منظمات حقوقية

شيزوفرينيا | ما زال البعض يضعون قوالب للفتاة كي تكون بنظرهم (صالحة)

شيزوفرينيا Schizophrenia

ما زال البعض يضعون قوالب للفتاة كي تكون بنظرهم (صالحة) اتّهامات لكلّ النّساء اللواتي يعملن، أو اللواتي يحقّقن ذواتهنّ بالطّريقة التي يرونها مناسبة، لماذا كلّ هذا التجنّي؟ لا نعرف ما هي مشكلة بعض الرّجال في ظهور النّساء على صفحات التّواصل الاجتماعي، أو ظهورهم في الحياة العامّة، هل الحياة حكرٌ لهم؟ ولماذا يغتاظون عندما تردّ عليهم امرأة وربّما تكشف جهلهم وتناظرهم بكلّ المنطق الذي لا يملكونه!! حقًا تريدون الحديث دون أن يعترضكم أحد؟ منذ متى وكلامكم مقدَّس ولا يُردّ عليه؟؟
ومنذ متى كان مزعجًا أن تُثبت المرأة نفسها؟؟ أم أنّكم تتلذَّذون عندما تجدون المرأة بلا كيان وبلا شخصيّة وخاضعة. أهذا يُناسبكم أكثر؟
كفاكم حديثًا بألسنتنا، لنا ألسن وصوتنا عالٍ..
كفاكم والتّصرف وكأنَّكم قد عشتم حياتنا وتعرفون كيف تسير الأمور في عالمنا، فلتكفّوا عن التّصرف وكأنّكم نسوة سابقات.

  الحراك النسوي | ‫يوجد الكثير من الناس من يحاول تشويه سمعة سميحة من أجل تبرير قتلها. نقول لهم: او...

#امرأة_من_هنا

Some still put molds for a girl to be (valid) accusations for all women who work, or who inject themselves in the way they see fit, why all this reaping? We don’t know what some men’s problem with women appear on social media pages, or their backs in public life, is life? And why do they get mad when a woman responds to them and maybe reveal their ignorance and view them with all the logic they don’t have!! Really want to talk without anyone intercepting you? Since when has your words been holy and not answered??
And since when was it annoying to prove herself?? Or are you a taste when you find a woman without entity, without character and submissive. Does this fit you better?
Enough with our tongues, our age and our voice is loud..
Stop acting like you’ve lived our lives and know how things are going in our world, stop acting like you’re ex-women.

  بسمنت | اختتمت اليوم الأربعاء الموافق ١٣ فبراير في مؤسسة بيسمنت

#امرأة_من_هنا

Translated


شيزوفرينيا

برنامج نقد اجتماعي من وجهة نظر فكرية إنسانية، يتحدث عن تناقضات وانفصامات مجتمعية في مواضيع تخص حقوق الانسان والحريات بشكل عام، نطرح مواضيع جريئة، عبر حلقات دورية، تحتوي على سكتشات، وسؤال الشارع وسرد لرأينا في الموضوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق