كتّاب

من تاريخ الإلحاد فى مصر ………………


من تاريخ الإلحاد فى مصر ……………
“7”
بوست صادم للمسلمين والمسيحيين وحتى للملحدين، بس أرجو من الجميع التفهم إننا بنكتب تاريخ جديد للأديان وللملحدين والمؤمنين، تحملونى قليلا وحاولوا فقط أن تتخيلوا أنكم جميعا مضحوك عليكم ومغضوب عليكم وضالين بدون آمين:
نوصل دلوقتى فى عرضنا ل تاريخ الإلحاد فى مصر لأعظم مفكر مصرى على الإطلاق، وبلا إستثناء، مولانا الشيخ الأحمر خليل عبد الكريم.
مواليد أسوان سنة 1930 ، وأى أسوانى وأسوانية يبقى فورا أنضف من أنجبت مصر، مستحيل تلاقى أسوانى وحش، دول الكريزة اللى على وش التورتة المصراوية.
درس القانون فى جامعة فؤاد الأول واتخرج سنة 51، وانضم ل جماعة الإخوان المسلمين، واعتقل مرتين معاهم فى سنة 54 وتانى مرة فى قضية سيد قطب الشهيرة سنة 65 ، ورغم كدة انضم لحزب التجمع واتبنى نظرة جديدة وقراءة تاريخية مختلفة للإسلام.
بدأت الفكرة فى ذهنه لما قرأ حديث بن مسعود” علمنا رسول الله كل شئ حتى الخراءة”، طب هو النبى علمهم ازاى يدخلوا الحمام ويمسحوا مؤخرتهم ونسى يعلمهم كيفية تداول السلطة وتعيين خليفة له فى الدولة الإسلامية؟
تعالى لسيرة الصحابة تلاقيها مليانة مصايب وحروب وخلافات وقتل وزنا وسرقة وحروب، إزاى الناس دى كانت نتاج النبوة وعصرها اللى بيتباهى بيهم رسول الإسلام؟
الراجل كتب 13 كتاب ياريت لو حد يقدر ينزلهم هنا ف الكومنتات، ونبتدى معاه بكتابه الأشهر فترة التكوين فى حياة الصادق الأمين.
بيتكلم عن إرهاصات النبوة فى جزيرة العرب وانهم مستنيين نبى، وأشطرهم كانت السيدة خديجة بنت خويلد اللى كانت من قبيلة بنى أسد، ودى قبيلة تفشت فيها النصرانية، ويزعم الكاتب أن السيدة خديجة نفسها كانت نصرانية ويستدل بعدة شواهد.
أولها أنها إبنة عم ورقة بن نوفل وهو نصرانى ربما كان من طائفة الأبيونيين، وربما ترجم هذا الرجل كتاب أو إنجيل متى فى أصله العبرانى الذى كان يتعبد به الحواريين واليهود المتنصرين، وهو غير إنجيل متى الذى نراه حاليا، ودى قصة طويلة هانشرحها معاه وهو بيتكلم عن نظرة محمد للنبى عيسى.
وخديجة أيضا إبنة عم عثمان بن الحويرث بطريرك النصارى فى جزيرة العرب، ونسيب شوية مولانا خليل واكلمكم عن عثمان بن الحويرث أهم شخصية فى التاريخ الإسلامى والشخصية الأكثر غموضا والأب الروحى للنبى محمد……تخيل؟
عثمان كان من الحنفاء، ودى ناس تركت عبادة الأصنام وشرب الخمر والزنا وتوجهت لله بالعبادة بدون دين معين، شوية وآمن بالمسيحية ومعظم قبيلته لدرجة تعيينه بطريرك النصارى فى جزيرة العرب، بس الراجل عايز يبقى ملك على قريش، وقريش زى معظم البدو بيكرهوا الملك، بس برضه الراجل حاول يستغل الدين المسيحى فى الوصول للسلطة، ودى اللى اتعلمتها منه خديجة ومحمد فى الوصول للحكم عن طريق السماء.
عثمان قدر يوصل ل قيصر الروم وطلب منه قوة تساعده يملك على قريش وينشر فيها المسيحية، قريش إتخضت من الفكرة وسيادة بنى أسد على باقى البيوتات المكية الشريفة، فأرسلت له “ابن جفنة” دس له السم ومات فى الشام.
هنا نرجع ل مولانا خليل، بيقول إن خديجة المسيحية حاولت توصل للملك برضه عن طريق الدين، واختارت الشاب محمد الغلبان اللى كان بيشتغل راعى غنم، ودى شغلانة كان بيشتغلها العبيد فقط فى مكة، لأنه كان فى منتهى الفقر، وهى كانت فى منتهى الثراء، تقريبا ثروتها تعادل ثروة قريش كلها، ورغم إنها كانت فى الأربعين وربما الخمسين من عمرها، تقدمت بجرأة وطلبت الزواج من محمد وبدأت فى إعداده للنبوة برعاية خادمها النصرانى ميسرة، وابن عمها مترجم إنجيل متى العبرانى والكاره للمسيحية البولسية المؤلهة للرب يسوع.
نرجع للأبيونيين تانى، المؤرخين جميعا مش عارفين إزاى ورقة نصرانى وبيدعم محمد الوثنى فى خلق دين جديد، نقول هنا إن الأبيونيين ” ودى كلمة عبرية بمعنى الفقراء” كانوا مؤمنين بالنبى يسوع ابن مريم من زوجها يوسف النجار، وكانوا بيتعبدوا بالعهد القديم ومعاهم إنجيل متى اللى بيؤكد نبوة يسوع مش ألوهيته، دة قبل مايدخل بولس ويعلن للمرة الأولى فى التاريخ المسيحى إن يسوع إله، وهنا حدثت موقعة الغرلة أو المجمع المسكونى الأولى ” مجمع أورشليم سنة 50 ميلادية، ودة مجمع ماحدش من المسيحيين يعرف عنه حاجة ومعتم عليه، تعالوا نحكى لكم عن مجمع أورشليم اللى قضى ع النبى يسوع وخلق الرب يسوع على يد بولس الرسول، وهو مارفضه الأبيونيين ومنهم ورقة بن نوفل الأب الثانى للنبى محمد وللإسلام.!!!!!!
عارف إنى بحكى كلام غريب ع المسلمين والمسيحيين، بس استحملونى شوية لأنى بكتب عن خليل عبد الكريم اللى أنا شخصيا بقدسه.!!!



يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫14 تعليقات

  1. انا كل يوم بيعدي بعرف منك موسعه جديده لنا يعترف اني جاهل وعايش بلا هدف اطلعت منك علي أمام عبد الفتاح ونصر ابو زيد والقمني وحسن حنفي حسيته طري ونبيل عبد الفتاح واليوم خليل عبد الكريم صدقني انا هنا معاك بكون انسان مثقف جدا جدا دومت بكل صحه ونعمه يامولانا

  2. ياسيدي الفاضل في البوت اللي فات ان الصعيد احتله البدو ونعتهم بااشنع الالفاظ ودلوقتي بتقول على اي واحد اسواني الكريزه وبتقول شعر فيهم ..ولا اسوان مش من الصعيد؟ده اسمحلي وانا عارف انك بتتقبل رأي شخصي الضعيف بااحس في بوستاتك بتانقض وگأنك بتفسحنا رايح جاي فهمني لو انا غلطان..بكل محبه انا قولت تعليقي بدون اي انتقاص لاحترامي لشخصك الكريم

  3. له كمان كتاب عن قريش
    وكتاب مهم جدا اسمه شدو الربابة في أحوال مجتمع الصحابة.

    الكتب دي انا قريتها كلها من 20 سنة وكنت منبهر جدا ولكن زال انبهاري حينما تيقنت من كتابات أخرى أثبتت ان السيرة الإسلامية كلها منحولة ولم تحدث لا في الزمان ولا في المكان

  4. كان إعتماد يعقوب الأساسى على أنه من آل البيت وأخو الرب ورأس الكنيسة المسيحية فى أورشليم ومطبق تعليمات الرب كما عاينها الرسل منذ البدء….!، وربما يذكرنا موقف يعقوب هذا بموقف على إبن أبى طالب بعده بمئات السنين.
    أما بولس فكان يرى أنه على قدم المساواة مع يعقوب لأنه رأى المسيح شخصيا فى الصحراء، وهو أيضا رأس الكنيسة المختلطة فى أنطاكية، بالإضافة إلى ثراء كنيسته فى أنطاكية الأممية مقارنة بفقر كنيسة الرسل اليهودية، كما أنه يستند بصفة أساسية إلى النجاح الذى باتت تحققه كنيسته فى ضم الكثيرين من الأمميين إلى الدين الجديد المرفوض إلى حد بعيد من اليهود، والأهم من كل ما تقدم أنه كان صاحب منظومة فكرية لم تكن عند منافسه يعقوب، وبالمناسبة هو يذكرنا بموقف معاوية إبن أبى سفيان فى صراعه مع على.
    وانعقد أهم مجمع فى التاريخ ووصل إلى نتيجة مرضية للطرفين باعتبار توازنات القوى بينهما، وهو أخيرا يذكرنا
    بهزيمة على بن أبى طالب فى حربه ضد معاوية إبن أبى سفيان، لا لأن معاوية صاحب حق ولكن لأنه صاحب ثروة ودهاء، وهو ما يؤكد لنا أن الحق لا ينتصر لأنه حق، بل ينتصر لأنه يستند على القوة قبل الحق، وهكذا صدر قرار المجمع المسكونى الأول كالتالى:
    “لأنه قد رأى الروح القدس ونحن أن لا نضع عليكم ثقلا أكثر، غير هذه الأشياء الواجبة: أن تمتنعوا عما ذبح للأصنام، وعن الدم، والمخنوق، والزنا، التى إن حفظتم أنفسكم منها فنعما تفعلون”.( أع 15- 28: 29 ).
    وكانت هذه النتيجة تعنى أن الدين المسيحى هو ديانة مستقلة عن الديانة اليهودية القديمة، وبالتالى فغير مطلوب من الأعضاء الجدد أن يقطعوا جزءا من عضوهم الذكرى مثلما يفعل اليهودى الورع كعلامة إيمان بالرب يهوه، وفى المقابل يبدو أن بولس قد تعهد للشيوخ فى أورشليم أن يمدهم بمساعدات مادية منتظمة على شرط أن يعينوه بقرار كنسى كرسول للأمم فى حين يظل بطرس رسولا لليهود، وفى هذا التغير تحديدا إنتصار لفكرة بولس المنادية بفصل المسيحية عن اليهودية، وهاهو قد نجح فى إصدار قرار الإنفصال من الرسل والمشايخ ووقع عليه أخو الرب شخصيا، ثم طلب المجمع- على إستحياء- من الأعضاء الجدد أن يمتنعوا عن الزنا وماذبح للأصنام والمنخنقة والدم، أى تطبيق بعض الشعائر الدينية اليهودية كنوع من أنواع الإرضاء للرسل المتمسكين بدينهم القديم كما فهموه من تعليمات السيد المسيح، ولكن حتى هذه المداهنة لم تكن كافية لوصل اليهودية مع المسيحية، ومن ثم نستطيع إعتبار أن نتيجة المجمع كانت إنتصار فكرة بولس الرسول والقضاء على فكرة الرسل والحرس القديم، ومن يومها صارت المسيحية ديانة مستقلة بعد أن حدث الطلاق بينها وبين اليهودية فى مجمع أورشليم، قد يستهين بعض العقلاء من أن تتسبب غرلة حقيرة لا نفع منها فى الإنفصال بين الأديان الكبرى، ولكن للأسف هذه هى الحقيقية التى لا ينكرها أحد أن الغرلة أو الختان كانت السبب فى الطلاق والإنفصال بين اليهودية والمسيحية

  5. نعم جديد بعض الشئ
    ولكني قرأت أيضا عن الراهب بحيرة وسليمان الفارسي وعن مساندتهم له في كل ما فعله والوحي الذي انقطع عن النبي عند موت بحيرة الراهب والباقي حضرتك تعرفه أكثر مني

  6. _مفاهيم خاطئة الصقوها بالإسلام
    _ لتطبيق الشريعة لا للحكم
    _ الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية
    _الإسلام بين الدولة الدينية والمدنية
    _مجتمع يثرب
    _شدو الربابة بأحوال الصحابة
    _العرب والمرأة
    _دولة يثرب
    _قريش من القبيلة إلى الدولة المركزيةظ
    _فترة التكوين في حياة الصادق الأمين.
    _النص المؤسس ومجتمعة (آخر كتبه)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى