التنمية البشرية

العقل دين | هناك فيلم ايطالي اسمه “الحياة جميلة” الحياة جميلة يحكي قصة

العقل دين

هناك فيلم ايطالي اسمه “الحياة جميلة”
الحياة جميلة
يحكي قصة احد الضحايا اليهود في المحرقة النازية حيث تمتص جرجرته من ايطاليا مع ابنه الى احد مخيمات التعذيب النازية ، في الفلم يقوم الرجل و بمشقة كبييرة بأقناع طفله ليتفادى الخنق في غرفة الغاز و ينتهي الفلم بموت الابن معذباً و نجاة الطفل دون أن يفهم ما يحدث أو يرتعب مما يراه حوله لانه ظنَّ انه مجرد لعبة.

اذا كنت تفضل ان تعيش في عالم تظن فيه كل ما يحدث مجرد لعبة الهية و اختبار ستفوز او تخسر به فأنت ما زلت طفلاً ، الحياة ليست اختبار و لعبة بل اقسى من ذلك بكثير و كشخص بالغ عليك ادراك ذلك و التحلي بالقوة و تقبل ان الحياة الدنيا نموت و نحيا و ما يهلكنا الا الدهر ، عليه يجب ان نحسن من حياتنا جميعاً قدر المستطاع بدل اضاعة مواردنا في التحضير لاختبار وهمي لا وجود له!

  العقل دين | أيهما أكثر معصية شرعاً: أكل لحم الخنزير ام ممارسة الجنس؟ ممارسة الجنس طبعاً ،

# سيف_العقل

هناك فيلم إيطالي يسمى ′ ′ الحياة جميلة ′ ′ الحياة جميلة يروي قصة ضحية يهودية في المحرقة النازية حيث تم سحبه من إيطاليا مع طفله إلى أحد معسكرات التعذيب النازية في الفيلم الرجل يصعب عليه إقناع طفله بأن ما يحدث مجرد لعبة وكسبه على ابنه باتباع تعليماته ، وهكذا يقود الرجل طفله إلى تجنب الاختناق في غرفة الغاز وينتهي الفيلم بموت الأب تعرض للتعذيب وبقي الطفل على قيد الحياة دون أن يفهم ما يحدث أو يخشى ما يراه من حوله لأنه يعتقد أنها مجرد لعبة. إذا كنت تفضل العيش في عالم حيث تعتقد أن كل ما يحدث هو مجرد لعبة إلهية واختبار ستفوز أو تخسر أنك ما زلت طفلاً ، فالحياة ليست اختبارًا ولعبة بل أكثر صعوبة من ذلك وكشخص بالغ عليك أن تدرك ذلك وأن تكون قوياً وتقبل أن الحياة الدنيا نموت ونعيش ونهلك فقط إلى الأبد ، يجب علينا تحسين حياتنا قدر الإمكان بدلاً من إضاعة مواردنا في التحضير لاختبار مزيف غير موجود! # سيف_العقل

مترجم

  العقل دين | هل تملك قط منزلي أليف؟ هل سبق أن أترى طعامك المفضل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق