كتّاب

توكل كرمان | كأي حرب وتدخل خارجي تخوضها الدول، للسعودية استراتيجية من حربها في اليمن، وضعتها

كأي حرب وتدخل خارجي تخوضها الدول، للسعودية استراتيجية من حربها في اليمن، وضعتها بدقة قبل أن تطلق حتى رصاصة واحدة تجاه اليمن.
أما ماهي هذه الاستراتيجية فهي بالضبط مايحدث من ترتيبات وأوضاع على الأرض، انظروا إليها وقولوا وأنتم واثقين وعلى يقين تام أن هذه هي استراتيجية السعودية وأجندتها وأهدافها من الحرب التي أعلنتها وقادتها في اليمن .

مايحدث من ترتيبات على الأرض في اليمن هو استراتيجية واجندة حرب السعودية في اليمن، لامايعلن عنه من شعارات وعناوين لتلك الحرب، وما تلك العناوين والشعارات المعلنة عن إعادة الشرعية واسقاط الانقلاب الحوثي إلا مجرد غطاء لتمرير الأهداف والاستراتيجية غير المعلنة.

  هاشم العامر | بعيدا عن أهمية المسرح وقيمته وبعيدا عن دوره في تطور

مايحدث على الأرض.. لا ماتقوله قناة العربية وصحيفة عكاظ هو استراتيجية السعودية من الحرب التي تقودها، يساعدها كل من لايقل ذلك بوضوح من اليمنيين غباءاً أو خوفاً او عمالة ، ومنهم الذين يقولون أنها اجندة الامارات وليست السعودية!!
كيف يمكن أن تكون مجرد أجندة للإمارات في الحرب التي تقودها السعودية!! هذا القول لايقوله عاقل!
نعم للإمارات نوايا شريرة جدا، لا أنكر ذلك، لكنها في اليمن جزء من استراتيجية السعودية فهي من يتحكم بتفاصيل الحرب التي تقودها وتشارك فيها الإمارات كفاعل ثانوي.

  أحمد عرفات | - سيدة حُرة :...

انظروا إلى ماحدث في سقطرى من إنقلاب، هل هو انقلاب سعودي أم إماراتي ؟
الإمارات قالت قبل نحو عامين بأنها انسحبت من هناك، وقد فعلت ذلك بالفعل وحلت محلها قوات سعودية كثيرة، قالت السعودية حينها إنها ستبقى فقط لمدة شهر وستنسحب فور تسليم الجزيرة لسلطة الشرعية وتمكينها من بسط سيطرتها على الجزيرة، وفق اتفاق مع رئيس الحكومة حينها أحمد عبيد بن دغر نشرته وسائل الاعلام، خلال العامين راكمت قواتها هناك وسلمت الجزيرة ظاهرياً لانقلابي الانتقالي،
أقول ظاهريا، إذ أن السعودية هي من تسيطر على الجزيرة وهي من يحتلها، الانتقالي مجرد محلل يدار كلياً من قبل السعودية، لا رأي له ولا قرار!!
سقطرى إذاً جزيرة محتلة، تحتلها السعودية فيما تحتل من جزر وسواحل ومناطق حيوية في اليمن.

  أمجد سيجري | مشاهدة ‏هل كان فيكتور هوغو مسلماً ؟؟؟‏

يخيل للسعودية وقد حققت ما حققت وسط هذا الانكشاف الكبير والمخزي للنخب والمكونات والقوى السياسية اليمنية أنها قد نجحت في تنفيذ استراتيجيتها، مالا تدركه السعودية أنها فقط غرقت كثيرا في مستنقع اليمن، ستتمنى يوماً أنها تخرج منه معافاة، لكن غريق المستنقعات لايخرج إلا جثة هامدة في العادة، وإلا معلولاً معاقاً في أحسن الأحوال.

توكل كرمان | ناشطة سياسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق