مفكرون

سمير علي جمول | النِّسْوِيَّة Nasawyia # الجنس_في_مجتمعنا لكل من الرجل و المرأة رغبته في

سمير علي جمول

النِّسْوِيَّة النسوية

# الجنس_في_مجتمعنا
لكل من الرجل و المرأة رغبته في ممارسة الجنس بما أن هذا الأخير يحتاج إلى الضغوطات:
# أولا: كثير من المفاهيم الخاطئة التي تتعلمها الفتاة في صغرها من محيطها الاجتماعي مثل العلاقة الجنسية خطيئة وسلوك مشين يجب الابتعاد عنه نهائيا ، وهو يرتبط ببعض الخطايا كالزنا ، هو عيب حرام ، شرف العائلة .. الخ.

# ثاني: نظرة المرأة إلى نفسها ، و خصوصا ما كانت تطمح إلى مقاييس جمالية معينة لا رسائل فيها تجعلها تخجل من شكلها الخارجي وتفقدها الثقة بنفسها مما يجعله يدفعها إلى حبيبك أو مما يدفعها إلى اللقاء.

# ثالثاحملها لأفكار خاطئة و مسمومة كآراء وخبرات الأم أو الصديقات و الجارات ، وسماعها لبعض القصص والحالات الايجابية التي تصور الرجل كمتوحش قاس لا يريد إلا إشباع رغبته في ممارسة الجنس.
اقتناعها الكامل أن الجنس حق للرجل ومصرح له فقط حتى لو تعددت شريكاته.
استغلالها جنسيا باي شكل أو الكذب عليها أو التحرش بها او تعرضها لقصة ابتزاو بسبب تعبيرها عن الجنس مع شخص استغل هذه الثقة لاحقا ليجعل منها عقدة حياتها.
مراتها الدائمة لاثبات العدد التي تجعلها متهمة في أغلب المواقف بحركاتها بضحكتها بلبسها متهمة لأقصى الدرجات.
عدم محاورتها جنسيا جيدا أو عدم السماح لها بالتعبير بماذا ترغب ومناطق اثارتها.وخوفها من الطلب لكونها أيضا ستتهم بشرفها.عدا مع شريك شريكته أو شريكته. طالما أنها لا تلبي احتياجات الزواج. فالاستثمار بالمرأة في مجتمعنا من ثقافة لا يفقهها أغلب خاصة ، وخاصة منهم. تبقى ربما وحيدة غير متوفرة على البوح باسرارها الجنسية لزوج قد تستمر مع سنوات السنين.
هذه كلها عقد ذكورية أنتجها مجتمع سلطوي ذكوري بكل قوانين العفة والطهر والعهر المطبقة فقط على المرأة.

# دارين_حسن
# النسوية_والجنس
# النسوية

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى