مفكرون

عايشت مثل هذه المستعمرات في الريف اليمني واستنتجت الآتي :…


عايشت مثل هذه المستعمرات في الريف اليمني واستنتجت الآتي :
تتكون مستعمرة الحشرات هذه من طبقات اجتماعية مختلفة ليس بالإسم والمهام فقط بل بالشكل والبنية الجسدية..
فهي من الممالك المنظمة والتي يجري توزيع المهام فيها بشكل هرمي بداية بالملكة التي تسكن في مكان آمن ومريح أسفل المستعمرة مروراً بالظباط الأكبر في الحجم وعادة ما يملكون فك مقصي حاد جداً يستطيع جرح وقتل الحشرات المهاجمة والمتطفلة بالإضافة إلى مراقبة الجنود والبنائيين..
ثم طبقة الجنود وهم يشبهون الضباط بالشكل والفك الحاد لكنهم أصغر حجماً حيث يتوزعون بجوار الأبواب لحماية المستعمرة وربما يتلقون أوامرهم من الضباط بطريقة كيميائية.
ثم طبقة البنائون وهم صغار في الحجم ولا يملكون آليه دفاع عن أنفسهم ومهمتهم تشييد وبناء المستعمرة وإغلاق الأبواب فوراً عند الشعور بالخطر بعد إنسحاب الجميع إلى الداخل حيث يقومون بمزح التراب مع اللعاب لإنتاج طين يصبح قوي ومتماسك عندما يجف ..
هناك طبقة لم أفهم دورها أو مكانتها الإجتماعية إلى الآن لكن اعتقد بأنها تأتي من بيوض الملكة تتميز بطول الحجم وتمتلك أجنحة عادة ما تخرج بعد الأمطار وتطير في الهواء بلا عودة وتكون غذاء سهل ليس للطيور فحسب بل للبشر ايضاً ومن عاش في الريف اليمني أعتقد قد مر بتجربه معها حيث كنا نقوم بنزع اجنحتها وأكلها نيئة أو بعد قليها لكن ليس الجميع يستسيغ هذا النوع من البروتين فهناك من يشمئز منها ويدعي بأنها تتغذى على جثث الأموات تحت الأرض 🐸.


يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى