التنمية البشرية

العقل دين | صحيح ان جنكيز خان لم يدعي انه رسول ، لكنه ادعى ان الاله “تنجري” الذي

العقل دين

صحيح ان جنكيز خان لم يدعي انه رسول ، لكنه ادعى ان الاله “تنجري” الذي كان يعبد عند المغول و الترك يريده ان يغزو العالم ، هكذا اعلن جنكيز خان الحرب على قبائل المغول الاخرى و كلما انتصر على قبيلة ضم مقاتليها لجيشه لكي لا تعود الى محاربته مرة اخرى ، قام يمكافأة جنوده بغنائم متساوية (بعكس القادة الذين قبل ذلك حيث كانت المكافآت طبقية) و المؤاخاة بينهم و توحيدهم ضد الاعداء فقط (اشداء على الكفار رحماء بينهم) ، اضافة الى ذلك قام بترفيع القادة بموجب سلوكهم و شجع اخذ السبايا لتكثير النسل في الاراضي التي احتلها و تغيير ولاء الجيل الجديد للمغول كون ابن السبية سيكون له ولاء لوالده المغولي.

جنكيز خان جاء بعد رسول الله محمد وحذر حذوه و نجح اكثر منه فأمبراطورية المغول ما يمكنهم اكبر امبراطورية متصلة في التاريخ.

اذا سمعت مغولي يتمنى عودة امجاد جنكيز خان هل ستوافق معه و تقول طبعاً سينجح هذا النظام اليوم ام انك ستحاول نصحه ان ينسى الماضي و يلتفت الى الحاضر و يفكر بشكل واقعي؟

# سيف_العقل

صحيح أن جنكيز خان لم يزعم أنه رسول ، لكنه ادعى أن الإله ′ ′ تينغري ′ ′ الذي كان يعبد في المغول والترك أراده أن يغزو العالم ، وهكذا أعلن جنكيز خان الحرب ضد المغول الآخرين القبائل وفي كل مرة غزا قبيلة مقاتليها للانضمام إلى جيشه لأنه لا يعود إلى قتاله مرة أخرى ، كان يكافئ جنوده بنفس الغنائم (على عكس القادة الذين قبله حيث كانت المكافآت من الدرجة) وهم متحدون فقط ضد الأعداء (أقوياء رحم المؤمنين بينهم) ، أضف إلى ذلك ، رفع مستوى القادة وفقًا لسلوكهم وشجع على أخذ سبايا لزيادة الولادة في الأراضي التي احتلها وتغيير ولاء الجيل الجديد للمغول الذين سيكون ابن صبيا ولاء لوالده المغولي. جاء جنكيز خان بعد النبي محمد وتبع حذائه ونجح أكثر منه. لا تزال الإمبراطورية المغولية أكبر إمبراطورية متصلة في التاريخ. إذا سمعت مغولًا يرغب في أمجاد جنكيز خان ، هل توافق معه وتقول بالطبع أن هذا النظام سيعمل اليوم أم ستحاول أن تنصحه بنسيان الماضي والتحول إلى الحاضر والتفكير بواقعية؟ # سيف_العقل

مترجم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى