حقوقيون

سحل في التربة وسط مباركة وتشفي شعبي!


سحل في التربة وسط مباركة وتشفي شعبي!
#قضية_للرأي_العام

تداول ناشطين، ومفسبكين صورة للمدعوا #محمد_الذبحاني الشاب الذي نشر اكاذيب، وادعائات، وتهم ووصم لليمنيات كافه، واتهم جهات لم يحددها بالإتجار باليمنيات..
ولكن الصور التي تداولوها صور له وهو مقيد بحبال، وعلى عربة خضار، ويبدو عليه اثار ضرب، واعتداء، وتنكيل.. وقد تم الطوفان به، والتعزير به بطول وعرض مدينة التربة! ومع كل هذا كانت أراء أغلب الناشرين عنه تفيض بالتشفي، والقول بالنصر، واستحسان ما آلم به!

مهمًا كان الجرم الذي اقترفه، لا شيء قد يبرر هذا الجرم الممارس ضده. فمن حقه المكفول العرض على الجهات المختصة ومحاكمته محاكمة عادلة.. كما وأن القانون يمنع أي جهة من القبض على المتهمين سوى الأمن، والى جهات ضبط قانونية، وهي مراكز الشرطة. غير انه تم القبص عليه دون مذكرة قبض وتفتيش، وبإجرائات غير قانونية، وعن طرق عسكريين لا أمنيين (شرطة عسكرية)!!

ما فاجئني بحق؛ هي اراء الكثير من الزملاء، والزميلات..!

هذا واتضح ان للذبحاني معارف نافذين حالوا دون المساس به في الفترة الماضية، فضلًا عن اعتقاله وعرضه على النيابة.. واتضح انه كان قد حصل على مذكرة قبض وتفتيش قهري على مدير الشرطة العسكرية عبدلله سعيد الوهباني، وضابط الأمن محمد عبدالسلام الأديمي وهما الذين أشرفا على اعتقاله وسط السوق، والتنكيل به بمرأى ومسمع الجميع!!

فأين القانون، وأين السلطات المحلية من هكذا فوضى؟!

الذبحاني مجرم ويستحق العقوبة لا شك؛ فقد حرض، وشوه، واعتدى على أعراض اليمنيات.. ولكن لا شيء يبرر هكذا جرم، وهكذا اعتداء، وهناك طرق مناسبة للتعامل الإنساني والقانوني مع المجرمين.. وإلا ما الفرق بين المجرمين ومنفذي القانون؟!
فالمجرم يعاقب لجرمه، فمن سيعاقب منفذي القانون عند اجرامهم على المجرمين؟!

ادين واستنكر مثل هكذا تصرفات غير مسؤولة، وغير انسانية، وغير قانونية، وادعو مسؤلي الشمايتين، والسلطة المحلية، وحكومة الأمر الواقع بتحويل جميع المتورطين للتحقيق، وعرض الذبحاني على النيابة.

#لا_للفوضى
#انفذوا_القانون_للتربة
#سمية_الذبحاني

لؤي العزعزي




يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫16 تعليقات

  1. المجال القضائي والقانوني في اليمن بحاجة الى تطوير والى تعديل في التشريعات
    في حاجة أسمها Law Enforcement تحتاج الكثير من العمل بدولة نائية مثل اليمن

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى