حقوق المراءة

انا امراءة انا انسان | #رسالة_إلى_سمية_الخشاب عزيزتي الجميلة قلبا وقالبا سمية


#رسالةإلىسمية_الخشاب
عزيزتي الجميلة قلبا وقالبا سمية الخشاب، كنت أتمنى أن لاتمري بهكذا تجربة مرت بها الكثير من النساء من مختلف الطبقات، أميرات سيدات بلاط، مفكرات، عالمات، مثقفات، لقد تغرضت للضرب المبرح، و النزيف سبب لك الجلوس في المستشفى ثلاثة أيام وإزالة الطحال، ولكن بقليل أو كثير من الترجي من ذلك الوغد احمد سعد والتمثيل بالندم والخوف عليك وعشقك ومحبتك وكم هو متأسف عدت إليه. عدت اليه ياسمية لانك مدربة منذ كنت صغيرة ان تقبلي العنف وتمرريه وتعتبريه طبيعة من الزواج ومن الرجل. سياسة القهر كانت في طفولتك ومجتمعك مررت بوعيك لامحالة كما مرروها بوعينا جميعاً.

لا داعي لان تخبريني ماحدث، لا داعي لتذكري تفاصيل القصة التي رويتها فأنا واثقة منها ومتأكدة من هذا السيناريو. لم يكتف بذلك فقد رفع عليك قضية رصيد بدون شيك ليوقعك في السجن ثلاث سنوات مع غرامة علما أنك كنت متفقة معه أن لايذهب للبنك لسحب المبلغ حتى عودتك من اسبانيا، وأنه أقنعك بالتخلي عن النفقة والمقدم والمؤخر والمتعة بشكل لفظي. اذا ضرب إهانة وسجن وتعليقات مسيئة وذكورية فاجرة وكيد عظيم خرج من هذا الشخص الذي اخترته زوجا لمدة عامين.
أود أن تسمعيني جيداً من فضلك. إليك هذه النقاط:

#أولا تعرضت للضرب وسايرت الوضع، والاغبياء من حولك وعلى السوشال ميديا يلومونك ويتهمونك بأنه خطأك ، وهم أنفسهم الذين أخبروك سابقاً أن تتحملي وأن لاتهدمي بيتك، اصبري، رجل غاضب، سيعود لصوابه.

#ثانيا هذا المجتمع المحافظ الذي تعيشين فيه لم ولن يرحمك مهما كنت مظلومة لأنهم يعشقون كره النساء ورمي الحجارة عليها والتذرع بأي خطأ ترتكبه ليتحاملوا ويكيدوا الغل والحقد الذي بداخلهم ليتشفوا. ولن يرحمك كل فنك ومسيرتك وأعمالك التي يوما ذابوا حبا وشوقا واعجابا بها، ما أريد قوله أن لا تثقي بحب هذا المجتمع ولا تعاطفه تماما كما كان يجب أن لا تثقي بذلك المعتوه وحبه وعشقه. المجتمع يتعاطف معك فقط ان كنت جثة هامدة هنا يصبح الوضع بالنسبة لهم زائد عن حده يتطلب بضع ترحمات واستغفرات وتنتهي قصتك طي النسيان، "بعيد شر الرجل عنك"

#ثالثا لقد هددت مباشرة على الهواء بالرد وأخذ حقك قانونيا منه وبطلب النفقة وكل الأموال التي كان يجب أن يدفعها. وأنا أشد على يدك كثيراً أن لا تتراجعي، وتصبي كل قوتك لنيل حقك على أكمل وجه. وأن لا تتنازلي أبدا ولا تتراجعي وأن تعودي لترفعي قضية تعنيف وإعتداء على طحالك الذي استأصلوه.
#رابعا هذا الشخص سيعود من باب آخر وجلد ولون جديد لينتقم أو يحاول التقرب، فالسادوماسوشية التي يتصف بها قد تخدعك. المجرم المعنف ثم الحنون الباكي النادم، ثم اللئيم الفاضح ثم الشخص الذي لم يقصد الاهانة والاذلال، القاسي الوغد ثم العطوف الرحيم. لايمكنك الوثوق بهكذا نوع من الرجال وما أكثرهم عليك بالحذر من انفعالاتهم لأن عقولهم غير منطقية قاصرة ومرتبطة مباشرة بالرجولة الفارغة التي ترتفع بكلمة وتنهار بكلمة.
#خامسا على ريم الباردوي حبيبته السابقة أن تقف معك وتقفين معها لأنكما ضحيتان لنفس النرحسي المعتوه، فأنا استغرب كيف تسامح النساء معنف كاد يقتلها ولا تسامح امرأة تزوجت من طليقها بعد انفصالها عنه بالرغم من أن ريم لايحق لها الانزعاج، هذا الرجل لايستحق ريم ولا يستحقك. وتبا له ولفنه الهابض.

#سادسا أرجوك أرجوك في المرة القادمة التي تودين بها اختيار زوج، اختاري صاحب اخلاق وقيم ومباديء دعي الوقت للظروف والحوادث لتكشف معدنه، اسمعي وتأكدي عن علاقاته السابقة كيف كانت ولماذا انتهت. لا تبتسمي ان شعرت أنه عنف أو كاد أو أساء او أذى امراة قبلك لأنك ستكونين التالية بكل تأكيد.
#سابعا ياجميلة لا تستعجلي بالزواج وابراز المجوهرات والصور التي تدل بنظر الكثيرين أصبحت رمز للحب والتكريم. ودليل مرفه على الحب والتقارب. لان تلك الصور التي تنشر على الانستغرام وبحسب علماء النفس تعكس صورة مغايرة للحقيقة في العلاقة.
#ثامنا لا يا سمية العنف ليس رجولة، والتعنيف دليل مرض وضعف واهتزاز وليس فعل يمكن قبوله ومسامحته مهما اعتذر وترجى وسجد. لأن من يملك سلوك التعنيف لديه سلوك تراكمي مكرر متابع لايمكنه القضاء عليه حتى لو أراد الا بعد شهور وسنوات من تدريب النفس والعقل وتطوير الذات. اتعتقدين ان رجل يرى نفسه قوام عليك وعلى جسدك وانت مجرد تابعة وخاضعة اتعتقدين حقا ان هذا سيقتنع بكل تواضع وانسانية ان يتغير حقا وضميرا لأجلك؟؟
ارفعي من مقاييسك. وارسمي حدود شخصيتك. ولا تسامحي ولا تصالحي.
#دارين_حسن_حليمة
#النسوية


مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. تنبيه: homes for sale
  2. تنبيه: https://ummaland.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى