكن بفضل الانترنت عرفنا من هو الشيطان واتباعه .. 👍

  8. لو كان ما تقوله صحيحا ومخالفا للبلاغة لما سكت عنه أعداء القرآن وهم من هم في البلاغة واللغة فكيف فات هذا الأمر على كفار قريش وهم سادات العالم في اللغة والبلاغة وكيف لم يلتف الوليد بن المغيرة لهذه الأخطاء بل نجده معلقا على القرآن حين سمعه بقوله المشهور (انه لح لحلاوة وان عليه لطلاوة اعلاه مثمر واسفله مغدق وهو يعلو ولاعلى عليه ويحطم ما دونه ٠٠٠٠ارايت انك اعلم من الوليد وبلغاء العرب وهم من كانو يتربصون بالنبي والقرآن الدوائر فلماذا لم يلحظو تلكم الأخطاء وظفرت بها انت وانا متأكد لو انك تفهم معشار من اللغة العربية واسرارها ما تفوهت بهذا الكلام بل لخجلت من نفسك وأنت تستشكل على القرآن الذي أعجز العالم وعلى رأسهم ائمة اللغة وفرسان البلاغة وقد عجزو عن ذلك فاين انت منهم ٠

  9. راك مريض شوية .واش قريش لي كانت كطحن اللغة العربية ومات ليها الحوت أمام بلاغة القرآن. وتجي نتا من بعد 14 قرن وتكلم علي أخطاء في القران.سير طالع شوية الله يرضي عليك راك مكلخ الي اقصي الحدود

  10. عقلية الملحد من أطباء نفسانين غربيين:
    قال مجموعة من الأخصائيين النفسييين "إن الملحد هو شخص لديه اضطرابات ويعانى من الحزن والاكتئاب والضياع، بسبب خبرات حياتية مر بها فى حياته أدت بدورها تشكيل التاريخ المرضى لحالته، معظمهم يعانى من الهستريا والهويةو الخوف وبعدها شخصية انشقاقية تعانى من الفصام. ومن صفات شخصية الملحد أنه يحب أن تحترم رأيه، وتستمع له فى حين أنه لا، يحدث العكس، ولا يحترم عدم تقبلك له، ويقوم ببمهاجمتك بك الطرق ليثبت صوابه بل يتهمك بالجهل، ويتشكك فى كل شىء نتيجة ضعف الإيمان وعدم رسوخ العقيدة بداخله) كلام في صميم .
    ملحد جميع كل قيم الخبث و اللاإنسانية و قمة الشذوذ و اللواط و القتل و الابادة و العنصرية و الحقد ..انتظر الجواب يا نابغة الخرافات و قردوين هههههه

  11. …….قران الصلاعمة كتاب لا يرقى الى الكتب العلمية الهادفة والمفيدة للبشرية….والدليل هو أن آياته الرديئة المعنى لا تصلح إلا للتلاوة على الموتى….!

  12. البلاغة العربية مستمدة من بلاغة القرآن وكذلك النحو العربي، فأما قولك أخطأ في قوله كن فيكون فكان الأجدر بك أن تقول لو قال كن فيكن، بحذف الواو على جزم فعل المضارع بفعل الأمر، أما قولك كن فكان فهذا لغط، لأنه لا يريد حدوث كينونة عيسى وآدم، بل استمرار ذلك في نسل البشرية، بنفس الطريقة كن فيكون، و لذلك لم يحذف الواو دلالة على الطول والاستمرار، واستعمل المضارع لاستمرار حدوث الخلق..
    أما الالتفات فهو أسلوب بلاغي، ولا خطأ فيه لأنه دارج في لغة العرب يقول الشاعر :
    أثقلن كاهل عمرو وقال له ** احمل فداك النفس والأجل فانتقل من جمع النسوة إلى خطاب المفرد لأنه الفاعل محذوف تقديره وقال له جمع النسوة احمل …الخ
    حتى إذا كنتم في الفلك وجرين بهم بريح طيبة، و فرحوا بها .. هو هنا يتحدث عن بعض المخاطبين الذين كانوا بفلك بها أناس فرحوا بالريح فجاءتهم ريح عاصف، فلو كان المخاطب هالكا فلم قد يوجه إليه الخطاب!! فهذا حديث مع ناج مجرب.
    إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا لتؤمنوا بالله، في قراءة ليؤمنوا بالله على حذف "إليهم" فالقراءة الأولى لا تستثني إيمان الرسول بنفسه رسولا وواجب أن يؤمن بالله ورسالته، و الثانية توجه خطاب الإيمان للناس، فلا فرق..

  13. انت بالاساس امازيغي لا تفهم العربية ولا اصولها . اذهب وتعلم البلاغة للغة العرب ثم علق علي اسس علمية . من اساسيات علم البلاغة ما يسمي جذب السامع بالمشاكلة … المهم انت لا تفهم العربية ولا يصح لك نقدها من تكرار كتب المستشرقين التي رددنا عليها الاف المرات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق