حقوقيون

بجهود مجتمعية العزاعز تبنى بيان للتربية والتعليم


بجهود مجتمعية العزاعز تبنى بيان للتربية والتعليم

اليمن ومنذ ماقبل الحروب الأهلية كانت ولا تزال تعاني من فقر في الإهتمام في الجانب التنموي، والتعليمي، والصحي. هذا وتعاني البلد الآن من حروب أهلية، وانقسامات عديدة، كان الشعب هو المتضرر الوحيد فيها، في كافة مجالات الحياة.

أغلب المشاريع التي تم تنفيذها في كل المحافظات، والمناطق اليمنية كانت بجهود مجتمعية، أو هبه من جهات خارجية. وهنا نتحدث عن مبادرة مشكورة، قامت بجهود محلية بحته، وبدعم كبير من احد رجال الأعمال المحليين الدكتور عبدالحميد فارع العزعزي. مدرسة بيان تم بنائها بجهود مجتمعية محلية بحته، واتى موقعها في أكثر عزل الشمايتين كثافة سكانية: العزاعز.
سيستفيد منها مئات الطلبة، وستخفف من ازدحام المدارس التي بنيت في السبعينات وبجهود محلية كذلك. كما وأنها ستساهم في انهاء معانات مئات الطلبة الذين كانوا يقطعوا مئات الأمتار للوصول للمدارس البعيدة عن مناطقهم.

رغم عتامة الساحة اليمنية، الا ان المجتمعات اليمنية تصر على إثبات روح التعاون، والمساهمه المجتمعية في التنمية، والبناء، والإصلاح. فشيدوا الطرق، وبنوا المدارس، والمشافي.. قيامًا بالجهود، والأعمال التي كان يفترض بالسلطات المحلية، والحكومات، والجهات المختصة القيام بها؛ دالين على حس المسؤولية الكبرى الذي يشعر بها كبار، وشيوخ، وأعيان المديريات، والعزل..

نثمن هذه الأعمال التنموية، ونشد على أيادي كل من ساهم، وبادر، ونفذ.

#مبادرات_مجتمعية
#تعاون_وبناء
#مدرسة_بيان_العزاعز

لؤي العزعزي






يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

تعليق واحد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى