مفكرون

نشوان معجب | لو تفرغ كل شخص منا لمراقبة نفسه وأفكاره وإصلاح عيوبها والارتقاء بوعيها وتزكيتها


لو تفرغ كل شخص منا لمراقبة نفسه وأفكاره وإصلاح عيوبها والارتقاء بوعيها وتزكيتها وتحسين أخلاقها، واهتم بشؤونه الخاصة فقط دون أن يهتم ويتدخل في شؤون الآخرين الخاصة، لصلح حال البلاد والعباد جميعا.

  • ملاحظة:
    ذلحين بايجيني بعض الأشخاص يعترضوا على كلامي ويقولوا كلم نفسك أولا، فأنت أكثر شخص يتدخل في شؤون الآخرين الدينية ويعتدي على معتقداتهم وشؤونهم الاجتماعية بانتقاداته لها في أكثر ما يكتبه هنا.

    طبعا هولا الأشخاص مش قادرين يستوعبوا أن صفحتي الفيسبوكية هي من متعلقاتي وشؤوني الخاصة، ويحق لي أن أكتب وأعبر فيها عن أفكاري الخاصة وآرائي وانتقاداتي لأفكار وآراء الآخرين دون إسفافٍ أو إساءةٍ كالسب والشتيمة وتلفيق التهم الكاذبة، وأن التدخل في شؤون الآخرين الخاصة ومعتقداتهم هو ما يقومون به هم حين يطلبون صداقتي ويأتون لصفحتي كي يقرؤوا كتاباتي ثم يعلقون عليها باعتراضاتهم التي لا تخلو من الإساءة والإسفاف غالبا، أما أنا فلا أذهب إلى أيِّ صفحات أو مجموعات خاصة أو عامة لأكتب وأنتقد ما يُكتب فيها.

وأنا أستغرب وأتعجب لماذا لا يلغون صداقتي أو يقومون بحظري بدلا من اقتحام صفحتي وقراءة ما لا يعجبهم فيها ثم نقدهم وشتمهم لي ثم اتهامي بأنني أنا الذي أتدخل في شؤونهم؟! ????.

نشوان معجب | ناشط مجتمعي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى