كتّاب

صحيفة السياسة الكويتية تحذر تحالف صالح- الحوثي من إضاعة الفرصة الأخيرة، وتشير إ…


صحيفة السياسة الكويتية تحذر تحالف صالح- الحوثي من إضاعة الفرصة الأخيرة، وتشير إلى عقاب قادم

كتب رئيس التحرير:

نقول للحوثيين: اذهبوا إلى القبول بالحل المعروض عليكم اليوم فذلك أفضل بكثير من تسويف الوقت وإطالة أمد معاناة الشعب، وإذا كان الاتفاق حالياً يمثل مخرجاً ما من تبعات قرار مجلس الأمن الدولي 2216، فإنه لن يكون متاحاً غدا.
إذا كان الحوثيون يتحملون جزءًا كبيراً من مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع، فإن ذلك ما كان ليحدث لولا تنكر المخلوع علي عبدالله صالح لما قدمته له بلاده من ثروة طائلة، وجاه لم يكن يحلم به عندما كان شاويشاً في الجيش، قبل أن يحكم اليمن 30 عاماً.
على فريق المخلوع صالح إدراك أن حليفه المأجور يستخدمه لتحقيق أهداف أصبحت مستحيلة، وعليه أن يتخلى عن الأوهام التي يزرعها في مخيلته قادة عصابة الدم، بل عليه أن يعلم أن غلطة الشاطر بألف، وهو ارتكب خطيئة، إذ بدلاً من أن يرد الجميل لشعبه ويتصدى للأشرار انساق خلفهم طمعاً بالعودة إلى سدة الرئاسة حتى لو على أنقاض بلاده.
نقول: محادثات الكويت هي الفرصة التاريخية الأخيرة، وإذا أهدرها صالح فعليه التيقن أنها لن تتكرر ثانية مهما جرى، لذلك عليه ألا يساهم بإقفال بوابة التوبة الوطنية بيده، ربما يغفر اليمنيون خطيئته حين يسارع إلى الاتفاق والقفز من مركب الحوثيين المفخخ بمصالح نظام الملالي.
وإذا كان الرهان اليوم على إمكانية الإدراك المتأخر للحوثيين وصالح أن لا مفر من السلام في بلادهم، فإن الرهان خليجياً على الشعب الإيراني المطالب بالعمل للتخلص من نظام التهور والفتن الذي زرع العداء بينه وبين شعوب الخليج الحاملة كل الود لجارها على الضفة الأخرى.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫33 تعليقات

  1. لنا سنه وشويه منتظرين العقاب الشعب حالته حاله جنود الشرعيه بلا رواتب ونحنا نصرف كل رواتبنا لاهلنا واخواننا الجنود من جماعتنا علشان يصمدوا والكويت عادها تحذر من العقاب .. شكل الشعب هو اللي يتعاقب مش عفاش والحوثي

  2. لم يذهب الحوثي الى الكويت الا بعد جملة تفاهمات مع المملكة ، وبدا موقف وفد الحوثي في الكويت اكثر وضوحاً من موقفه في سويسرا حول تسليم السلاح وانهاء كافة مظاهر الانقلاب ، وعليه ؛ فأن هذا الوضوح والجرأة منطلقة من تلك التفاهمات في الظهران .

    الانتصارات الميدانية في مأرب ، ونهم ، والجوف مكنت السعودية لإخضاع الحوثي لما يعنيها هي كدولة تختلف نظرتها الى نتائج المعركة وكذلك مصالحها عن نتائج المعركة التي يبحث عنها الشعب اليمني في مواجهة مشروع الحوثي ، ولذلك تجد الوفد الحوثي يبهرر في الكويت اكثر من ذي قبل، بينما وفد الحكومة لم يستفد من الانتصارات الميدانية لتعزيز موقفه التفاوضي .

    التفاهمات تشير الى ان السعودية ترى ان احتواء الحوثي ، افضل من تركة اداه بيد ايران ، واستمرار منطقه العدائي للملكة مقابل بقاءه كحركة تُمارس العمل السياسي ، وتشترك في السلطة .

  3. استاذ موران في الحقيقة انتم عليكم دور يعول في توضيح ونصح انصار الله وحين تنصحهم فلا تعاديهم سمهم باسمائهم انصار الله . نحن يجب ان نستفيد من ثقافة الغرب فهو لا يلغي اسمك ويتحدث مع الخصم بلغة واقعية . عفاش ايضا لا داعي لهذا التسمية فهي والغرض منها التسفيه والانسان الواعي لا يسفه احد حتى وان خاصم الشخص . لذا صدقني سوف يسمعون لكم لأهمية قلمكم وفكركم سيسمعون لكم في حالة ان جعلت لغتك واقعية .على اننا يجب ان ندخر فرص المصالحات . فهذا الخصم الذي كنت تسميه العدو ربما دخلت معه في مصالحات او مصاهرات .

  4. هولاء ناس لا يهمهم البشر وكل مايهمهم هو الانتصارات الوهميه التي يسجلونها ، الي الان ومازالوا يحشدون الي تعز ، واستغلال توقف الطلعات الجويه ، كيف يمكن ان يقبلون بتنفيذ القرار الاممي

  5. وعن محادثات الكويت نعم هي الفرصة الاخيرة فحولهم الامور تتغير من وصول المعتدلين الى اغلبية في البرلمان الايراني . الى بدايات حلول في سوريا . الى ترويض حزب الله في لبنان . ومنها متغير سقوط حضرموت وربما ايقاف بيع النفط

  6. عفاش يستثمر الجهل الذي بناه طوال ثلاثين سنه … والان يقطف ثمار التجهيل وهو واثق ان خلفه قطعان لا يدركون حجم الوضع المعاناه التي وصل لها الشعب … منك يا الله الفرج بس

  7. اتخذو من محادثات الكويت الفرصه للسيطره على الارض وفرض سياسه الامر الواقع بالقوه القاهره في الجبهات الداخليه مستغلين توقف الطيران بعد تأمين الحدود ونزع الالغام من الحدود السعوديه ،لا امل فيهم ولا وطنيه ولا تضحيه من اجل الشعب او الوطن ،غرهم الدعم الاممي الساعي لتحقيق طموحات امريكا وحلفائها في اليمن والمنطقه فصارو لا يأبهون بأحد ولا يعيرو احد غير ايران وحلفائها اي اهتمام !!! والكارثه انهم غير مدركين ان الشعب اليمني اعند واصلف شعب،في العالم الذي لم ولن يقبل ان يحكمه احد ويتحكم بمصيره ومستقبله بالقوه القاهره وخصوصآ بعد كل ما حصل من قبل تحالف الداخل الذي انقلب على الشرعيه والتوافق و قتل وشرد وحاصر الشعب الرافض له من اجل البقاء على هرم السلطه حتى ولو صار كل شيئ مجرد ركام واطلال!!!! ربنا يهدي اليمنيين الى سبل السلام ويجنبهم الفتنه واهلها

  8. يبدوا أن صالح والحوثي يراهنون على إيران
    كرهان الجبهة القومية في الجنوب على الاتحاد السوفيتي

    حين سقط الاتحاد السوفيتي في براثن التفكك مالبث القيادة في الجنوب من الهروب نحو الوحدة
    فهل سينتظر الحوثي وصالح انهيار ايران ليهربوا نحو السلام

  9. كلما قبلوا بمطلب رفع وفد الرياض سقف المطالب حتى لا يبقى لدى فريق الزوكا وعبد السلام ما يخسره ستكون الاستماته او يمكن تسميه الانتحار وعندها سيحترق اليمن والخليج .

  10. والله لو يركزوا القصف بدقه ع الاهداف بدووون اخطاء مع تقدم للجيش اليمني لأتى الحوثي صاغرا وعفاش سياتي مذعن وسيسمي قطر بالعظمى!!!!انها الحرب وكسر الرقااااب بلا لعب وتضييع للوقت والجهد فمن دخل بالسلاح لايخرج الا بالسلااااح….

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى