مفكرون

احمد القبانجي | أحمد القبانجي | الإسلام في نظر مدرسة العرفان؟

الشيخ احمد القبانجي

#أحمدالقبانجي #القبانجي #بيتالوجدان_الثقافي
كيف ينظر العرفان الجديد للإسلام؟
مع تحيات صفحة ومجموعة بيت الوجدان الثقافي على الفيس بوك:
https://www.facebook.com/alwjdan/?ref=settings
https://www.facebook.com/groups/alwjdan2010/

أحمد القبانجي الصفحة الرسمية على الفيس بوك:
https://www.facebook.com/AhmadAlQbbanji/

أحمد القبانجي الصفحة الرسمية على تويتر:
https://twitter.com/Aalqabbanji

مقالات ذات صلة

‫22 تعليقات

  1. فصل المقال:
    المسلم يعبد بشرا مثله اسمه محمد بن عبد الله بواسطة صنم اسمه الله !

    و هذا حال جميع الأديان التي أبدعت أصناما في السماء و الارض تحت مُسميات و صفات و لاهوتيات من صنع البشر ..

    العرفان هو وسيلة للإيمان من دون وطئة الدين المُقَعَدْ لكنه ليس حلاًّ …حيث أن العارف يضحى صنما إضافيا …

    الحل هو أن نَتَعَقَّل الدين و التدين و نفهم نشوء و ارتقاء الأديان التي هي من صُنع الإنسان و إن كان لا بد من الانخراط في دين ما فليكن من باب أفضل ما فيه أي أن نكون أنفعنا للناس و النفس معا…

  2. ماذا يقال لشخص يرهم المعطف على الدكمة بالمثل الدارج هذا جوهر ما يقوله السيد احمد القنباجي ..ونشكر المرجعية وعائلته التي انتجت هكذا فيلسوف للانسانية ..سورة البينة تجدها واضحة كمعيارية ..

  3. فحسب فهمي من كلام قبانجي :القبانجي يعتقد بالله و يعتقد القرآن كلام نبي محمد و هذا المذاهب الموجوده فهم العلماء من دين
    و لكن يعتقد أن الدين الأصيل عند الله نجده في مدرسة العرفان الجديد و العرفاء الجديد

  4. تحية طيبة لك خويا احمد القبنجي مفكر رائع ومبدع سابق زمانه…. ولو كان مثلك عشرة في العراق لكان العراق من افضل بلدان العالم قاطبة…..

  5. يقول الصلاة وغيرها لا توصلنا الى الله ماذا تقصد بالوصول إلى الله هل تقصد بالوصول إلى جنته انت تنكر الجنه أم تقصد بالوصول إلى ذات الله وهذا تنكره أم تقصد بالوصول إلى مرضات الله ومن أين علمت أن غير الصلاه توصل إلى الله انت أصبحت تدعي شيئا غيبيا بالوصول إلى مرضاته الله لا يعلمها إلا الله وما أخبر الله به في كلامه فهل تومن بكلام الله

  6. يقول الله يقول انا لا اريد منك صلاه ولا عباده المضحك في هذا كيف علم أن الله يقول أنه لا يريد صلاه وان قصد أن الله لم يأمر بالصلاة فلماذا يقول الله يأمر بالعدل والخير ومن أين علم أن الله أمر بالعدل والخير

  7. يقول نحن لا نريد الرجوع إلى القرآن والسنة ولكن إلى العرفان وهو يستدل على مسائله بنصوص القرآن ثم يفسر النص على هواه وهذا ما ذمه في المسلمين انهم يستدلون بالقرآن ويفسرونه على اهوائهم ثم هو يقع فيما ذمه
    يقول المسلمين بستدلون على وجود الله ثم يقول لا يمكن الاستدلال على وجود الله ثم يقول الله هو الوجود كله فأنكر على المسلمين اثباتهم لوجود الله الواحد الأحد ويثبت هو وجود الله بكل مخلوقاته فيقول بوحدت الوجود فايهما أقرب لتعظيم الله وصف الله بالمتفرد بالكمال والجلال والجمال و وليس كمثله شي أم القول أن الله هو كل الموجودات من طاهر وجنس والشرير المجرم والشاذ والمنحرف والقاتل
    يقع فيما ذمه بل يقع في أسوء مما ذمه على حد زعمه

  8. كلامه عن الروح وان الإنسان لديه روحان لا يسلم له به أولا كيف علم أن هناك روحان وهذا أمر غيبي هل علم ذالك من تجربه علميه هذا فوق العلم التجريبي ولا يخضع له أو أنه علم من مصدر فليبين لنا ما هو مصدره وهل يومن بالغيب فيصبح كحال المسلمين ولكن المسلم مرجعيات عالم الغيب والشهادة هو الان أنكر الغيب لكونه لا يثق بالمصدر أو أنه خرافه كما يقول وهو الان يتكلم عن غيبيات اما استدلال بالقرآن والنفخ في الروح فهو آمن بمرجعية هو ذمها فإن قيل هو يحتاج بالقرآن على المسلمين قلنا القرآن قال الروح من خلق الله ويشترك كل انسان بها انما أن الإنسان روحان فهذا لم يقله القرآن والروح اذا علت صارت راقيه اما اذا هبطت فإنها تكون كالخراف كما يقول وكذلك النفس فهي واحده ولكن إذا صلحت صارت مطمئنة واذا فعلت الموبقات صارت لوامه وهي نفس النفس لم تتعدد ولكن تعلو وتهبط بكلامه لا يصح لا عقلا ولا قرانيآ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق