منظمات حقوقية

الحراك النسوي | المرأة الحضرمية أيقونة للسلام …

<

div dir=”rtl” class=”_5wj-“> المرأة هي صانعة سلام في مجتمعها ومنزلها وعملها. كما أنها أيقونة للسلام فهي تشارك في مجتمعها في العديد من عمليات السلام و باستطاعتها فض العديد من النزاعات القائمة وإحلال السلام ، حيث أصبحت المرأة الحضرمية من النماذج المشرفة في اتجاهات عديدة مشاركتها في اللجان المجتمعية والخوض في حل المشاكل الأسرية إلى جانب التوعية ومشاركتها في اللجان الأمنية المجتمعية حيث تقوم بمساعده رئيس الحي على حل بعض النزاعات الأسرية وبين الجيران في الأحياء السكنية وتساهم بوضع مقترحات وافكار ، ولم يقتصر عليها الدور هنا بل توسع إلى أنها عملت في إدارات الأمن لحفظ الأمن للأسرة وبالذات المرأة والطفل فهي بالدورهذا تكون الأقرب لهم.
كما قامت بالعديد من النساء على نشر ثقافة السلام عبر المؤسسات التي تمتلك والمنتديات والملتقيات ومنهن نساء من أجل السلام ، المشروع الذي حقق الكثير من النجاحات ويعكس بشكل ايجابي المرأة الحضرمية بأنها صانعة سلام في مجتمعها. كما أنطلق من المشروع الشبكة المدنية المناصرة والسلام التي عملت على قضايا معاصرة العنف وساهمت في إعادة فتح دار الأحداث في المكلا التي هي المكان الٱمن للطفل حين يرتدي جريمة أو حدث ، وتساعد على تخرجه شخص صالحا في مجتمعه.
هكذا هي المرأة الحضرمية نراها دائما حاملة راية السلام والأمان. أتمنى أن أرى نساء حضرميات حاملات راية السلام والأمان في المحافل الدولية وعلى المستوى العالمي ، لا يسعني ذكر اسماء نساء حضرميات صانعات السلام في الماضي و الحاضر. هناك امرأة حضرمية تدعى “سمعون” تعتبر مثال ونموذج حضرمي مشرف في عملية حفظ السلام والأمان لمجتمعها. لا تزالت المرأة تنتهجه بدافع عنها لحفظ المجتمع من المنعطفات السلبية والعديد من القضايا المجتمعية إشارة إلى ذلك فقد عملت الكثير من المؤسسات النسوية ضمن هيكلها الإداري مراكز للسلام والمؤسسات المراكز للتأهيل وتدريب الشباب على البناء والسلام والتنمية.

أ. عطيات عبود<br /> نساء حضرموت للسلام ؛ احد مكونات التحالف المدني<br /> ؛ ؛ تحالف المسار الثالث مع شبكة نساء من اجل اليمن.

# نساء #OSESGY #GroupofNine # نساءمن اليمن

هيئة الأمم المتحدة للمرأة
هيئة الأمم المتحدة للمرأة اليمن – هيئة الأمم المتحدة للمرأة اليمن
ميثاق المرأة اليمنية اليمني
Laura_Mitchellc
أصوات السلام للمرأة & # 039؛ s أصوات السلام النسوية
مؤسسة فتيات مأرب
صانعات السلام
منصة شباب وعي
القمة النسوية الاولى
جنوبيات من أجل السلام

  الحراك النسوي | شهر مايو هو # شهر_التوعية_بالصحة_النفسية ...


على تويتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق