سياسيون

أحمد بن دغر | د.بن دغر يستقبل عدد من الاعلاميين والباحثين والناشطين استقبل الدكتور أحمد عبيد…


د.بن دغر يستقبل عدد من الاعلاميين والباحثين والناشطين

استقبل الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء السابق عدد من الباحثين والصحفيين والإعلاميين والناشطين في مجال الدفاع عن الوطن والحريات العامة، الذين شاركوه الفرحة والابتهاج بالذكرى 57 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة.

وأكد الدكتور بن دغر أهمية احياء هذه الذكرى الغالية على شعبنا اليمني الذي أنهى فيه حقبة من الزمن عانى فيها شعبنا اليمني الظلم والجهل والتخلف.

وقال الدكتور بن دغر علينا اليوم مسؤليات كبيرة وهي الحفاظ على الأهداف المجيدة لثورة السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من اكتوبر ورفض الإمامة بكل أنواعها والتقسيم والتقزيم بكل اشكاله. مؤكداً أن الحفاظ على الجمهورية يبدأ بالحفاظ على الوحدة والحفاظ على الوحدة يبدأ بالدفاع عن الجمهورية. مكرراً تقديره العالي لمواقف الشرعية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مواجهة الميليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً.

  أحمد بن دغر | .بن دغر: السلام في اليمن يمر عبر عدن بتنفيذ اتفاق الرياض

واستعرض الدكتور بن دغر اهم المحطات لثورة السادس والعشرين سبتمبر ومشاركة ابناء المحافظات الجنوبية ومشاركة ابناء المحافظات الشمالية بثورة اكتوبر فيها مجسدين وحدة المصير المشترك. مشيراً إلى المرحلة التي يمر بها شعبنا اليمني من ظروف صعبة بسبب الحرب والانقلاب على الدولة والشرعية والحلم بالعودة إلى الماضي.

وأكد بن دغر على ضرورة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتأسيس الدولة الاتحادية التي تحترم المواطنة المتساوية والتقاسم العادل في الثروة والسلطة، ومرجعيات الحوار الأخرى وفي الأساس منها ما تبقى من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

  سلطان البركاني | رئيس مجلس النواب يوجه مذكرة للحكومة بشأن تنفيذ توصيات

من جانبهم عبروا الباحثين والإعلاميين عن سعادتهم بهذا اللقاء مع الدكتور بن دغر مؤكدين انهم سيظلون جنود لاهداف ثورة سبتمبر وأكتوبر المجيدتين رافضين للإمامة بشكلها الجديد وكل أنواع التقسيم. مؤكدين أن بقاء اليمن موحداً في شكله الاتحادي يمثل مصلحة وطنية عليا، كما يمثل مصلحة عربية وإقليمية في ظروف استهداف الدولة الوطنية في الوطن العربي. وبروز مخاطر عديدة تستهدف وجودها.

  سلطان البركاني | رئيس مجلس النواب يثمن المواقف البريطانية المساندة لليمن

حضر اللقاء وزير المياة العزي هبة الله شريم.



على تويتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق