التنمية البشرية

سمية جمال | الجزء الأخير من موضوع الفوتوشوب واللي اقصد به التعديل على الصور الفوتوغرافية


الجزء الأخير من موضوع الفوتوشوب واللي اقصد به التعديل على الصور الفوتوغرافية سواء كان بالفوتوشوب او غيره من برامج التعديل..
في البوست السابق تكلمت عن الجانب السحري منه والفني، في هذا البوست نذكر سلبياته التي قد تضر بنفسية الانسان..
هنا اتحدث عن معايير الجمال المفروضة من قبل اقلية معينة والتي سيطرت على عامة الشعب، فترى الجميع يعدلون على صورهم ليشبهو تلك المعايير، لنرى انساخ متشابهة من البشر.. بالرغم من اني مع الحريات ولست في موضع المنتقد لمن يغير في صوره لتشبه تلك المعايير، إلا أني اريد أن أعبر عن حقيقة واحده وهي أن اختلافنا جميل جدا، او هكذا أراه أنا .. والجمال ملك لناظره، فنحن نرى الجمال بشكل مختلف.. كم سيكون جميلا لو أحببنا أنفسنا ورأينا فيها الجمال بعيني عقولنا بعيدا عن عقولهم.. المهم أن نكون في رضى تام عن ماهيتنا الجسدية، نحب جسمنا الذي يقوم بمهام الحياة ونقدره.. إن حصل ذلك فلا وقع لتعديل الصور على نفسيتنا وبالتالي لست ضدها..
فمثلا في هذه الصورة، كانت تعلو وجهي سعدية كبيرة تزورني مع عادتي الشهرية ونمش خفيف يكثر في الصيف ويقل في الشتاء، قامت الفنانة بمسح سعدية و تعزيز لون النمش بما رأته يتناسب مع ذوقها الفني.. أنا أحب سعديه بالرغم من أنها مؤلمة أحيانا ولكنها تذكرني بالتغيرات الجسدية وان أمرا ما اخل توازني لأعتني به مجددا، فهي رسالة داخلية أحبها واتعامل معها بحنان..

ـــــــــــــــ
شوفوا البوست عند الفنانة ليلى
@laila.photography.tr
واللي بتعطيكم مدخل لعالم الفوتوشوب العظيم


سمية جمال | اول رحالة يمنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى