كتّاب

يتذكر الصحفيون في اليمن “نزار العَبادي”. قدم نزار العبادي من العراق إلى صنعاء وخ…


يتذكر الصحفيون في اليمن “نزار العَبادي”. قدم نزار العبادي من العراق إلى صنعاء وخلال وقت قصير كان قد أصبح من رجال صالح وخاصته، وامتلك قوة سحرية داخل دوائر الحزب حتى إنه أصبح قادراً على توزيع النعيم والجحيم كما يشاء. كانت السردية التي حملها الرجل معه تقول الآتي: عملت مع صدام حسين، ولذلك اضطررت للهرب. ساهم نزار العبادي بتأسيس موقع “المؤتمر نت”، الموقع الرسمي لحزب المؤتمر، وقد نشرت في بدايات تأسيس الموقع مجموعة مقالات في التحليل النفسي، فيما أتذكر. حدث هذا قبل أكثر من ١٣ عاماً. أسس نزار العبادي بعد ذلك موقع نبأ نيوز، الموقع الإخباري الخاص بيحيى بصالح آنذاك. بقيت شخصيته، كما قوته، محاطة بالغموض إلى أن غادر اليمن في ظروف لا تقل غموضاً، كما لو أنه لم يترك أثراً.

ألحقت بهذه الكتابة مجموعة من الصور التي نشرها نزار العبادي نفسه خلال فترات متقطعة، وهي موجودة في صفحته النشطة على فيس بوك.

في الصور يمكنكم ملاحظة التالي:
نزار مع يحيى، نزار مع أحمد، نزار مع بن دغر
ثم: نزار يلقي محاضرة في ضباط وجنود الحشد الشعبي في العراق
مرجع ديني عراقي يزور نزار إلى منزله
نزار يلتقط الصور في الزي العسكري إلى جانب “عبد الوهاب الساعدي”، قائد قوات اقتحام الفلوجة، الرجلان على أبواب المدينة.
نزار في القوات المسلحة العراقية
نزار أحد قيادات الحشد الشعبي، ونزار أمام المراقد المقدسة في إيران.

وهناك نص يعود إلى ٢١ سبتمبر، ٢٠١٤، يزف فيه خبراً قال عنوانه:
“مبروك لشيعة اليمن إسقاط الحكومة”.

صفحة الرجل نشطه ولديه آلاف المتابعين وقد عاد إلى بلده، وأكمل عمله.

ماذا كان يفعل في صنعاء؟






يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫27 تعليقات

  1. يادكتور اعرفه على ذيك الايام استاذ لغة انجليزية في عبدالناصر اشتغل في الدائرة الاعلامية للمؤتمر وبقى لسنوات يطالب بمستحقاته كصحفي وليس كقيادي اعلامي.
    لم يؤسس المؤتمر نت ولا شأن له فيه.
    دخل مع يحيى صالح نعم.

  2. اشتغلوا شغل نظيف. تذكرت شخص سوريا كان معنا في ساحة الجامعة هو شيعي .كان اكثرنا حماس ثوريا . اختفى فجئة .بعد ان عمل لنا مواقع وسلمها للشباب .حتى حسابه في الفيس اغلقه.

  3. جعل زوجته الاء الصفار مدير تحرير الموقع ليتنصل من اي مسؤولية قانونية ولانه يعرف مدي تحسس اليمنيين من ملاحقة امراة حتى ولو امام القضاء
    كنت قد رفعت دعوى قضائية ضدها ورايت حجم الضغوط والاحراجات التي تعرض لها اصحاب القضية وعندما لم تفلح في اثنائهم عن التنازل عن الدعوى توجه الضغط نحو المحكمة التي حكمة ببراتها رغم ثبوت التهمة
    اعرف نزار جيدا صاحب شبكة علاقات اشبه بالاختطبوط ولديه حسابات وهمية كثيره تخدم ما كان يصبو اليه

  4. كان يعمل قبلها عندنا في مديرية جبن كمدرس وكان مهتم بالاثار والكتب النادرة والقديمة وبسبب الجهل حصل على الكثير من الاشياء التي اختفت بعد وصولها ليده وذهابه الى صنعاء ليصبح جندي مع علي عفاش

  5. نزار ضابط استخبارات شيعي وقد كشفته صحيفة أمريكية في 2005 تقريبا وقالت انه كان ينقل المعلومات من القصر الرئاسي ايّام صدام الى قوات التحالف وانه كان ضمن الشيعة غير المعروفين في القصر … للاسف لم احتفظ بالمقال والمصدر وقتها وحصلت عليه من احد الأصدقاء في رسالة الى إميلي

  6. صندوقه الاسود ورفيق مشواره ولازال يحي صالح… حرصوا على ان يعلنوا عام 2005 انه حصل على الجنسية اليمنية وفقا للقانون!!!.. وكان حريصا ايضا للحصول على عضوية نقابة الصحفيين دون جدوى..

  7. اول ماعرفته كان في عام 96 كان مدرس وفاتح صالون حلاقه واعتقله الامن بسبب محاولته افتتاح فرع لحزب البعث بالتعاون مع بعض شباب المنطقه او بالاصح من خلال استغلاله لهم كما كان له اهتمام بالآثار والمخطوطات وكان يتقن اللهجه الجبنيه بطلاقه طبعآ قبل ان اتعرف عليه مضى عليه فتره طويله في المنطقه .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى