حقوق المراءة

النسوية | #رضوى_الشربيني_تطبّع_العنف_ضد_المرأة #رضوى_الشربيني_بوق_للذ


#رضوىالشربينيتطبّعالعنفضدالمرأة
#رضوى
الشربينيبوقللذكورية

لكل من يعتبر أن رضوى الشربيني نسوية ومدافعة عن حقوق المرأة، هي ليست نسوية بل الوجه الأسوأ للذكورية لأنها تتبنى علناً قضايا عاطفية للمرأة، وبنفس الوقت تدس كل دعمها للنظام الأبوي، وتقدم رسائل متناقضة في كل شيء تقوله.

إذ تتحدث أن على المرأة أن تترك علاقة عاطفية إن لم يحفظ الرجل كرامتها، وبنفس الوقت تروج أن على المرأة أن تكنس وتمسح لترضي زوجها، وتمحي نفسها وشخصيتها من أجله.

تروج أيضاً لمتلازمة شهرزاد بالتحايل على الرجل ومسايرته من أجل النجاة بحياتها ومن أجل أن تكسب وده باعتباره طفل غبي ساذج يمكن أن تضحك عليه، وأن مهمة نجاح الزواج واستمراره تقع على عاتقها، وهي فكرة ذكورية بالمطلق، ثم تعود في حلقة أخرى وتقول بأن المرأة لا يجب أن تتحمل أي نوع من أنواع الاضطهاد. لكن في إحدى الحلقات، قال لها شيخ أن هناك أحد الأزواج قام بضرب زوجته ضرباً مبرحاً، فردت رضوى بضحكة دون وجود أي تعاطف بل كره وكيد، وقامت بمتابعة النقاش معه حول "علاج" المرأة المتمردة بالضرب.

وفي إحدى الحلقات الأخرى، قالت رضوى: "وفيها إيه لما يضربك؟ عادي! وبعدين الضرب مابيعملش حاجة"، وتتابع: "ولو اتخنتي، العيب فيكي، أكيد فيكي حاجة عيب، وبعدين هو بيرجعلك في آخر الليل، وبعدين مش بيصرف عليكي؟".

تروّج رضوى الشربيني للعنف ضد المرأة على أنه تكريم لها، وتقوم بتطبيعه وجعله أمراً شائع الحدوث بين الأزواج ومقبولاً تماماً، وتلقي باللوم على النساء في تعرضهن للعنف الجسدي، في وقت وصلت فيه احصائيات العنف المنزلي ضد المرأة أرقاماً مرعبة يجب الحد منها:

إذ أن 36% من المصريات ممن سبق لهن الزواج أكدن على تعرضهن للعنف الجسدي، وأن 64% ممن تعرضن للعنف، أشرن إلى أن الزوج الحالي هو أكثر الأشخاص المسؤولين عن العنف الجسدي، حسب تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء ومجلس السكان الدولي.
رضوى ليس لديها الوعي النسوي ولا الحقوقي ولا الديني ولا السياسي لتتكلم عن حقوق المرأة، حتى أنها لا تمتلك نصائح نفسية مناسبة ومتخصصة، وهذا دليل عدم اطلاعها بالكتب المناسبة المتخصصة بل ادعاء الثقافة والقراءة.

تطبيع العنف وجعله أمراً مقبولاً جريمة!

إلقاء كامل اللوم على النساء في تعرضهن للعنف الجسدي جريمة!

زرع أفكار ذكورية عنيفة في أذهان المتابعين جريمة!

رضوى الشربيني بوق للذكورية ومحفّزة للعنف ضد المرأة

#دارين_حليمة
#ريبال_وردة
#النسوية


على السوشل ميديا

  حقوق المراة العراقية | حنين .. تُغطي ملامحها بلثام وتُنظف الاغطية والمفارش صباح كل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق