حقوق المراءة

النسوية | #مشاركة_الرجل_منع_العنف_ضد_المرأة مع تصاعد تسليط الضوء على


#مشاركةالرجلمنعالعنفضد_المرأة
مع تصاعد تسليط الضوء على النماذج الاجتماعية الداعمة للمرأة، وانطلاقاُ من أهمية دعوة الرجال للمشاركة في حملات هادفة مناهضة للعنف، والساعية لبناء اجتماعي متعاون مع النساء، ننوه إلى أهمية دور الرجل في منع العنف ضد المرأة، والوقوف إلى جانب ضحايا العنف الأسري، إضافةً إلى مساندة المرأة وتعزيز دورها في مختلف مجالات الحياة.

إن دعم الرجل انخراط الانثى في الحياة العملية يساعد على تخفيف العنف القائم على النوع الاجتماعي، من خلال اعتبارها كيان فكري مستقل له دوره في الفعل المجتمعي واتخاذ القرارات الهامة ضمن مجال عملها، فالعنف الاجتماعي يظهر بشكل واضح حينما تكون المرأة في معزل عن الرجل مثلما يحصل في بعض المجتمعات العربية، مما يؤدي إلى اعتبار الرجال أنفسهم قادة وحماة أعلى شأناً، وغرس مفهوم الشرف وصونة في عقولهم، إضافة للعنف المُلحق بمفهوم الرجولة الذي يعاني منه كلاً من الرجال والنساء على حد سواء.

  دارين حليمة | #سارة_بارتمان #العبودية_الجنسية التعرف على قصص النساء في ا

تقليل الرجال لقيمة المرأة ينطوي على أسباب كثيرة إما موروثة كفكر عنيف ناتج عن ثقافة عنيفة أو مُدرّسة لهم بشكل قطيعي ضمن حياتهم المرسومة بطباشير أبوية تتطلب منهم التصرف بهذا السلوك العنيف خوفاً على مكانتهم بين أقرانهم، فيضمنوا بذلك السلطة المبنية على جنس دون غيره.

يُتّهم الرجال بأنهم عنيفون ووحوش، ويرد الرجال على ذلك بقولهم "ليس جميع الرجال"، لذلك انطلاقاً من تلك العبارة التي توضح لنا وجود عدد من الرجال الجيدين، فينبغي عليهم المشاركة بمناهضة العنف باعتبارهم جزءاً من المشكلة الهيكلية.

  قاومي الألقاب

ننوه أن مشاركتهم في حملات مناهضة للعنف ضد المرأة تحمل فوائد عديدة لكلا الجنسين، منها إمكانية الرجل التعبير عن مشاعره، وإبراز رأيه في المواضيع الإنسانية الاجتماعية التي لا يتقبل سيرها إنسان يقوم فكره على المنطق العملي والتطور التكنولوجي في القرن الحادي والعشرين، بالإضافة إلى عيش حياة أقل ضغطاً نفسياً من قبل مجتمع (التمثيل الذكوري)، وأيضاً مساهمة أسرع وأقوى في تعزيز بناء المجتمع المتماسك.

  النسوية | #التهافت_لشراء_ورق_الحمام_في_أزمة_كورونا كندا، الولايات الم

والحل يمكن في نشر الفكر المنطقي والوعي عبر حملات تخدم الإنسانية، وعدم عرض النساء كأشياء وممتلكات قابلة للكسر والتحطيم، وإظهار الرغبة بالنضال لنيل العدالة والعدل وحقوق المرأة التي هي نفسها حقوق الإنسان.

ندعو جميع الرجال إلى التحرر من قيود العرش العاجي، والتوجه نحو العمل المشترك والمساواة وإنهاء العنف العام والعنف القائم على النوع الاجتماعي.
#ريبال_وردة
#النسوية


على السوشل ميديا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق