منظمات حقوقية

الحراك النسوي | دكتورة سوسن الرفاعي …

[ad_1]

دكتورة سوسن الرفاعي تعيش في أوتاوا ، كندا. تشغل دكتورة سوسن منصب اخصائية الانصاف للنساء والنوع الاجتماعي في بلدية أوتاوا ، عاصمة كندا منذ شهر يونيو 2019. قالت عن وظيفتها: “أنها تجربة جيدة جدًا والوظيفة مثيرة ومحفزة باستمرار”.
دكتورة سوسن تتحدث اللغة الإنجليزية والفرنسية إلى جانب اللغة العربية. وهي خبيرة في السياسة العامة والمناصرة ، الرقابة والتقييم ، إدارة المشاريع الإنسانية ، النوع الاجتماعي والتنمية. تقوم دكتورة سوسن بإدارة برامج ومشاريع ذات نطاق واسع لتقديم الدعم الفني للمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والأمم المتحدة للمؤسسات الدولية الأخرى في المنطقة العربية وشرق أوروبا في مجالات الجندر وفي مجال حقوق الإنسان وكذلك السياسات على النتائج والمناصرة. لدى دكتورة سوسن خبرة واسعة في تصميم استراتيجيات الحكومات متوسطة وطويلة المدى كما تتمتع بخبرة واسعة في رقابة وتقييم برامج التنمية وتصميم برامج رقابة وقياس الأثر باستخدام التقنيات الكمية والنوعية. هي أيضا لديها خبرة في تصميم وتنفيذ البرامج الإنسانية وقضايا أثرها في حالات الطوارئ ، وقد قامت بتصميم وإدارة برامج واسعة من التدخلات الإنسانية في مجالات الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي وسبل العيش والحماية مع خبرة متخصصة في مجال المساواة الجندرية والعنف الجندري.
دكتورة سوسن هي أيضا باحثة ومؤلفة في مجالات السياسة الاجتماعية وقد أجرت بحوث بشكل خاص في مجالات المرأة ، السلام والامن ، فعالية المساعدات الانسانية والتعليم. هي عضو مؤسس في الشبكة العربية للتربية المدنية (أنهر) والعضو المؤسس للحملة العربية للتربية (إكيا) وهي أيضًا عضو في الميثاق اليمني للأمن والسلام ، وهي حركة نسائية يمنية تعمل في قضايا المرأة والأمن. كما انها مؤسس صندوق مُسند للتعليم وهو صندوق غير ربحي مخصص للتعليم في اليمن.
دكتورة سوسن طبيبة بالتدريب وحاصلة على درجة الماجستير في السياسة الصحية والتخطيط والتمويل من كلية الاقتصاد وكلية العلوم الصحية جامعة لندن ، في بريطانيا وعلى دبلوم في الدراسات السكانية والجندر من جامعة كوستاريكا. هي مدربة معتمدة في آليات حقوق الإنسان الدولية ، الجندر ، والعنف الجندري.
نصيحتها للنساء هي “يجب أن تثق النساء بقدراتهن وأنشطةن العمل على مهاراتهن واستكشاف الفرص لأنهن موجودات طوال الوقت”. تتمنى الدكتورة سوسن عالماً أكثر مساواة بين الجنسين “.


[ad_2]

على تويتر
[elementor-template id=”127″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة عشر − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى