مفكرون

نيويورك ليست عاصمة المال فقط، هي عاصمة الفن والمسرح، ومكان "برودواي" …

نيويورك ليست عاصمة المال فقط، هي عاصمة الفن والمسرح، ومكان "برودواي" الحي الذي تقع فيه اعظم مسارح العالم واهم فنانيه.
ليلة أمس استمتعت بمشاهدة المسرحية الغنائية " I Spy a Spy" وهي كوميديا غنائية ساخرة عن أحلام المهاجرين المتعثرة في نيويورك.
خمسة مهاجرين يقدمون ثلاث ساعات من المتعة على خشبة المسرح داخل بقالاتهم الصغيرة Delli.
الباكستاني صاحب محل الكباب، والكورية التي تنافسه بمحل المأكولات الكورية، والمكسيكي خوسيه عامل التوصيلات الذي يحلم أن يكون ممثلا مشهورا، والفتاة الروسية ايلينا هي ووالدها الجاسوسان الروسيان الذين يستمران في إرسال التقارير إلى موسكو حتى يستمرا في عملهما بعد أن عشقا نيويورك وأصبحا يعتبران نفسيهما أمريكيان أكثر كما هما روسيان.
دراما محتشدة بالامال والخيبات، بالفرح والدموع، بالحب والكره.. يحاول المهاجرون النجاح في المجتمع الأمريكي لكنهم ينشغلون بالكيد لبعضهم البعض كجزء من سيكولوجية المقهورين. يعشقون "الحلم الأمريكي " لكنه حلم عصي في مجتمع قائم على المنافسة القاسية.
تحضر السياسة والعنصرية في عمق الأحداث لتغير قدر الشخصيات (التجسس الروسي على الانتخابات، وسيطرة البيض على هوليود انتاجا ومضمونا).
فرقة صغيرة تقدم دراما غنائية لا تقل جودة عن كبريات أعمال برودواي التي تقدمها الفرق الكبيرة.
اسعار تذاكر المسرح غالية في الاغلب لكن يمكنك ان تحضر افضل المسرحيات مجانا أو بأسعار رمزية… فقط جدد عشقك للفن وستعثر على فعاليات لا تنتهي.
بعد خروجك من مسرحية متقنة ستعرف لماذا قالوا ان المسرح "ابو الفنون"..
في الأسبوع القادم ساحضر عرض واحدة من أشهر مسرحيات برودواي Book of Mormon والتي تعرض للسنة الثامنة على التوالي وسيكون لها تناول مفصل لاهميتها الفنية والفكرية.

  اياد شربجي | مدير قناة المستقلة في لندن التي كانت تذكي الصراع السني الشيعي قبل الربيع العربي



على تويتر
[elementor-template id=”108″]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق