منظمات حقوقية

المنصة حقها | نظم الاتحاد العام لنساء مصر مؤتمر المرأة قاضية لمناقشة ودعم وصول النساء إلى

المنصة حقها Her Honor Setting The Bar

نظم الاتحاد العام لنساء مصر مؤتمر المرأة قاضية لمناقشة ودعم وصول النساء إلى منصات القضاء، وهو ما يعد تفعيلا للمادة 11 من الدستور التي تقر المساواة الكاملة بين المواطنين.

قال المستشار سامح كمال، رئيس هيئة النيابة الإدارية الأسبق، أنه لا يجوز دستوريا رفض تعين المرأة في القضاء فهي عالمة ذرة عام ١٩٥٢ وتم اغتيالها، وكانت فنانه في الرسم والنحت وأستاذة لغة عربية منذ زمن، وهن الآن يشغلن مناصب عديدة في وزارات وبنوك وشركات وجهات عديدة.

وأضاف، إنه داعم للمرأة وتعيينها بالقضاء وضد التميز لأن الدستور والقانون ينص على عدم التميز وعلى تعيينها أن النيابة الإدارية كانت سابقه في تعين المرأة في القضاء وعدد كبير من أعضائها من النساء وتولين أيضًا مناصب قيادية بها.

قالت النائبة البرلمانية نادية هنري إن أغلب الحاضرين لمؤتمر المرأة قاضية، من الرجال الداعمين للمرأة رافضين التمييز ضد المرأة ولتمكينها من الوظائف في القضاء، مشيرة إلى أن الدستور يتيتح والقانون يمنح والقدرة المرأة المصرية أثبتت نجاحاها، وهناك من عينت محافظة وعمده ووزيرة.

شاركت المنصه حقها في المؤتمر الذي انعقد في مايو ٢٠١٨، تحدثت فيه الدكتوره امنية جادالله مؤسسة مبادرة المنصة حقها عن قضية حق المرأة المصرية في تولي القضاء والنصوص الداعمة لذلك من الدستور والقانون، مستعرضة المسار الذي سلكته المنصة حقها منذ تأسيسها عام ٢٠١٤ ، والقضايا المرفوعه من خريجات القانون المتميزات ورغم كفائتهن تم اقصائهن دون اي اساس موضوعي ، مسلطة الضوء علي الاشكاليات الدستورية التي تعترض مسار القضايا المنظورة من الحرمان من حقوق الدفاع ودرجات التقاضي وكون الجهه القضائية المختصة خصما وحكما في ان واحد، وكيف ان تحويل القضايا للمحكمة الدستورية العليا مرهون بارادة الجهه القضائية المختصمة التي هي خصما وحكما في ان واحد. انهت حديثها بالتأكيد علي اهمية اعتلاء المرأة المنصة وانعكاس ذلك علي مفهوم وحيادية السلطة القضائية، ومفهوم سيادة القانون، وانعكاس دلك ايجابا علي افراد المجتمع ككل. مشددة علي اهمية الدعم المجتمعي من خلال وسائل عديده، قائلة "فخطواتنا جميعا هي التي تصنع الفارق وتوصلنا للمبتغي. فما ضاع حق وراءه مطالب وما ضاع وطن اعلي من شأن دستوره وقوانينه" 🙂
https://akhbarelyom.com/…/%D9%85%D8%A4%D8%AA%D9%85%D8%B1–%…
#HerHonorSettingTheBar #المنصة_حقها #هي_والمنصة #حقوق_المرأة #IAWJ #end_discrimination_against_women #Law #Constitution #Discrimination #Feminism #قانون #دستور #تمييز #نسوية #GenderEquality #WomenJudges #Feminists #ThePowerOfYourStory #WD2019 #مصرية_ع_المنصة #GenderEqualtiyMatters #womenEmopwerment #womenDeliver #WomnsRights #Egypt #HerHonor #مصر




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق