قضايا المرأة

نسويةسلام وعدالة ما زلنا نحن النساء في السودان نخوض ثورتين في آن واحد ثورة ضد …


نسويةسلام وعدالة
ما زلنا نحن النساء في السودان نخوض ثورتين في آن واحد ثورة ضد نظام دكتاتوري شمولي ونظام ذكوري متسلط وهما عملتان لوجه واحد الا وهو معتقد الوصايا على حياة النساء الذي ما زال يلازم سياسات الحكومات و تقاليد المجتمعات السودانية.
ولذلك دائما ما نردد ان السياسي شخصي والشخصي سياسي فيما يخص قضايا النساء وثورتهن
فكثير من نساء بلادي الثائرات يخضعن للتعنيف والارهاب والاقصاء والتمييز من قبل الأجهزة القمعية للدولة وايضا الأجهزة القمعية من أسرهن ومجتمعاتهن فكما قلنا هي ثورة داخل ثورة
ورغم هذا لم تتراجع نساء بلادي في المشاركة في الحراك برغم وجود الكثير من المتاريس أمامهن وخلفهن بل كنا دائما موجودات في الصفوف الأمامية.

لذلك سنواصل في اقتلاع المساحات في الفضاء العام والسياسي فهي معركة يخضنها النساء في كل العالم ونساء السودان لم يتأخرن عن خوضها عبر الأزمان. في مجتمعات بُنيت لتعزيز السلطة الذكورية وحكومات وانقلابات تُخضع النساء بقوانين و عقوبات تمارس عليهن كل أنواع الوصاية والتضييق والتمييز تتزايد كل يوم أعداد النساء الساعيات للتحرر من تلك القيود المفروضة على حياتهنّ ومظهرهنّ ومخبرهنّ ووجودهنّ في المساحات الخاصة والعامة وعلى مشاركتهن في الحراك الثوري والعمل العام والسياسي.

ومن هذا ولهذا سنجتمع يوم الأربعاء ٦ يوليو ٢٠٢٢ في الواحدة بتوقيت الثورة في “الموكب النسوي لدعم الاعتصامات اللا مركزية” المنطلق من باشدار متجهات لإعتصام الديم (الجودة) رافعات شعاراتنا وأصواتنا مؤكدات على وجودنا في مساحات من حقنا وبحقنا اقتلعناها في الفضاء العام.
وفي محاولة لخلق مساحات للنقاش والتفاكر يطرح الموكب بعد وصوله المخاطبات الآتية:
١- الاعتصامات اللامركزية كوسيلة لتحقيق “سلطة شعب ثورة شعب”.
٢- نسونة الفضاء العام
٣- اضاءات حول المواثيق السياسية للجان المقاومة.
الدعوة موجهة لجميع النساء للمشاركة كما ندعو الثوريين وكل الداعمين من لجان المقاومة والأجسام المهنية والعمالية والأحزاب السياسية وجميع الرفقاء في النضال.


يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى