كتّاب

– صالح ذكي وشجاع ويستحق الاحترام…


– صالح ذكي وشجاع ويستحق الاحترام
-صالح اللي قتل أخوك وجارك وحاصر قريتك وسلم نص بلدك للارهابيين والنص الثاني للحوثي؟
– قصدي علي صالح، أيوه علي
-صالح اللي حول الجيش لعصابة واشعل حرب تسببت في خراب البلد لالف سنة عشان ابنه يطلع رئيس، وشرد بشعب بأكمله، وقضى على امل امة من الناس تعدادها 25 مليون عشان الامم المتحدة ترجع له فلوسه؟
-لا لا، انا قصدي انه ذكي وشجاع ماليش دعوة بالباقي؟
– شجاع لانه يقاتل بجثتك وجثة اخوك، ويتفاوض بجثة بن عمتك وبن خالك؟ شجاع لانه دخل العويل والعزاء لكل بيت وما قتلش واحد من عيلته في الحرب؟ شجاع لانه صرف على القبائل تنزل تقتل الناس في مأرب والبيضاء ودخل في السرداب وهرب عياله كلهم واقاربه للخارج؟
– بغض النظر، الرجل شجاااع
-بغض النظر؟ عن ايش تغض النظر؟ فين الشجاعة في انك ترسل مية الف من الحرس الجمهوري عشان تقتل شعبك، وتسلط مية الف من العصابات يحتلوا المدارس ويعتقلوا السياسيين وتصرف سلاح لحزبك وتخليهم يقتلوا كل واحد يقول لهم لا يا جماعة؟
– يا اخي انا اتكلم عن السعودية وشجاعته
– اها، السعودية؟ بأمارة إيش؟ ذلحين هو راح يحارب السعودية والا السعودية دعسته وهو رايح عدن؟
-المهم ان واجهها
– واجهها فين؟ في بيرباشا؟
– شوف لا تقلل من قوة عدوك
– ماهوش عدوي، هذا تيس جالس يقاتل بك انت. انت عدوي مش هو. صالح اجبن من ان يكون عدوا واقل من ان يصبح خصماً. هدا شخص لو تأخر به الزمان ودخل معانا الجامعات قسماً بالله لنخليه يشتغل في مقصف الجامعة ، والا يحجز لنا كراسي، ولا يروح يصور لنا كتب. هذا آخره. هو بس حصل ناس زيك، رزقه.
– إيش من زيي، شوف الناس كيف طلعوا فب السبعين
– طيب انا معي مية الف متابع في صفحتي. خلاص، احارب يعني باعتباري زعيم؟ انت عارف ان العرادة ممكن يحشد مليون، والزنداني ممكن يعمل اثنين مليون. يعني خلاص، لو طلعوا لك شوية قبائل صار من حقك تعلن الحرب؟ ذلحين انت عاقل والا احنا عايشين في مغارة؟
-موت بغيضك، يستحق الاحترام وعلى عينك
– يستحق الاحترام؟
– أيوه يستحق الاحترام
– نعيماً، ربنا ما يحرمكش منه

م.غ.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫47 تعليقات

  1. علي وبس حتى نيبس !!!
    قبحكم الله يا ذباب
    لا عتب عليكم اليوم
    فأنتم أروع إختصار لأهم ذل
    وأجمل حلية لعشاق العبودية
    فقد اطفأتم النور بأفواهكم
    وأشعلتم العبودية بشموعكم الحمراء
    وارتديتم الذل بكل مقاساته
    وبدأتم الرقص على إيقاع التمرغ بسوط الجلاد..
    فهنيئآ لكم
    فلديكم لحظتان تسعدون بها
    لحظة الإعتراف بالجلاد
    ولحظة التنفس وإستنشاق الكذب من زعيمكم .

  2. مش فاضيه الجماهير للتاريخ ولو كان عمره يوم

    لو كان في قياده قدمت نموذج اخر احسن من صالح ما خرج له اليوم حد

    ان يكون كل ما قدم لهذه الجماهير هو كيس الفراغ هادي فلا تووقغ غير نتيجة اليوم

  3. فعلا
    صالح لم يقتل أحدا بمفرده .
    فهؤلاء هم من يقتلون الناس الآن في تعز .
    هم من يحاصرون تعز. .. هم من يخنقون الأطفال والنساء في المستشفيات بمنع دخول الأكسجين .. انتم فقط .. ليس غيركم ..
    سيلعنكم التاريخ .. إن لم يكن كل التاريخ .. سيلعنكم تأريخ الثكالى والأيتام والمشردين ..

  4. هدا شخص لو تأخر به الزمان ودخل معانا الجامعات قسماً بالله لنخليه يشتغل في مقصف الجامعة ، والا يحجز لنا كراسي، ولا يروح يصور لنا كتب. هذا آخره. هو بس حصل ناس زيك، رزقه.

  5. هدا شخص لو تأخر به الزمان ودخل معانا الجامعات قسماً بالله لنخليه يشتغل في مقصف الجامعة ، والا يحجز لنا كراسي، ولا يروح يصور لنا كتب. هذا آخره. هو بس حصل ناس زيك، رزقه.

  6. أنا إنسان ميرنا الباري بعقل لا اعتقد أن عفاش ذكي والله إنه أغبى إنسان وإذ أردت أتعرف شوف لكلامه وأفعاله وحكمه وأنظر إلى التعليم العالي الذي هو فيه وأنه الحظ يساعده والمال وقلة خوفه من الله يقتل وكأنه لم يفعل شي

  7. انت عليك البقبقه قلك العراده الذي استلم من هادي 800مليون دولارانت عارف ليش يامروان وكذلك الزنداني القائدالاول لتنظيم القاعده الذي جالس يكذب علي الشعب بأختراعاته التي نفعت العالم اخي بطلوكذب الشعب شبع منكم ومن كذبكم انصحك ان تتقي الله في نفسك واستخدم قلمك هذافي ماينفع الناس وينفعك عندخالقك انتبه هناك حساب وعقاب عندملك الملوك ولواني اعرف انك لن تقراء ردي هذا الله يسامحك بس قال العراده منهوالعراده زعيم عصابه سرق السيارات والتقطع للمسافرين الله يهديك بس

  8. اقول لكم يا أنصار صالح..
    صالح الذي إجتمعتم لأجله اليوم . ليس هو صالح الموجود فعليا على الارض ..
    صالح الذي تجمهرتم لأجله موجود في خلاياكم من خلايا الشعر والأضافر حتى خلايا النخاع .
    صالح الذي خرجتم من أجله ؛ هو الحقد الذي في قلوبكم على معارضيكم ، هو الكراهية التي في قلوبكم لخصومكم . ليس صالح من اخرجكم . بل اخرجتكم طاقة الإنتقام التي في صدوركم والحقد والكراهية _ من الذين ثاروا في 2011 _
    أما الذي خرج إليكم اليوم ما هو إلا الصورة الحسية والذهنية لكل ما يدور في خلجاتكم ..
    ما هو إلا ملخص لبقعة سوداء في ادمغتكم .
    حتى الصور الذين تحملونها .. هل هي نفس الصورة التي في المنصة أمامكم؟ ؟
    كلا .. إنما هي صورة صالح الذي تتمنون أن يضهر بها ..
    أتحدى من يقول لي أن هناك صورا حديثة لصالح . إنما هي صور مستعارة من زمن آخر، أخطأ فيه اليمنيون الضن بمن لا أمانة ولا عهد له .

  9. مايقال عنه كذلك الا لضعف خصومه وعدم اخترام مسؤلياتهم …ماذا لو كانت له دول عشر تسانده ؟! هو شرير ومفسد لكنه لايخضع لاحد سوى نفسه …هادي خوار وبقية القادة مسلوبي الارادة ..هناك قادة في تعز نعم لكن التحالف لايريدهم كذلك لانهم مستقبلا لن يساوموا …اما قادة الفنادق فيتهربون من مسؤلياتهم حتى لايقدموا تنازلات للتحالف لذلك لم يجدوا دعما وقرار وحرية في صنع انتصاراتهم…لذلك واظن ان صالح وبحكم سيطرته على الارض سيتقبل به التحالف لمعرفة السعودية به جيدا وبقدرته على المناورة والسيطرة على الوضع بالداخل حينما يقدم تنازلات…صالح يقدم تنازلات لكنه يحتفل ويجعلها انتصارات ….

  10. انا جنوبي واطالب بفك الارتباط . وانا رايي انهم بعقلياتهم البسيطه يحق لهم الفخر بعلي عفاش حسب مستوى تفكيرهم. اذا أدركنا ان بعض كبار المثقفين يفتخرون بحميد وعلي محسن فلا تنتقدهم

  11. والله ياذاستاذ مروان ان هذا حوارنا مع كثييييير من عشاق المتخلف هذا وان هذا نفس منطقهم

    كيف تقرأ افكار متابعينك وتنزل منشورات تحاكي واقعهم

    او الصحيح انك تنزل منشور بيوميات تعيشها مع بعض الجهلاء والمتخلفين

  12. مهما حاولت تقول انك مش مغتاض و ان مافيش عندك حاله هيستيريه لكنها تظهر دون شعورك
    المهم
    استمتع بمشاهدة الصور و غير لك جو غير حق حمود صورني …هع

  13. صالح خائن بدرجه اقل منكم بكثيييير
    فالخيار للشعب بين خونه ومرتزقه يقاتلون مع العدو الخارجي لاعاده انتاج صالح اكثر قوه وابتزاز ومستقبل اقل كرامه بكثييير
    وخائن يقاتل ضدالغزاة والمرتزقه..
    ذو العقل من سيختار..

  14. الفيسبوك اليوم كله عفاشي. يراهن صالح على ذاكرة الشعب المثقوبة ويهزمهم في كل مرة. هزمهم اليوم بحشوده , هزم المثقفين والمفسبكين والاعلاميين والثورجيين.
    اللي يقلك شجاع واللي يقلك رجال واللي يقلك سميخ واللي يقلك ذكي وعبقري ووووو اللي يقلك انا اصلا كنت عفاشي ويعلن التوبة واللي يقلك انا مؤتمري واللي يقلك فخور بالزعيم.

    هنا يأتي دور المثقف العميق ويعيد شحن الذواكر المثقوبة بالملفات المنسية. تتخوزق العقول كل مرة بفيروس ينتشر و يضرب كل الملفات التي تخزنها طوال عمرك.

    يذكرنا الغفوري كل مرة بتاريخ صالح ويعيد الينا ماكان قد ضاع وماكان قد تم نسيانه. يعيد الينا مافعله صالح بنا في سنوات الضياع. هو الوحيد الذي يحفظ التاريخ ولا يحب ان ينساه. تابعوا صفحته فقط سترونه الاوحد من يعيد شحن الذواكر المؤقتة.

  15. الحشود التي خرجت اليوم ليست من انجازات علي عبدالله صالح او عبدالملك الحوثي، و انما من انجازاتكم العظيمة. هؤلاء خرجوا كرهاً فيكم؛ في العاصفة و مؤيديها و المطبلين للسعودية و الشغالين ورق حمام للتغطية على بلاويها و جرائمها ضد الشعب اليمني. و اظنكم اليوم تعرفتم على المعنى الصحيح لكلمة “شعب”. فمبروك عليكم هذين الانجازين العظيمين في يوم واحد. استمروا 👏

  16. من يوم خلقت السموات والأرض وشعب الشمال يحبوا زعيمهم الذي يدعسهم ويذلهم ..
    فقط مره واحده بحياتهم كان طلع لهم انسان ..انسان زي باقي الناس وهو الحمدي ولكن قتلوه …قتلو وطن قتلو دولة كان من الممكن ان تصبح دولة تعيش فيها بشر .
    ولكن لأنهم أمة عبيد اذله لا يحبوا الحرية كما قال المقتول المرحوم الذي أراد يوما ان يحررهم الثلايا رحمة الله عليه “لعنة الله على شعبا اردة له الحياة فأراد لي الموت “” هو أيضا أحد ثلاثة الحمدي والزبيري والثلايا

  17. الله لايحرمناء منة ايش دخلكم من الشعب يحب علي عبد الله صالح ولذي مش عاجبة يروح يشحت عندهادي في السعودية بقاياء الاكل واالبس ويجيبولة قليل فلوس زي الشحاتين نهايت الخونة واحناء لاناءالله القوي فوق كل قوي

  18. اقول للجميع يجب ان تفكزو بطرق اخرى،لتعرفو ان،،،،،،ماحدث اليوم من حشد عفاشي في السبعين و الحوثي في الروضه،،،ماهي الا رسالة رافضه للقرار 2016ووالمفاوضات التي كانت تجرى ،،، لتجنيب صنعاء ويلات الحرب ا،،،والحشد لاظهار صنعاء عصيه و معسكر هاقوه واحد واتباع كثر ،،،،ولا حوار مع الحكومه،،، والامم المتحده ومحاورها ،،ولد الشيخ لا يعنيه ،،،، الشرعيه و التحالف والمجتمع ادولي. القرار 2016 اما القبول به او تنفيذه بالقوه ،،،،،يعني عفاش اليوم اعلن صنعا ساحة مواجهه،،،،،،

  19. عاااااااااااااااااااااااجل

    هادي يدعوا انصاره للاحتشاد بالستين يوم الثلاثاء
    جاوبه علي محسن : يا فندم ما بش معك انصار معك مهاجرين

  20. ايه زعيم هههههههههههههه الله يحشركم مع زعيمكم اذا كان نص سكان الهند يعبدون البقر فلا تستغرب انه علي صالح جمع حشووود من البشر
    # البقر

  21. اسمعوا اخواني اسمعوا يا دكاتره ويا فلاسفه ….صالح هذا الذي جالسين تشوه صورته وتصفوه بارذل الاوصاف ….اقولها لكم حشد حشدا ليس له مثيل ولا يضاهيه حشد حتى يومنا هذا….التف حوله الملايين من ابناء اليمن وهتفوا باسم الوطن وربطوه باسمه هو ….فلا داعي لان تكذبوا علينا كم سنظل نصدقكم والجواب ما نراه لا ما نسمعه ……هاتوا ما ينافي كلامي …واقعيا كما فعل هو عندكم عدن ….اخشدو اليها تحت مسمى تأييد العاصفة وقصف البلاد والعباد ….تشتو اقسم يمين …انكم ما بتحشدوا حتى الفين نفر…..

  22. انت من اين تفكر وكيف تفهم الامور
    يعني تحلل الي تشتي وتنسى مساؤكم كلها وكانكم مالكم دخل بالي حصل وهو انتم المسؤلين بالدرجه الاولى،،،،
    قال كاتب روائي يارجال طير بس

  23. اتحدك.انت والعرادة والزنداني والاحمر وكل الاصلاحيين تحشدوا 25% مما حشد صالح

    وبعدين علي شأن اسهل عليك المقارنة قارن ماعملة صالح بما عملة والدك وقارن شعبيتك بشعبية احمد علي عبداللة صالح ….. العوبلي كان الناس الذي يتعالجوا عندة اكثر من المعجبين بصفحتك المعجبين بصفحة هيفاء وهبي اضعاف المعجبين بصفحتك صالح رجل بمليون رجل مما تعدوا روح اضرب لك ابرة مهدئة

  24. الامام اعدم الثلايا علا ما سمعت بامر من الشعب . عندما عرض عليهم قضيته وقال ما رايكم بهذا ربيناه ودرسنا وعلمنا والان يدور حريتكم . ما نفعل به .
    قالو له المووووووووووت .
    ههههههههههه حلو جدآ .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى