صحافيون

اياد شربجي | دعا القيادي السلفي الدكتور ياسر برهامي إلى حماية النظام في

اياد شربجي

دعا القيادي السلفي الدكتور ياسر برهامي إلى حماية النظام في مصر من الانهيار مؤكدا أن سقوط النظام هو سقوط للدولة ، ومحذرا من الدعوة إلى التظاهر .
وشكك برهامي في بيان له باتهامات "محمد علي" للسيسي ووصفه بأنه "فاسق" مستشهدا بالآية القرآنية "إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا"، وقال برهامي ان الدعوة السلفية لن تشارك في تلك التظاهرات لأنها ملتزمة بالإصلاح التدريجي .
يذكر أن برهامي حصل على بكالوريوس الطب والجراحة في عام 1982 ثم ماجستير طب الأطفال عام 1992م من جامعة الإسكندرية. كما حصل على ليسانس الشريعة الإسلامية عام 1999م من جامعة الأزهر، وهو منظر إسلامي سلفي بارز وأحد مؤسسي حزب النور، له العديد من المؤلفات، منها شرح كتاب "صحيح مسلم بشرح النووي"، وكتاب "فتح الباري"، و"تفسير ابن كثير" وكتاب "الإيمان" لابن تيمية، وكتاب "شفاء العليل"، وكتاب "اعلام الموقعين" لابن القيم، وكتاب "العقيدة الوسطية"، وكتاب "منة الرحمن" وكتاب "لا إله إلا الله كلمة النجاة" وكتاب "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" وكتاب "تأملات في سوره يوسف" وكتاب "قراءة نقدية لبعض ما ورد في كتاب ظاهرة الإرجاء والرد عليها" وكتاب "فقه الخلاف".
وله مجوعات صوتية حول قضايا من قبيل "الإيمان والكفر" و"فقه الخلاف" و"مشروعية العمل الجماعي" و"الرد على كتاب الإرجاء والعقيدة في الصحابة".
…. باختصار برضو لا يمثل الإسلام..!!

  عزت مصطفى | الأمر لا يتعلق بتبرئته أو ادانته، فقط نثير الأسئلة


اياد شربجي | كاتب وصحفي

(function(d, s, id) {
var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0];
if (d.getElementById(id))
return;
js = d.createElement(s);
js.id = id;
js.src = “//connect.facebook.net/en_US/all.js#xfbml=1”;
fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs);
}(document, ‘script’, ‘facebook-jssdk’));

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: