كتّاب

مروان الغفوري | نطلع من الطب شوية ونلف يمين. العلاج الواعد، ريمديسيفير،


نطلع من الطب شوية ونلف يمين.

العلاج الواعد، ريمديسيفير، يتأرجح بشكل كبير. عدد كبير من الدراسات التي نشرت مؤخرا لم تستطع أن تثبت فاعلية كبيرة للعلاج فيما يخص: الحيلولة دون وصول المريض إلى التنفس الاصطناعي، أو تخفيض معدل الوفاة عند مقارنته بالعلاجات التقليدية. في اللانسيت نشرت دراسة قالت نتائجها إن "العلاج الثلاثي" أفضل من التقليدي. في آخر الأمر لا يوجد علاج ولا لقاح. كما أن الحل ليس في أي منهما حاليا. يحتاج اللقاح، للسيطرة على وباء معين، إلى جيل أو جيلين. هل صدقتم أن شركة ما تستطيع أن تغطي الكوكب بالعلاج/ اللقاح إن توصلت إليه؟ قالت شركة جيه أند جيه العملاقة إنها إن توصلت للقاح فلن تكون قادرة سوى على تغطية ثلثي سكان أميركا في العام الأول.

  أحمد عرفات | - دعم وحب :...

لذا، وكما يحدث مع كل وباء، فإن العلاج أحد أمرين: أن تعرض نفسك للوباء على أمل أن يتغلب نظام المناعة على المشكلة. أو تبتعد عنه.

كل البروتوكولات العلاجية التي تقرؤون عنها هي تحابيش لا يوجد دليل علمي قوي على فاعليتها. لاحظوا أننا نواجه مرضا ما بعد حداثي بتحابيش. الألمان متحفظون في المسألة العلاجية، وسرعان ما يستبعدون أي علاج فشلت الدراسات في تأكيد فاعليته (لدى شركات التأمين مختصون على درجة عالية من العلم، يرفضون الإنفاق على التحابيش. لدي تجربة مثيرة مع شركات التأمين باعتباري مسؤول ال DRG في المستشفى: أي الفواتير وفقا للتشخيص. ألتقي مسؤولي الرقابة الطبية الموفدين من قبل شركات التأمين على نحو أسبوعي، نفتح ملفات المرضى، ثم نخوض نقاشا عنيفا وعادلا. في المرة الأخيرة استعدت ٦٠% من المبالغ التي قررت شركات التأمين أنها لن تدفعها. كان علي أن أحيل إلى دراسات وجايدلاينس وتجارب لكي أسند موقفنا العلاجي المعين. في الأخير قال الطبيب الموفد من الرقابة: في العادة نكسب نحن ال ٦٠%، لا بد وأن تشعر بالسعادة لأنك خسرت ٤٠% فقط).

  نيكولاس خوري | أنا شخصيًا بحب المِجْوز: لا تزمرلي يا تاكسي، زامورك ما اله داعي، بس أنطيني

مع كوفيد ١٩ ثمة تحفظ شديد، ريمديسيفير لا يزال داخل السيستم، العلاج الفيروسي الثلاثي حصل على توصية جيدة مؤخرا بناء على دراسة واسعة..

في الصورة أجلس خلف كوب بسعة ٤٠٠ مل. في الكوب: خلطة مولانا. المحتويات: شاي، قرنفل، هيل، عسل، زنجبيل، ليمون، ماء ساخن. هذه هي الكوب الثالثة خلال أربع ساعات. كنت أعاني من ألم في الحلق وبعض الفتور منذ منتصف النهار. ولأن الطب فارغ، أيوه حضرتك: فارغ، في هذه المسألة فمن الجيد أن يضع المرء ماء على النار، ثم ليملأها بالتحابيش. على الأقل اصنع أنت تحابيشك. اتفقنا على القول إن كل البروتوكولات القائمة، بلا استثناء، ليست سوى تحابيش.

  علي البخيتي | في الوقت الذي اخترع العالم طائرات وسكك حديد وسفن عملاقة وغوا

ماذا تعرفون عن الفيروسات؟ تعيش في الحلق؟ نعم، تعيش في الحلق.
حسنا، فلتستقبل خلطة مولانا إذن.

كل الحب

م.غ.


مروان الغفوري | كاتب يمني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق