حقوق المراءة

حقوق المراة العراقية | "حلم گلگامش".. سيعود إلى العراق قريباً

بعد أن تم بيع هذه القطعة التي يعود عمرها إلى ٣٥٠٠ عاماً والتي يُطلق عليها اسم "حلم گلگامش" لسلسلة متاجر التجزئة "هوبي لوبي" الأميركية عام ٢٠١٤ بمبلغ ١,٦ مليون دولار، قررت السلطات الفيدرالية في أمريكيا إعادتها إلى العراق مجدداً باعتبار أنها دخلت بلادها خلافاً للقانون الاتحادي.
متاجر "هوبي لوبي" من جهتها أكدت أنها ستتعاون مع السلطات، وقالت بأنها لم تكن تعلم أن القطعة أثرية، لأن دار المزادات حجبت المعلومات المتعقلة باللوح عمداً.

هذه ليست الحادثة الأولى، ففي عام ٢٠١٨ أعلنت إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية أن متاجر "هوبي لوبي" ستعيد إلى بغداد ٣٨٠٠ قطعة أثرية من أصل أكثر من ٥٥٠٠ كانت قد اشترتها في عام ٢٠١٠ مقابل ١,٦ مليون دولار بصورة غير شرعية! وهذه القطع الأثرية تضمنت أقراصاً مسمارية وأختاماً أسطوانية وألواحاً طينية، يعود تاريخها إلى ما بين عامي ١٦٠٠ و ٢١٠٠ قبل الميلاد.

#
???? U.S ICE

#حقوق_المرأة_العراقية
#رؤى

"Dream Glg Walk".. will be back to Iraq soon

After this 3500-year-old piece, called " Glg Dream " was sold to the American Hoppy Lobby " retailer chain in 2014 for $ 1,6 million, authorities decided Federalism in America brought her back to Iraq since she entered her country contrary to federal law.
Hobby Lobby stores for her part confirmed that she would cooperate with authorities, saying she didn't know the piece was an artifact, because the auction house deliberately blocked the information with the board.

This is not the first incident, in 2018 the U.S. Immigration and Customs Department announced that Hopi Lobby stores will return to Baghdad 3800 artifacts out of more than 5500 it had purchased in 2010 vs 1,6 A million dollars illegally! These artifacts included cils, cylinder stamps and mud plates, dating back from 1600 and 2100 BC.

#
???? U.S ICE

#حقوق_المرأة_العراقية
#رؤى

Translated


مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: