سياسيون

سلطان البركاني | رئيس مجلس النواب يدعو مركز الملك سلمان التدخل العاجل


رئيس مجلس النواب يدعو مركز الملك سلمان التدخل العاجل لإنقاذ الوضع الصحي في محافظة عدن

موقع مجلس النواب اليمني :

أجرى رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان سعيد البركاني، اتصالا هاتفيا، اليوم بالمستشار في الديوان الملكي السعودي المشرف العام لمركز الملك سلمان للأعمال الاغاثية والإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.

واطلع البركاني الدكتور الربيعة على مستجدات الأوضاع الإنسانية التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن في ضوء انتشار العديد من الامراض والاوبئة في المحافظة، وأبرزها فيروس كورونا المستجد وما نتج عن ذلك من أوضاع إنسانية بالغة الصعوبة والتعقيد وارتفاع متزايد في أعداد الوفيات والاصابات المختلفة.

ودعا رئيس مجلس النواب باسمه واعضاء مجلس النواب، مركز الملك سلمان للأعمال الاغاثية والإنسانية، تكثيف تدخله لإنقاذ الوضع الصحي في العاصمة المؤقتة عدن والتي تعددت فيها الجوائح والأوبئة والحميات وصارت مدينة منكوبة يُداهم الموت أبنائها في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا وشحة الإمكانيات التي يعاني منها القطاع الصحي في اليمن بشكل عام.

وعبر رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، عن تقديره وأعضاء البرلمان اليمني لتدخلات مركز الملك سلمان الإنسانية في اليمن والذي كان له الدور البارز في تنفيذ العديد من المشاريع الإنسانية والاغاثية وأسهم بشكل فاعل في التخفيف من وطأة المعاناة التي يمر بها الشعب اليمني والتي تسببت بها الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من ايران.

وأكد رئيس مجلس النواب أن هذه المواقف ليست بغريبة عن الأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده الأمير محمد بن سلمان والذين يجسدون بشكل مستمر كل معاني وقيم الاخوة والتعاون الإنساني المخلص ويقفون مع الشعب اليمني في مختلف المجالات.

من جانبه أكد المشرف العام لمركز الملك سلمان للأعمال الاغاثية والإنسانية عن تقديره لمواقف مجلس النواب المساندة لمشاريع وبرامج المركز، معبرا عن تعاطفه مع الوضع الصحي المتدهور الذي تعيشه العاصمة المؤقتة عدن.

وأشار الدكتور الربيعة الى أن مركز الملك سلمان سيعمل على مضاعفة جهوده وتدخلاته لخدمة الشعب اليمني في مختلف المجالات الإنسانية والاغاثية وخصوصا فيما يتعلق بإنقاذ الوضع الصحي في العاصمة المؤقتة عدن وسيعطي أولوية عاجلة لمشاريع الاستجابة الطارئة وتسخير الإمكانيات المتاحة للتخفيف من معاناة سكان محافظة عدن.

وفي ذات السياق كلف رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان سعيد البركاني رئيس لجنة الصحة والسكان في المجلس الدكتور نجيب غانم ومقرر اللجنة الدكتور سمير خيري رضا وعضو اللجنة الدكتور محمد ثابت العسلي وبالتنسيق مع أعضاء مجلس النواب من محافظة عدن متابعة تطورات الأوضاع الصحية في عدن وبقية المحافظات وتزويد المجلس بكافة البيانات والمعلومات والمقترحات لما من شأنه القيام بالواجبات المطلوبة والتنسيق مع الحكومة ووزارة الصحة والمنظمات الدولية وكافة الجهات ذات العلاقة لتخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا اليمني وإنقاذ الوضع الصحي ووضع الحلول والمعالجات العاجلة.

وكان قد اجرى رئيس مجلس النواب اتصال هاتفيا ليلة أمس مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، جرى في الاتصال مناقشة الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والخطوات التي اتخذتها الحكومة في هذا الجانب.

كما اجرى رئيس مجلس النواب اتصالا هاتفيا بوزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم، وشدد البركاني على ضرورة مضاعفة الوزارة القيام بدورها فيما يتعلق بالوضع الصحي في محافظة عدن والتنسيق مع المنظمات الدولية ذات الصلة للتدخل العاجل وانقاذ الوضع الصحي المتدهور باعتبارها مدينة موبوءة ومنكوبة .

http://parliament-ye.com/…/albrkany-ydaao-mrkz-almlk-slman-…


على تويتر
[elementor-template id=”144″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق