صحافيون

وضاح اليمن | قبل أيام، وتحديدًا عندما أرسل محمد سالم الخولاني شرطته،


قبل أيام، وتحديدًا عندما أرسل محمد سالم الخولاني شرطته، وميليشيات الحشد الشعبي عناصرها إلى الحُجرية، رفض شيوخ ووجهاء الأخيرة تلك الحشود، ورفضوا تواجد أي قوات سوى اللواء35مدرع باعتبار المنطقة مسرح عملياته.

وعندما صعدت ميليشيات الحشد الشعبي إلى جبل صبران بمدينة التربة، خرج أبناء المنطقة لمقاومة تلك المليشيات، وما يزالون يقاومونها حتى اللحظة. قبل قليل خاض الأهالي مواجهات مع تلك المليشيات التي تواصل حفر الخنادق وتستحدث المتارس استعدادًا لمعركة قادمة.

  اياد شربجي | بعد الاطلاع على ما يكتب في غروبات العرب الامريكيين حول مقتل

ويوم أمس، اصدر شيوخ ووجهاء عزلة ’’الجبزية‘‘ بيان أكد رفض تواجد أي قواتٍ سوى قوات اللواء35مدرع باعتبار العزلة مسرح عملياته، ورفضوا محاولة ميليشيات الحشد الشعبي استحداث مواقع عسكرية في جبال العزلة.

وهنا على مواقع التواصل الاجتماعي، يمكن للمتابع ملاحظة حجم الرفض لتلك المليشيات وشرطة محمد سالم، التي تنفذ مخططًا بدأ باغتيال العميد عدنان الحمادي، ويحاولون استكماله بتفكيك اللواء35مدرع، والسيطرة على مسرح عملياته.

  عزت مصطفى | الزميل والصديق والأخ اسكندر شاهر سعد في ذمة الله،

من كل ما سبق، يبدوا واضحًا، حجم الوعي الشعبي للمخطط الذي يجرى محاولة تنفيذ في الحُجرية، ويبدوا إلى جانب ذلك، المكانة التي رسخها العميد عدنان الحمادي للواء 35مدرع في الأوساط الشعبية، ومدى الاحترام والثقة والحاضنة الشعبية له، باعتباره جيشًا وطنيًا بكل ما تحمله الكلمة من المعنى، أما بقية الألوية فيكشف هذا الرفض غياب أي ثقة شعبية أو حاضنة لها، بعد أن لوثت تلك الألوية وتحولت إلى فروع للتجمع اليمني للإصلاح، ولا تحمل من الجيش الوطني سوى الاسم ورواتب الافراد فقط.

  وضاح اليمن | رئيس الوزراء يصدر قراراً بشأن الإجراءات الاحترازية خلال فترة

بعد خمس سنوات، بات المواطن على علم من خلال الواقع الذي لمسه، أي لواء جيش وطني، وأي لواء يمكن تسميته بفصيل موالي للشرعية لا جيش وطني، ذلك ان للجيش الوطني شروطه. وهذه الشروط تكاد تنعدم عند جميع الألوية الأخرى وكذلك حتى الوحدات الأمنية.


وضاح اليمن | صحفي يمني

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: