مفكرون

#الملحد_وأنواعه….


#الملحد_وأنواعه.

#الملحد (برأيي الشخصي) ينقسم إلى ثلاثة أقسام:
1️⃣ #الأول: هو الـ (big boos) وهو الشخص الذي لم يقتنع بالأديان، لذلك طوى صفحة #الأديان وركّز جُل اهتمامه على ما يفيده من بحوث وعلوم وغيره.
2️⃣ #الثاني: هو الملحد (الوسطي) وهو يشبه (نوعاً ما) الأول، يتميّز الثاني بأنه محاور ويحترم #الرأي_الآخر والاختلاف، ويحترم أصدقائه من جميع التوجهات، وبالنسبة لمقالاته فهي متنوعة، وفي بعض الأحيان ينتقد الأديان في بعض المقالات.
3️⃣ #الثالث: هو #ملحد من (سوق الجمعة) وله أسماء أخرى مثل (ملحد صف أول) (ملحد أبو ريالين) (ملحد من سوق المستعمل) (فرخ ملحد) وغيره.
ملاحظة هامشية: أخوتي #العراقيين ترى فرخ أقصد بيه الصغير مو يلي ببالكم 😎.
هذا النوع يختلف جذرياً عن الأنواع السابقة، لا يمتلك لا #فكر ولا هم يحزنون، سمع أن الأديان صناعة بشرية، فقال أي (والله) صحيح الأديان صناعة بشرية، كيف لم أفكر بهذا من قبل!!! ليس لديه أي فِكر، يُركّز كل اهتمامه ومقالاته على السخرية والإستهزاء من الأديان (الإسلام حصراً) وكأن من أركان الإلحاد هو السخرية والإستهزاء من الأديان، لم أقل إنتقاد لأنه أصغر من أن ينتقد، فالنقد يحتاج لإنسان لديه فِكر وعقل وهو الشيء الذي يفتقده صاحبنا ابو ريالين.
هو يريد أن يعيش حياته بدون أي ضوابط وأي ممنوعات تعتريه، على قولة أخوتنا المصريين (مش عايز حد يقله تلت التلاتة كام) فوجد أن الإلحاد يحقق له ذلك، مع أن هناك من يؤمن بالأديان ويفعل كل الموبقات وأكثر!!
لذلك يعتبر السخرية هي انتقاد!!
هذا النوع لا يحترم من يختلف معه بالرأي، بل يحتقر كل أصحاب الأديان وللأمانة هو يحتقر #المسلمين فقط ويرى نفسه أفضل منهم لأنه انسلخ من كل الأديان ويرى نفسه على حق وجميع أصحاب الأديان على باطل، واذا تناقش مع غيره وقام غيره بالرد عليه يقوم بسبّه وشتمه والسخرية منه.
هذا النوع هو عالة على الأنواع السابقة وعبء عليهم ومحسوب عليهم لأنه ملحد 😎.
النوع الأول والثاني أصحاب فِكر وأنا أحترمهم لأنهم يناقشون بموضوعية ويحترمون مع يختلف معهم، بينما أبو سوق الجمعة لا يحترم من يختلف معه ودائماً على لسانه السب والشتم.
والإنتصار بنظره هو الإستهزاء بالاسلام (حصراً) قدر المستطاع والمشكلة أن كل الأطروحات التي يقدمها هي ساذجة وغبية مثله لا تُقدّم ولا تؤخر، ويجمع عنده كم ملحد من نفس نوعيته يؤيدوه فيما يقوله ويمنحوه نشوة ولذة الانتصار والهيبة، يعتقد أن الإنتصار هو السخرية من #الاسلام فقط ولا يتجرّأ على انتقاد أي دين آخر، أصلاً هو مو فاهم الإسلام حتى يفهم غيره، تجده ليل نهار سخرية واستهزاء وشوفوني يا #مسلمين كيف استهزء بدينكم، وذكرني بهذه الحالة بالمثل يلي قاله الفنان #ياسر_العظمة بإحدى حلقات #مرايا (ذبانة وقفت على ذيل البقرة قالت لا تواخذيني، قالتلها ليش انتِ مين حسّ فيكي ايمتى رحتي وايمتى جيتي) وعندما يتحدّث يقول (نحن الملحدين) يضع نفسه مع الأنواع المثقفة والمفكرة 😎
هو أصلاً لم يفهم من الإلحاد سوى اسمه، ويعتقد أن الإلحاد موضة!!
هذا النوع بالتحديد إذا أصابته مصيبة قال يارب ويارب (بلا إلحاد بلا بطيخ) يعني أنا ملحد طالما ما أصابتني أي مصيبة.
أنا أحترم النوع الأول والثاني لكني لا أحترم الثالث لأنه يحقد ويكره كل من لا يوافقه الرأي.
وبالأخير أنا أحترم كل من يبادلني الاحترام ويتعامل مع غيره بالإنسانية.
لذلك يا ابو ريالين خف علينا ترى محدا درى عنك.

#شغّل_عقلك.
Hussein Alkhalil

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

Hussein Alkhalil

الجدال والنقاش مع المغيبين مضيعة للوقت، قل الفكرة واترك له حرية التفكير، إن كان له عقل يفكّر.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى