كتّاب

بعد شهادة عادل الحسني عن المعتقلات الإماراتية وتشكيلاتها المسلحة في جنوب اليمن ا…


بعد شهادة عادل الحسني عن المعتقلات الإماراتية وتشكيلاتها المسلحة في جنوب اليمن اندفع إعلاميون وقادة شعبويون “جنوبيون” إلى صفحات المسؤولين الإماراتيين وزفوا إليهم هذا الخبر: عليكم أن تعرفوا أن نائف البكري هو من دفع الحسني إلى قناة الجزيرة ولقنه الكلام. أحمد عمر بن فريد وهاني بن بريك كانا أكثر شخصين حرضا على البكري في حسابات الإماراتيين، الأول قدم نصائح مجانية إلى “الأشقاء” حول الحزم والضرب بيد من حديد، والثاني كان كعادته: يدفعك إلى الحيرة “إلهي، ولكن لماذا ليس له ذيل؟ “.

قبل ثمانية أعوام قال مراد هاشم، معللاً استقالته من الجزيرة، إنه لم يعد يحتمل كتابة تقارير صحفية عن بلد ذاهب إلى الهاوية، خصوصاً وأن ذلك البلد هو بلده. وذهب بلدنا إلى الهاوية عشرات المرات منذ ذلك الحين، وفي كل مرة كان ينجو منها ويعود محملاً بالحمقى. ضربته الحروب والكوليرا والحمقى وما من أحد يتحدث عن الأخيرين.

لدينا وزيران للرياضة، وزير يقيم في صنعاء وآخر لا يجرؤ على العودة إلى عدن. لا تعترف الإمارات بأي منهما، ويستطيع وزير صنعاء أن يبني معها الجسور إن أراد، أما الوزير “العدني” فقد سمع بالأمس ما قاله مسؤول إماراتي رفيع على تويتر “لقد اعتدنا على تجاهله”.

قبل أيام أرسل إلي الصديق فؤاد الحذيفي تغريدة لقرقاش يقول فيها إن الإمارات ذاهبة لمقاومة التوغل الإيراني في سوريا، وصورة لخبر يقول إن الخطوط الجوية الإماراتية ستفتح مع سوريا. وسألني فؤاد “لماذا لم تهبط طائرة ركاب إماراتية واحدة في اليمن خلال أربع سنوات، ألا يريدون مقاومة التوغل الإيراني عندنا؟”..

لم يعد أحد قادراً على الإحاطة بالمعضلة اليمنية. وفي ستوكهولم احتشد العالم كله للحديث عن شريط بحري اسمه رأس عيسى، وكان اختراقاً استحق حفاوة بالغة من مجلس الأمن. المعضلة اليمنية توازي عشرة آلاف رأس عيسى، وهي تصبح هجينة ومركبة أكثر من ذي قبل، وتزيدها الأيام استفحالاً.

وهذا ملخصها:

يخوض اليمني العادي صراعاً وجودياً ضد الحلفاء والأعداء مستعينا برئيس أحمق.

على أي شكل سترسو المعضلة اليمنية، ومتى سيحدث ذلك؟ لا أحد يعرف، بالطبع. غير أن الرئيس لا يتحدث، لا يقول، لا يخرج إلى شعبه، لا يبعث أي رسالة، هو نزيل نفسه، غارق في ضلالاته ووحدته، اختزل نفسه من رئيس للجمهورية إلى رئيس للجالية اليمنية في الرياض.

وهذا ما قد يحدث فجأة:
يصاب الرئيس بجلطة مفاجئة ويتوقف قلبه. وخلال دقائق معدودة يصبح ماضياً.

المسرح بلا أي ترتيبات ذات طبيعة استراتيجية. الشرعية التي نتحدث عنها اختزلت في الرجل، وأي اختفاء مفاجئ يحدث له سيضع أمة كبيرة على الحافة.

كما لو أننا نخشى من يوم لن نرى فيه رئيسنا الأحمق.

كم هي شائكة أيامنا ..

م.غ.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫42 تعليقات

  1. هذا الذي ظهر بالرنامج كان امام مسجد عندنا في محافظة المهره بالغيظه تابع للاصلاح
    اعرفه يسمونه المحامي توفيق الحميدي…
    يظهر اليوم بقناة الجزيره ويطرح معلومات استخباراتيه امام المذيعه عالهواء مباشره

    القهر انه يتكلم في اغتيالات عدن ويطرح معلومات استخباراتيه دقيقه جدا”
    #وهو_كان_امام_مسجد_في_الغيظه 😑🤨

    شغل نظيف ومرتب

  2. وبعد تحوله من رئيس للجمهورية إلى رئيس للجالية اليمنية في الرياض. صار اليمني مطارد وغير مرغوب فيه – ( بالوصابي (مزقم طليقوه) محروم الخيرين

  3. كعادتك تبدأ بالكلام الذي نريد سماعه 🎧 عن حقائق الوطن المظلم والمنكوب والذي أصبح صاحبه لا يستطيع حمل هويته خوفاً من نظرة العالم 🌏 إليه بسبب تخلف وجهل المتعلمين قبل الذين لم يتعلمون كون الدكتور يقدس جاهل في هيئة سيد عليهم والجهله يتبعون من لا يعرفون فقط من أجل كسب المال لقوت يومهم وسد رمق جوع أطفالهم نعجز عن التعبير حيال ما يحدث ولكننا معلقين اءمالنا بالله عز وجل وبإذن الله كما إرسال محمد صلى الله عليه وسلم لهداية الناس واخراجهم من الظلمات إلى النور سوف يكون هوا الهادي لعباده للطريق الصحيح صبراً ايه اليمني الضعيف فهناك رب سوف يحمينا وينجينا

  4. صح لسانك يابن سنان هذا الشخص هوا الاستاذ توفيق الحميدي امام ومحامي مره زار الغيضه الريس السابق علي عبدلله صالح وصلى صلاة الجمعه في مسجد خمسين شقه فجابو توفيق الحميدي يخطب صراحه انا تنكرت منه لانه اصلاحي وعلي عبدلله صالح ريس الموتمر ولبلاد مليانه من الامه وخطباء المساجد مساكين صحاب الاصلاح في المهره على نياتهم

  5. أمي أطال الله عمرها تدعو: الله يطول عمرك يا هادي ويلعنك.
    شبهته بكلب القرية اللي يعض شخصا. يجلس أهل القرية عشرة أيام خائفين يموت الكلب وطول الفترة يلعنوه.

  6. أعتقد أن ما تقوم به الإمارات في اليمن أو ضد اليمن هو في صالحنا لأننا تعودنا الا نؤذي أحد كما تعودنا أن يكون إنتقامنا قاس وصارم و عودتنا قوية.
    بالنسبة للرئيس هادي ان مات أو قتل مازالت الملايين من أبناء الشعب اليمني تؤمن بالجمهورية و الديمقراطية و الدولة المدنية الاتحادية و لن تتخلى عن كل ذلك.
    هذا ما أتمناه.

  7. طبعا اول مباراة للمنتخب اليمني ستكون امام نظيره الايراني ، رحبت الامارات بالبعثة الايرانية ولكنها منعت الوزير اليمني من مرافقة منتخبنا الوطني.

    المفروض المنتخب اليمني ينسحب من البطولة و خلاص

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى