مفكرون

احمد القبانجي | أحمد القبانجي | العدل الديني أم الدين العادل؟

الشيخ احمد القبانجي

#أحمدالقبانجي #القبانجي #بيتالوجدان_الثقافي
محاضرة العدل الديني أم الدين العادل؟

مع تحيات صفحة ومجموعة بيت الوجدان الثقافي على الفيس بوك:
https://www.facebook.com/alwjdan/?ref=settings
https://www.facebook.com/groups/alwjdan2010/

أحمد القبانجي الصفحة الرسمية على الفيس بوك:
https://www.facebook.com/AhmadAlQbbanji/

أحمد القبانجي الصفحة الرسمية على تويتر:
https://twitter.com/Aalqabbanji

  يوسف تيكطاك Youssef Tiktak | العباسيون : أنبياء وصانعو الإسلام المعاصر

مقالات ذات صلة

‫50 تعليقات

  1. الدين الاسلامي عادل ولكن ليس عدالة الاهواء والنزوات لدى البشر ……عدالة الاسلام يحتاج الى الصبر والتحمل قلما يتحمله البشر

  2. شكرا لك سيدي احمد القبانجي على الشروحات و التفسيرات التي تقدم لكل الناس عبر العالم، بارك الله فيك، و شكرا لمدرسة الوجدان و العرفان.

  3. هل تريد دين قبنجي ام قبنجي ديني هههههههههههههههههههههههههههههههه القبنجي عباره عن مسرحيه من تاليف الشيطان وقع بها المغفلون اللذين يعبدون الله على حرف مجرد شخص مثل القبنجي يوقعهم فوقعو وركعو له ساجدين لعنة الله عليهم في الدنيا والاخره ولا مغفره لهم

  4. لو رباك والداك احسن تربية وعلماك احسن تعليم و أعطياك ملايين الدولارات و المزارع و العمارات ثم صارا ضعيفين لا يملكان شيئا ..
    وصرت تعطي الجمعيات الخيرية و الفقراء ودور الأيتام وتركت والديك يعيشان الفقر و الحرمان منكرا لفضلهما عليك..فهل أعمالك الخيرية تكون أعمال خيرية فعلا ؟
    إذا فهمت ذلك ستفهم معنى شرط صحة العقيدة في صحة الأعمال ثم في قبول الأعمال عند الله تعالى

  5. مع أن الأفكار التي يطرحها المحاضر ضعيفة وواضحة البطلان ، ولكنه قد يؤثر على البسطاء و ضحيلي التفكير..ولهذا فأنا أكتب التعليقات ولولا ذلك لما اضعت وقتي في سماعه و الرد عليه

  6. من يريد أن يضع العدل للبشر دون الاعتماد على الشرع فعليه أن يكون مضطلعا ومحيطا بتركيب الإنسان الروحي و الجسمي وبجميع خصائص الإنسان الاجتماعي والعالم بذلك هو الخالق للبشر او من أطلعهم الله على ذلك.
    أما غيرهم فلا يمكن أن تكون قوانينهم عادلة

  7. حارس المقبرة 5
    جنازة عظيمة لم يسبق له ان راى مثلها
    اكثر الحاظرين من الوسط العلمي طلاب و مدرسين جامعات ووفد حكومي ووفود عالمية
    وكانت تابوت رمزي وداخلة قاروره من رماد فقط
    بعد صلاة الميت و دفن القارورة وقراءة سورة الفاتحة
    اقامو احتفال تأبيني صغير له
    قام احد اساتذة الجامعة بالقاء كلمة تذكارية له وابتدءها بسرد قصة المغفور له
    اننا نفخر بوجود عالم جليل مثابر انه كان احد الباحثين في الجامعة بدراسة تطور الجراثيم
    اجرى بحث وتوصل الى نتائج عظيمة ونظرية جديدة
    هي انتاج نوع هجين من نفس الجرثوم القاتل او المسبب للمرض يمتزج معه ويكون الاخير من النوع العادي لا خطر منه
    عبر سلسة من البحوث والدراسات والتطبيقات
    عند ظهور اعراض فايروس الكرونا بالصين تطوع للعمل بمركز لعلاج الكرونا بالصين
    وعمل عدة خطوات هناك
    تم انتاج هذا الجرثوم الهجين ومزجه بالفايروس المسبب للكرونا
    ولكن حدث خطأ في المعمل ادى الى اصابته بهذا المرض
    هو كتم اصابته واعادة التجربة مرة
    وكان يعمل ليل نهار وتداركه المرض ولاحظو عليه التعب وعدم السماح لاحد العمل معه خوفا من العدوى
    وبجهوده وتفانيه نجح بانتاج ذلك الجرثوم الهجين
    ووفاه الاجل
    وكأجراء وقائي تم حرقة وجمع رماده في هذه القارورة وارسلوها لنا لدفنه بدولته
    وبعدها القى الوفد الصيني كلمته
    خاتما اياها
    لقد خصصت الحكومة الصينية بمكافئة هذا العالم الجليل بان تبنى مدينة كبيرة تحمل اسمه بكل شوارعها وحدائقها ومستشفياتها ومطارها وقطاراتها
    وارسال مكافئة مجزية لذوية مدى الحياة
    انتهى
    ومن الجدير بالذكر ان المكافئة تم خمطها من قبل المتنفذين بالدولة ولم تصل الى ذويه فلسا احمر فقط شهادة تقدرية معلقة على احد جدران غرفة الاستقبال

  8. تحية طيبة لك خويا احمد القبنجي مفكر رائع وباحث مبدع سابق زمانه….. يا اخي قلبت افكاري مئة وثمانون درجة…. تحياتي القلبية لك خويا احمد القبنجي….

  9. قانون الأمم المتحدة هو قانون الله وحكم الله وقبل قليل يقول الغرب يتعامل مع الآخرين بمنطق المصلحة والفائده يعني لا يهم الأمم المتحده قيمه وخلق وهمهم المنفعه التي تعود لهم لا يمكن استيعاب الكم الهائل من التناقض في هذه الهلوسات

  10. يقول الله لا يحتاج لقانون ونسئل هل الله وضع شرعه لقانونه له هو أم ليصبح حال الناس ويتبين من يصلح ومن يفسد وهو الامتحان والاختبار ولا يتحقق الاختبار إلا بالعمر والنهي هذه كل الحكايه فلا داعي بخلط الاوراق

  11. يقول السنه يقولون الله يدخل النبي وأبو ذر إلى جهنم والسامعون يضحكون لا اعلم من أين جاء بهذا القول كل المسلمون يقولون كل الانبياء والاخيار لا يستحقون الجنه باعمالهم لان العباد لو افنو حياتهم في طاعة الله لن يوفون نعم الله عليهم بل الله يدخلهم الجنه فضلا منه ورحمه فهو سيدخلهم الجنه بما عملو من صالحات وان كانت هذه الصالحات لا تعدل أصغر نعمه انعمها الله على عباده الشيخ يخترع القول ثم يلصقه بالمسلمين

  12. قول الشيخ الوعيد من الله لمن عصاه كلام للاطفال لنسئل الشيخ والقانون الارضي الذي يأمر ويحذر فإذا خالف المواطن القانون فإنه يعاقب هل نقول هذا القانون للاطفال فإن قال الشيخ بل قانون الدول واجب حتى يتحقق النظام نقول له وخالق البشر وضع قانون واوعد من خالفه فلماذا تهزء بقانون الله وتلتزم بقانون الدول

  13. قبل قليل يقول العدل هو التصرف في ملك والآن يقول العداله هو إرجاع الحق لصاحبه وهو ما نص عليه المسلمون العدل هو وضع الشي في موضعه الآن نتاج لطبيب نفسي ليفكك عقل الشيخ أو أن الشيخ يتلاعب بعقول أتباعه

  14. اعظم تناقض يتعامى عنه الشيخ وأتباعه هو قوله الله عادل ذاتيأ وكريم ذاتيأ وعنده محاضره كامله ينتقد فيها الفقهاء ويقول لا يصح أن نقول أن الله خالق فهنا يقف العقل أمام هذه الهلوسات
    أحب أن تبين كل ما تكلم به الشيخ هو طرح اسلامي خالص اما اشعري أو معتزلي أو طوائف اسلاميه صرفه فلا يظن ظان أن الشيخ استنتج وتعب هو يقراء ويطرح ما يقرائه مع بعض التزوير والفبركه والمونتاج

  15. اما قولك تناقض القرآن من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر فتدل على أن للانسان مشيئته وليس فاقد الإرادة والاختيار وقوله وما تشأون إلا أن يشاء الله ليست سلب للمشيئه البشريه بل تنص الايه على أن مشيئة الإنسان لا تقع إلا إذا شاء الله يعني اذا علم الله انك ستعمل للخير يسره لك بمشيئته وليس خارج عن مشيئته بمعنى انك تشاء ما تفعل والله علم بعلمه القديم انك ستفعل هذا الفعل بمحض ارادتك فقدره عليك ولا تعارض التعارض من اختراعك وانت تعلم أنه لا تعارض

  16. كلامك غريب جدا إذ انت الان تنص على ما ذكره الله في كتابه وتدعي أن هذه حقوق للانسان على الله السوال الان حقوق الإنسان تأتي بعد خلقه أم قبل خلقه فقبل خلقه هو معدوم فكيف له حقوق على الله واذا كان بعد خلقه فهذه ليست حقوق الإنسان على الله بل الله خلقه بهذه الصفات خلقه بقدره واراده حره وهن مناط التكليف اما التبليغ فهو فضل من الله على عباده أن أرسل لهم من يبين لهم فخلطك كله لا طائل تحته وهذه ليست حقوق بل الله خلق الإنسان بهذه الصفاة ليكون جاهزأ للتكليف ثم بلغه التكاليف عن طريق الرسل

  17. احسنت رائع انت و مثقف طبعا كلامك يوافق كلام الشيخ اياد جمال الدين الرائع
    وشيخ اتمنى ان تتحدث عن موضوع المراة انت تعرف اوضاع العراق ومضاهرات و هواي من الشعب و المعممين يقولوا المراة عورة
    لكن طلعت بناتنا ووقفت ضد كلامهم
    ( المراة ثورة وليست عورة )
    فاذا تكدر تتكلم عن هذا الموضوع وعن معناتها خصوصا العراقية وما تمر به الان????????????????????????????????????????
    واكرر تحية احترام وتقدير واجلال لك ولكل شخص مثقف ❤????

  18. ويقول السيد الوالد انه ليس من الأخلاق ولا من الوجدان ان تضعوا كل هذه الاعلانات في محاضراتي وكما يقول المسيح ما اخذتم مجاناً اعطوه بالمجان،فليس من الانصاف ازعاج المستمعين بهذا القدر من الاعلانات وشكراً

  19. من اجمل العقول في العصر الحديث- اصبح كل الشيوخ يعتذروا عن تعاليمهم الارهابيه، واعترفوا انهم كانوا يكذبون من اجل الشهره،، دمروا وقالوا وذبحوا الناس والآن يعتذرون،، واخرهم الافندي الحويني????????????????????????.
    استاذ احمد اضربهم علي روسهم حتي يفيقوا من سباتهم العميق/ ????. كل الاحترام للمفكر والفيلسوف القمبنجي/????????????

  20. العدل اهم شي لان العدل فطره بينما الدين موروث وتحكمه تقاليد تكون ضالمه للاخر وااعدل اساس الملك لان فطره وضروره الدبن موروث ثم اختيار لمن يريد تغيير اعتقاده من دبن لاخر او من مذهب لاخر وكل دين ومذهب يدعي انه الصواب والحق وغيره خطأ ببنما العدل لا يقبل خطأ او تغيير العدل عقل الدبن عاطفه لكن العملاقه المحترمون مشكله كبيره طغات اقوياء لأن من مصحك للحوائض لعنة الله عليهن

  21. العدل حتى فوق التوحيد لله وحتى فوق كل العبادات واهم العدل اهم من توحيد الله يأتي بالدرجه الاولى لأن من السهل استغلال الدين وكلمة الله والتلاعب بها وبالنصوص لكن من الصعب التلاعب بالعدل لان ميزان ايلاحضه بسهوله الجاهل والمتعلم وينتبه البه حتى الاعمى والاصم لأن العدل شعور فعلي بالرضا لكن الدين وكلمة الله من السهل التلاعب بها ثم تغلف بنص وتفرض على انها عدل الهي وهي ضلم ضاهر واضح وضوح الشمس لذالك ترى المتدينين ايلحون على العباده حتى ايغطون على الخلل الذي حدث بسبب اشتهادهم ونضرتهم الضيقه

  22. المضحك أنه يتناقض ولا يتوقف عن التناقض وهنا له مغالطات عجيبه
    الأولى هل القاعده الأشعرية والمعتزليه وغيرهم من فرق الإسلام هي من تقضي على القرآن أم القرآن هو الذي يقضي على جميع الأفكار يعني انت تاتي بكلام الفرق وتفترض أن القرآن قال هذا وهذا خلاف الواقع
    ليس كل ما قاله الأشاعرة أو غيرهم يلزم منه أنه حق بل القرآن هو من يحدد الحق من الباطل
    العدل هو وضع الشي في موضعه هذا هو الحق وليس العدل هو التصرف في الملك لانه ربما يتصرف في ملكه لكن بظلم وسفه
    قال النبي في الحديث القدسي يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته محرم عليكم فلا تظالمو فالله قادر على فعل أي شي بعباده ولكنه لعدله حرم الظلم على نفسه كما حرمه على عباده فلما حرم الظلم على نفسه دل على أن الظلم ليس التصرف في ملك الغير لان الوجود كله ملك لله اذا الظلم هو أن يضع الشي في غير موضعه
    اذا كانت هناك عشرات الفرق والمذاهب منهم مخطئون ومصيبون لا يعني هذا انهم متبعون للقرآن لان الحق لا يتعدد والباطل متعدد
    السوال المهم الشيخ يومن بوجود رب فنقول له هل الرب من خلق الإنسان فإن قال لا قلنا من خلق الكون وان قال نعم قلنا له عندما خلقهم صارو في ملكه أم ملك غيره فإن قال في ملك غيره قلنا ومن هو هذا المالك وكيف ملك ما لم يخلق وان قال نعم صارو في ملك الله اذا فهو من يدبر أمرهم في دنياهم ودينهم وان قال لا الله لا يدبر أمر الناس قلنا له هو خلقهم ثم ملكهم فمن يدبر ارزاقهم وأعمارهم وشرعهم فإن قال غير الله قلنا اذا الله خلقهم وملكهم ثم ترك ملكه ليدبره غيره اذا الناس ملك لغير الله لان غير الله يدبرهم
    ماذا يعني قوله وما ربك بظلام للعبيد معناها الله لا يظلم العباد فيدخلهم النار وهم غير مستحقين لها بل يعاقب من يستحق العقاب وهو وضع الشي في موضعه فلا يدخل ابليس الجنه ولا يدخل الأنبياء النار لان ذالك ظلم وعكسه العدل اذا العدل ليس هو التصرف في ملكه بل هو وضع الشي في موضعه فالشيخ يأتي بالقول المخالف القرآن ويدعي أن القرآن قال به

  23. رجل عجيب يقول السلام عليكم وبسم الله الرحمن الرحيم وهو لايعرف بللع عجيب غريب ولابس ملابس الإسلام سوف ينتقم الله منك أشد انتقام

  24. المسلم المتدين في كل الأشياء يستعمل عقله لكن في الدين يلغي عقله و يتبع ما وجد عليه أباءه من جهل وتخلف و الأشياء التي يستهزء بها في الديانات الأخرى يقبلها في دينه مثل النملة العرجاء تتكلم والهدهد و الحجر و الشجر والحصان المجنح هذا هو التناقض بعينيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق