منظمات حقوقية

الحراك النسوي | # التنميط_الجندري أو # التنميط_الجنساني هو التي تزيد مبالغ فيه

# التنميط_الجندري أو # التنميط_الجنساني هو يحدد مبالغ فيه لصفات وطبائع وإختلافات فئة معينة بناءً على جنسهم / نوعهم الاجتماعي. تخلق هذه الصور أحكام أحكاماً مسبقة لصفات تُقرَن بجنس / نوع اجتماعي محدد ، بينما هي في الواقع صفات يمكن أن تتواجد في جميع البشر بغض النظر عن جنسهم / نوعهم الاجتماعي. وإذا حاول الرجل أو المرأة الخروج من هذه الصورة النمطية والتصرف بشكل مختلف عما يُتوقع من جنسهما / نوعهما الاجتماعي ، يعتبرهم المجتمع مخالفين للطبيعة.

لا تستند هذه الصور النمطية إلى أي حقائق علمية ، لكنها جزء من كيفية نشأتنا الاجتماعية.
غالباً ما تُستخدم القوالب النمطية لتبرير # التمييز_بين_الجنسين على نطاق أوسع ويمكن أن تنعكس وتعزز بواسطة المعتقدات والقوانين والممارسات التقليدية والحديثة.

#Sex _ القوالب النمطية أو #Gender _ القوالب النمطية هي توزيع مبالغ فيه لصفات وحقائق واختلافات فئة معينة بناءً على نوع الجنس / النوع الاجتماعي. تخلق هذه الصور النمطية أحكامًا مسبقة مرتبطة بنوع جنس / جنس معين ، في حين أنها في الواقع صفات يمكن أن توجد في جميع البشر بغض النظر عن جنسهم / نوعهم الاجتماعي. إذا حاول الرجال أو النساء الخروج من هذه الصور النمطية والتصرف بشكل مختلف عما يتوقعونه من جنسهم / نوعهم الاجتماعي ، فإن المجتمع يعتبرهم ضد الطبيعة.

لا تستند هذه القوالب النمطية على أي حقائق علمية ، لكنها جزء من كيفية نشأتنا.
غالبًا ما تُستخدم القوالب النمطية لتبرير التمييز بين الجنسين على نطاق أوسع ويمكن أن تنعكس وتعزز بالمعتقدات والقوانين والممارسات التقليدية والحديثة.

مترجم


على تويتر
[elementor-template id=”127″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى