قضايا المرأة

لم يعد عند «جهينة» الخبر اليقين


“قبل توقيف صفوان ثابت بأسابيع، قام أحد كبار الشخصيات المعنية بواحد من المشاريع المستحدثة للدولة لإنتاج الألبان، بزيارات متعددة لأحد مصانع «جهينة» حيث اطلع على كيفية إدارة المصنع وتحديث المعدات وأنظمة التشغيل، وذلك بحسب مصدر سياسي ثانٍ.

وبحسب المصدر، يبدو أن صفوان ثابت قد تمت مفاتحته بعد إحدى هذه الزيارات بضرورة التفكير في إدماج جزء من مصانع «جهينة» مع المصنع القادم كعنوان للدعم الحقيقي للصناعات الغذائية. اعتبر ثابت هذا الحديث مجرد دردشة وليس طلبًا.

تزامنت الزيارات مع تكرار السيسي توجيهاته المستمرة منذ منتصف مايو الماضي وحتى بداية سبتمبر الماضي لرئيس الوزراء ووزير الزراعة وعدد آخر من المسؤولين، بينهم مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، اللواء مصطفى أمين، بإنشاء منظومة متكاملة لمراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية، تضم 200 مركز متطور لتجميع الألبان على مستوى محافظات الجمهورية. تلك التصريحات كررها الرئيس في الأول من ديسمبر الماضي، قبل ساعات من القبض على صفوان ثابت، ووجه الحكومة خلالها بتحمل تكلفة حصول تلك المراكز على الشهادة الدولية لاعتماد المواصفات القياسية لجودة الإنتاج، وبواقع 50 ألف جنيه لكل مركز.

الزيارات تزامنت أيضًا مع تطور ملحوظ في أرباح جهينة، التي تجاوزت أزمات عنيفة مع ارتفاع أسعار الطاقة في 2014 وتراجع سعر الجنيه في 2016.”

لم يعد عند «جهينة» الخبر اليقين

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

آيات عبد الدايم (AyAt Hassan)

مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى