كتّاب

علي البخيتي | #اقتصاد_الخرافات الدين مصدر دخل لهم؛ واذا ما سقطت الخرافات

علي البخيتي:


#اقتصاد_الخرافات
الدين مصدر دخل لهم؛ واذا ما سقطت الخرافات من وعي الناس سيفقد مئات الآلاف ممن يشتغلون في هذا المجال كدعاة وخطباء جمعة ورجال دين ومعالجين بالقران وما يسمى بالطب الحلال وغيرها من وسائل النصب وظائفهم!.
تخيلوا معي ما الذي سيشتغله عبدالمجيد الزنداني مثلاً وقد رسب في كلية الصيدلة في القاهرة؟؛ وبسبب تلك العقدة وصف نفسه بالبروفيسور دون ان يكمل البكالوريوس!؛ ما الذي سيشتغله المعتوه محمد الزنداني؟؛ ما الذي سيشتغله الشيخ أبو عصرة؟؛ ما الذي سيقدمه الكاهن عبدالملك الحوثي للناس وهو بلا أي مؤهلات أو مهارات عدى تمكنه من خطبة الجمعة؟.

يتمسكون بالخرافات لأنها مصدر رزق لهم؛ عمل؛ دخل بالمليارات؛ كما أنها تمنحهم الكثير من الميزات؛ والاحترام بين العامة والسذج.
هناك ما يمكن وصفه بـ #اقتصادالخرافات؛ بزنس بالمليارات؛ وله امكانات هائلة ومؤسسات قوية تدافع عنه؛ ليس لأنه دين الله كما يزعمون؛ بل لأنه عملهم الوحيد؛ ولولاه لكانوا عاطلين عن العمل؛ فهم يفتقرون لأي مهارات أخرى تمكنهم من العيش والمنافسة في سوق العمل الطبيعي الذي ينتج سلع حقيقية.
والعاملون في سوق الخرافات هم أكثر من يعرف زيفها؛ لكن اعترافهم معناه خسارتهم لأعمالهم ومصادر دخلهم ومكانتهم بين الناس؛ لهذا هم مستعدون للقتال وتشويه خصومهم وتكفيرهم واباحة حتى دمائهم من أجل حماية إقتصاد الخرافة.
#صحيح
البخيتي


علي البخيتي | ناشط سياسي اجتماعي | على السوشل ميديا
[elementor-template id=”190″]

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى