حقوق المراءة

دارين حليمة | #لست_وحدكِ_إن_كنتِ_لاتريدين_أطفالًا. قد تجدي بأن قراركِ بعدم انجاب الأطفال مثي…


#لستوحدكِإنكنتِلاتريدين_أطفالًا.
قد تجدي بأن قراركِ بعدم انجاب الأطفال مثير للتساؤل للجميع خاصة من قبل أفراد الأسرة إلى الأصدقاء و في بعض الأحيان يمهد هذا الاستجواب طريقا لمناقشة محترمة و أحيان أخرى, يتحول إلى جدال عدواني غير مباشر معظمها طبعا تكون من نساء مع أطفال يفترضن أن موقفهن هو الصحيح.
حتما سمعت تلك الأسئلة:

  1. "ألا تريدين أسرة؟"
    غالباً ما يطرح هذا السؤال عليكِ بطريقة تتضمن الشفقة عندما يكتشف الناس أنه ليس لديكِ أطفالاً وكأن وجود أسرة محبة أو زوج محب أقل شأنا من وجود طفل فالحب يعتمد على صدقه و نوعه لا على مصدره فحسب.

  2. "سوف تغيرين رأيكِ".
    و قد تصلكِ تعليقات حول سبب أسفكِ في يوم من الأيام لاختياركِ عدم إنجاب الأطفال وكأن حياتكِ لا تبدأ حتى يكون لديكِ أطفال.
    هنالك افتراضين أساسيين أولهما هو أنك غير قادرة على اتخاذ قرارات بشكل صائب
    والثاني هو أنه لن تستطيعي الحصول على الحب و الرضا الكاملين إلا عن طريق الأمومة
    في النهاية, من غير المحترم افتراض أن أسلوب حياة شخص آخر خاطئ بسبب نظرتك للعالم ورفضك بأن تري أن هنالك خصوصية لتجارب الاخرين ".

  3. "آمل أن يكون لديك طفل على أي حال."

    الذين يتجاهلون أفكارك يتمنون لك طفلا بكل الأحوال مستخفين بطموحاتك و أحلامك التي قد يحدها أنجاب طفل ولكن الذي لا يدركه معظم الناس أنه ليس كل النساء أهلا للأمومة فأنه في بعض الحالات الطفل لا يزيد شيئا على حياتكِ بل يعيق تقدمها سواءاً على الصعيد المهني أو الاجتماعي و ربما في بعض الحالات تكون المرأة قادرة على التوفيق بين عملها و إنجاب الأطفال و لكن هذه ليست قاعدة فهنالك نساء يحبذن صب تركيزهن في مجال واحد فقط .

    فالأطفال ليسوا ملكية خاصة و قرار الإنجاب من عدمه يجب أن يتخذ لأسباب منطقية و بعيدة عن الأنانية الصرفة فمثلا لا يجوز إنجاب طفل لمجرد أنك بحاجة لشخص مجبر أن يعتني بك عند تقدمك بالعمر لأنه شخص حر بذاته و ليس موظفا او مملوكا من قبلك

    أي نوع من الاهتمام او الحب معنوياَ كان أم مادياً لا يجب أن يكون كدين على هذا الطفل يستوجب عليه سداده في الوقت الذي تختارينه فحب الأبوة او الأمومة يجب أن يكون في الأساس حبا غير مشروط و لا يوجد عدد معين من الأطفال يجعلك تستحقين الثناء لأنجابه فقد تنجبي طفلا واحدا و يكون له الأثر الاكبر في المجتمع و قد تنجبي عشرة يكونوا عالة عليه.

#سارا_ياسين
#النسوية


على السوشل ميديا
[elementor-template id=”238″]

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. تنبيه: breitling replica colt zifferblatt
  2. تنبيه: 호호툰
  3. تنبيه: cvvshop lv

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى