كتّاب

عندما ننفعل تجاه قائد في الجيش يقف على بعد نظرة من بيوتنا…


عندما ننفعل تجاه قائد في الجيش يقف على بعد نظرة من بيوتنا التي تقصف وتحاصر، وعندما نستنكر الصمت والتواطؤ، لا يعني أننا أعداء لهذا أو ذاك.

اللواء يحيى صلاح، أنت قائد منطقة عسكرية تمتد على كل محافظات تهامة، وموقعك يحتّم عليك أن تكون رجلا وتخوض المعركة كأي قائد عظيم، لكن وبدلا عن ذلك تستنفر المأجورين للسخرية من صراخنا فوق شماتة الحوثيين بنا وتشفيهم من جراحنا التي تنزف حتى الموت من بداية الحرب وهم يسخرون من هذه اللحظة، من ذلك قولهم بكرة ترجعوا تكتبوا حجور تستغيث حجور تموت أنقذوا حجور إلخ ..

أتفهم ردود طاقمك الإعلامي الذي يقوده أحد أبناء عمومة الحوثي، وهو بقدر ما يهدد ويتوعد من جوارك، بقدر ما يخدم أبناء عمومته ويحاول إسكات أي صوت يناشدك بالتحرك كقائد مسؤول يحترم مكانته وموقعه الوطني.

الآخ ناصر دعقين وكيل محافظة حجة وصديقي المحترم، هل جربت أن تتصل على أمك وصوتها يرتجف، هل تتفهم كيف يفقد الرجل أعصابه وحكمته وهو يشاهد الموت والنار والتشرد حول بنات ونساء قريته وما جاورها، هل أحسست بنا وبأهلنا وقدرت تشنجاتي ونشيجي قبل أن ترد عليك ردك الذي اعتبر ارتعاش الأصابع والأعماق غرور ومقبرة للمواهب.

لا نعتب ولا نهتم لردود وسخرية الناس، لكن أن يأتي ذلك من المركز الإعلامي للجيش في المنطقة الخامسة ومن وكيل المحافظة التي تنتمي لها دماء حجور المهدورة، فذلك لا يثير العتب وحسب، بل يجرح الصميم.

أنا من أبناء القرية التي بين أنياب التماسيح، من حقي أن أتشنج وأخاصم وأبكي وأعاتب وأفقد أعصابي، وأنتم أبناء ذواتكم ومنصابكم ومن حقكم أن تردوا علينا بالطريقة التي تعتقدون أنها تحرس مناصبكم وتخرص معاتبيكم.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

عامر السعيدي

أغنية راعي الريح

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى