حقوقيون

الدخول بزوجة الشقيق من أول ليلة خطأ!


الدخول بزوجة الشقيق من أول ليلة خطأ!
الإجابه على السؤال الذي لم يحدث

بعيدًا عن كل شيء. دعونا نتسائل مالذي يجعل الفقهاء، وعلماء الدين أغنياء دون عمل؟!
الإتكاء على جهل العامة بكل تأكيد.

لو ناقشنا الأمر بموضوعيه، وعقلانيه سنرى أنه يستحيل وقوعه:
أولًا مهما كانوا متزمتين، ومتخلفين ومنعوا النظرة التي يحلوا للبعض تسميتها بالشرعية، فلن تمنع المرأة من ألقاء النظرة، أو رؤية صورة لزوجها المستقبلي..
وإن لم يكن. فأين الأم، وأخوات العريس؟!

ولكن عمومًا وبغض النظر عن حقيقة السؤال. سواءًا كان الشيخ هو من ألفه لحظة نشوة روحانية شبقة منحرفه، أو هناك من مشعها له لحظة ارتقاء روحي..
الإنسان يخطء، ويكذب، ويمشع عادي ولا ننزه، أو ندعي بعصمة أحد.
السؤال، والجواب بيوحي للكثير من وجهة نظري:
أولًا خطأ الزواج التقليدي. لا أقول خطأ عدم السماح بالنظرة، والفحص، والتجريب الذي يحيل المرأة لسلعه.. بل أقول الزواج التقليدي، الذي يكون دون معرفة مسبقه بين الزوجين.
كذلك بيدل على احتكار رجال الدين بالفتي، والهلس، والهبد في كل شيء!
هذه الصلاحيات الغير طبيعية، والغير صحية هي نفسها من مكن الكنيسة وكهنتها للسيطرة على كل شيء.. وأدى الى انفجار ثوري تنويري ضدها بشكل راديكالي شامل.

السؤال غير واقعي، ولا يمكن أن يكون ترجمة على واقعة حقيقية؛ وليست سوى ناتجة عن تخيلات بعد تخديرة عرمرمية. ولكن طرحها، والإجابه عليها بيعلي من مؤشرات، ويخفض من اخرى.

والأفدح أن ثقافة الفض من أول يوم كارثة إجتماعية، ثقافية قا.تله؛ لأنها مصدر خوف، وقلق الكثيرات.. الى جانب الكثير من الأسباب.. والسؤال يوحي للإستعجال، والنهم الشبقي..!

على كلٍ التحشير، والبت في الموضوع بالظلام ومن اول يوم لها عواقب جسيمة ولا حوله ولا عمياء بس ههههه

عمومًا باب النقاش مفتوح
أحب اقرأ آرائكم.

* الشيخ نجح في حصد اللايكات، والمتابعات تصفيييييقة

#أسئلة_تحشيشية
#كهنة_الأجوبة

لؤي العزعزي


يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫12 تعليقات

  1. فعلا في ناس يقوم الاب بالخطبه لاابنائه من احد معارفه ويتفق معهم على كل شي ويتم احضار العروس من منطقتها دون ان يراها احد من قبل سوى ام العريس او خواته يعني الامر كله بيد ابو العريس وقد حصل مثل هذا بس كان عريس واحد وعلى اساسه يمكن ان يحصل مااخبر به الشيخ

  2. طيب بس شغلكم أيش عملوا رعاة الأديان كلها طيب ليش ما تناقشون شيء يفيد الجميع مثل دعم مخترع دعم مواهب الأديان السماوية مش موضوع لنقاشات فسبق وناقش الجميع لكن لمذا لا نناقش وضعنا المتردي ندعم المبدعين خارج إطار الأحزاب والإشكالات السياسية!؟

  3. اذا وجه نفس السؤال لك تقدر تجاوب تفصل المسألة الشرعية ام انك حق فيس بوك فقط وتشوه بالعلم والعلماء … ايش عندك من شهادة او شهادات ومؤهلات وايش عنده فضل مراد من شهادات ومؤهلات.. قال اعجابات…. هذا علم مشهو خزان قات

  4. كيف تقول -مالذي جعل فقهاء الدين و العلماء؟
    طالما هو عالم او فقيه فعلمه او فقهه هو من جعله كذلك وحتى لو لم يجعله فالدولة يجب ان توفر له حاجته، اما القول بأنه اتكاء على العامه فهذا يجانب الصواب وعليك ان تدرك انه كما لا يجب ان يكون ان الناس كلهم مهنـدسون او دكاترة جامعات او طهاة او غيره وهذا يقتضي حاجة كلا منا للاخر، فكذلك بالنسبة لرجال الدين والعلماء مثلهم كمثل صاحب المهنه او التخصص الذي لا يمكن ان يشغله غيره. وبهذا يجب ان يحصل على مقابل عمله.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى