التنمية البشرية

العقل دين | لكي ترسم صورة لتاريخ الاسلام الحقيقي عليك بقراءة عدة مجلدات من قرآن و تفسير و

العقل دين

لكي ترسم صورة لتاريخ الاسلام الحقيقي عليك بقراءة عدة مجلدات من قرآن و تفسير و سيرة و تاريخ اسلامي ، فوق ذلك يجب أن يكون لديك ذاكرة حديدية فوق العادة.

ذلك التعقيد مقصود لكي يصعب على فهم الدين العام ويجبروا على العودة لمن يسمونهم علماء الدين و الفقهاء.

لذلك قد تتفاجئ بوجود قصص غريبة عجيبة في التاريخ الاسلامي لكن غرابة تلك القصص لا يعني انها لم ترد فيه ، مجرد غرابتها لا يعني انك تستطيع أن تضعها و تقوية القصص الأكثر تماشياً مع العصر ، إذا كنت ستضعف ما تشاء و تقوي ما تشاء فالافضل حذف تلك المراجع كلياً فأذا كان الكثير منها مشكوك بصحته فما الفائدة من وجودها أو استخدامها كمصدر للتشريع و تخريب حياتنا اليوم؟

استنكر البعض بعض المعلومات التي لا يعرفها العامة و التي تحتاج إلى سبر اغوار تلك المراجع لفهمها او استنتاجها ، هنا سأوضح جزئية واحدة مع ربط تلك القصص معاً:

عند موت ورقة بن نوفل ورد ان الرسول حاول الانتحار بالتردي عن شواهق الجبال كما هو الوحي فتر ، قد تستغرب جداً ورود هذا الكلام عن الرسول لكن تلك القصة كانت محل ترقيع كبير من قبل المفسرين و المؤرخين المسلمين لاحقاً لتكون تصبح من الصعب نفي وقوعها ، قام المرقعون بروي عدة قصص لتبرير ذلك فقالوا انه كان هناك كلب ميت تحت سرير الرسول منع جبريل من الدخول (لاحظ كلب ميت لاشهر و لم يعرف الرسول ذلك فأين النظافة التي يتحدثون عنها؟). من هنا اتت احاديث ان البيت الذي فيه كلب او صور و تماثيل لا تدخله الملائكة.

  العقل دين | "الغرب منحل أخلاقياً" يمكن أكثر من تسمع في مجتمعاتنا هي العبارة

اما قصة التردي من اعالي الجبال فتم تبريرها بسحر اليهودي لبيد بن الاعصم (لاحظ كيف يتم نسب المؤامرات لليهود دائماً) وهم قالوا انه سحر الرسول بشعر مرتبط بمشط عند بئر فكان الرسول يخيل له الجماع و هو لا يفعل و اصيب بنوبات يريد الانتحار ، الغريب في القصة ان الرسول الذي كان يقتل من هجاه بكلمة مثل كعب بن الاشرف و العصماء بنت مروان و عبدالله بن خطل و غيرهم ، نفس الرسول الانتقامي لم يقم بقتل لبيد من الاعصم ، هل معنى ذلك ان القصة مختلقة ام ان الرسول كان خائفاً؟ هذه القصة سبب نزول عدة آيات على فكرة و نفيها يتعارض مع القرآن.

من النادر جداً ان يضيع شخص من اهل العقل وقت في قراءة كل تلك المراجع لذلك مصادر التناقضات الهائلة في الاسلام كأشخاص محدودة جداً فقط التناقضات الواضحة يسهل كشفها.

# سيف_العقل

من أجل رسم صورة لتاريخ الإسلام الحقيقي ، يجب عليك قراءة عدة مجلدات من القرآن والتفسير والسيرة والتاريخ الإسلامي ، فوق ذلك يجب أن يكون لديك ذاكرة حديدية غير عادية.

  مشروعنا.بالعقل نبدأ | أننا جميعا نفكر وهذا ندركه ببساطة بعلمنا بنفسنا وإحساسنا بها، بل إن ما نقوم به

ويهدف هذا التعقيد إلى جعل من الصعب على الجمهور فهم الدين وإجبارهم على العودة إلى أولئك الذين يسمونهم علماء الدين والعلماء.

لذا قد تتفاجأ بوجود قصص غريبة في التاريخ الإسلامي ، لكن غرابة تلك القصص لا يعني أنها لم ترد عليها ، لمجرد أنها غريبة لا يعني أنه يمكنك إضعافها وتقوية القصص التي هي أكثر انسجاما مع العصر ، إذا كنت ستضعف ما تريد وتعزز ما تريد ، فإنك تريد حذف هذه المراجع تمامًا ، إذا كان هناك الكثير من الشك ، ما الفائدة من الحصول عليها أو استخدامها كمصدر للتشريع وتدمير يعيش اليوم؟

استنكر البعض بعض المعلومات التي لا يعلم الجمهور أنها بحاجة إلى التخريب لفهمها أو استنتاجها ، وهنا سأشرح جزءًا واحدًا أثناء ربط هذه القصص معًا:

عندما ماتت ورقة بن نوفل ، ورد أن الرسول حاول الانتحار عن طريق التدهور من الجبال وكان الوحي فترة ، قد يكون من الغريب جدًا أن يكون هذا الخطاب عن الرسول ، لكن تلك القصة كانت خليطًا رائعًا من قبل المترجمين والمؤرخين المسلمين في وقت لاحق بحيث أصبح من الصعب إنكار السقوط ، أخبرت الأفاعي العديد من القصص لتبرير ذلك ، قائلة أنه كان هناك كلب ميت تحت سرير النبي الذي منع غابرييل من الدخول (لاحظ كلب ميت لشهور ولم يعرف الرسول ذلك ، أين النظافة التي يتحدثون عنها؟ هذا هو المكان الذي جاء فيه الحديث عن أن المنزل مع كلب أو صور وتماثيل لم يدخلها الملائكة.

  مشروعنا.بالعقل نبدأ | هوية الإنسان مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بقدرته على الاختيار حتى لا يشعر الإنسان

أما قصة التدهور من أعلى الجبال ، فقد بررها سحر اليهودي لبيد بن العاصم (لاحظ كيف تُنسب المؤامرات دائمًا لليهود) وقالوا إن سحر الرسول بشعر مرتبط إلى مشط في بئر ، لذلك يتخيله النبي الجماع وهو لا يصاب بنوبات صرع وكان يقف على منحدرات يريد الانتحار ، والغريب أن الرسول الذي كان يقتل من تهجئة بكلمة مثل كعب ابن أشرف ، أم القرفة ، ابنة مروان ، عبد الله بن خال وآخرين ، نفس الرسول الثأر لم يقتل لبيد من الرسغ ، فهل هذا يعني أن القصة مختلقة أم أن الرسول خاف؟ هذه القصة هي سبب نزول عدة آيات بالمناسبة ونفيها لا تتوافق مع القرآن. أ.

من النادر جدًا أن يضيع الشخص العقول وقته في قراءة كل هذه المراجع ، لذا فإن مصادر التناقضات الهائلة في الإسلام حيث أن الأشخاص المحدودين للغاية هم فقط من السهل اكتشاف التناقضات الواضحة.

# سيف_العقل

مترجم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق