ناشطات نسويات يتعرين في يوم اللاحجاب العالمي؛ ردًا على يوم العار


ناشطات نسويات يتعرين في يوم اللاحجاب العالمي؛ ردًا على يوم العار

أعلنت الناشطة النسوية اللبنانية Suzan Bach وناشطات من جنسيات مختلفة عن يوم اللاحجاب العالمي؛ بالتعري النصفي في ساحة ترافالجار
في لندن العاصمة الإنجليزية.
هذا وصرحت الصديقة سوزان في صفحتها على منصة فيسبوك بأن #التعري_المقدس جاء للفت ضمائر حكام العالم، وضمير البشرية جمعاء؛ لما يحصل في الدول العربية، والإسلامية من جرائم ضد النساء: من تعنيف منزلي، وق.تل بإسم الشرف، والإجبار على ارتداء الحجاب، والنقاب، وتزويج القاصرات، وتعدد الزوجات، واعطاء الولاية المطلقة للرجل على المرأة، وحرمان المرأة من حق الإنفصال عن زوجها، واقصائها عن بيت الزوجية بعد الطلاق، وحرمانها من حضانة أطفالها.. كما وأنها من أجل السجينات في البيوت، وللمجبرات على الزواج القسري.. وقالت بالنص:
” لأجل نساء إيران، وافغانستان، ونساء الدول العربية، والإسلامية أتعري تعري من اجل القضية، تعري مقدس..”. هذه الثورة النسوية ليست الأولى، ويبدو انها لن تكون الأخيرة. الأمر الجديد أن هذه الثورة قادتها ثلاث ناشطات عربيات:
سوزن باخ، وعلياء المهدي، وأمنية تيلر.
هذا واعلنّ أن تعريهن أتى ردًا على تطبيق الشريعة الإسلامية الذكورية منها على النساء فقط. وشجبن بصوتٍ عال، وبصدور عارية ” نحن نتعرى ردًا على تقاعس حكومات الدول العربية، والإسلامية عن حماية النساء من الجرائم العديدة اللتي يتعرضن لها”.

تعددت طرائق الإحتجاج، والرفض، والإدانة بتعدد الثقافات، والعصور. الا أن الطريقة العصرية في الإحتجاج عبر التعري النصفي، أو الكامل دون إيذاء، أو تخريب، أو اعمال شغب، وبالطرق التي تثير حفيظة الكثيرن من المتزمتين، والمحافظين، والذين يعتبروا هم أعمدة ما يحدث للنساء من تعدي سافر، وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان الذي اعلن عنها في اليوم العالمي لحقوق الإنسان، واتفقت عليها جميع الأمم، والدول.. هي الوسيلة الأمثل لإيصال صوت المرأة المبحوح؛ للحيلوله دون إيذاء النساء، أو اقله وأد التمادي في الإجرام ضدهن.

وفي نهاية وقفتهن الإحتجاجية نددن بكافة الجرائم، وبكافة الأنظمة القمعية، والفا.شية، والديكتاتورية، والتي فيها المرأة مدانه، ولا تمتلك حقوق، وحريات مكفوله لها، وصُدرت عنهن في ظل الدول التي لا تحترم حقوق الإنسان، وحرياته.

أعلن أنا لؤي العزعزي تضامني الكامل

#شغب_الجسد_من_أجل_الحرية
#تعري_من_أجل_القضية
#الحريات_والحقوق_لا_تُجتزء
#من_أجل_عالم_أفضل_وأكثر_حرية

لؤي العزعزي






يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

Exit mobile version