كتّاب

شوف يا حمزة، الجزمة هذي لكم وليست عليكم. والجزمة ولا الصرخة. وجزمة في الوش ولا…


شوف يا حمزة، الجزمة هذي لكم وليست عليكم. والجزمة ولا الصرخة. وجزمة في الوش ولا عشر في الجيب. وانت خليك كول وهادي، مش جزمتي والا الديك. وأنا معاك عشان ما تجيلكش جزمة نفسية بسبب اللي صار لك.
في ناس غيرك ما شافوش جزمة في حياتهم، عض عليها بالنواجذ. جزمة في وجهك حطها في جيبك. محدش يقول للجزمة لا. لا تؤجل الجزمة للغد، املاها فمتو واسقي اللي جنبك.رمضان،اعتبر من قصة مرة من بني إسرائيل سقت كلباً بجزمتها ودخلت الجنة. الجزم ثلاث واحدة في وجهك وثنتين في الدار. لا تزعل نفسك، الجزمة اللي متعجبكش بوسها. ولو صادفتك جزمة لا تلحسهاش كلها. ادخر من جزمتك لآخرتك، أخوك مات في صعدة وهو متخيل العالم على شكل جزمة،وجت من نصيبك. رحلتك إلى جنيف يحتذى بها. ونصيحتي لو شاكك بالجزمة افحصلها دي إن إيه، فرصة أنت في جنيف. عرق الجزم دساس، يمكن تطلع من العيلة. في البدء كانت الجزمة، ثم خلق الله جنيف ومط رقبة الحوثي،كما في التكوين. الجزم مقامات، مثل البشر،وبعض الناس قوالب. ولما شفنا الجزمة في وشك يا حمزة صحنا: القالب غالب. أكاد أجزم ، والا أقول لك اجزم انت بلاش أنا.
جزمتي يا جزمتي، الجلال والجمال، والسناء والبهاء، في علاك في علاك. بعض الجزم نور يا حمزة،والأرض كروية وتدور. ومن حسن حظك اني مكنتش لابس النظارة وصديقي يصيح: ضربوا حمزة بالجزمة، وأنا أقول له “يا ابني نظري ضعيف، مش قادر أميز مين فيهم حمزة ومين الجزمة”.
المسألة مش جزمة يا حمزة ولا تشابه الأسماء اللافت با ابني. الجزمة موقف. وتنظيم القاعدة معندوش جزم حريمي.
وفي نوع من الجزم لو حطيته في الكهف عشر سنين وعرضته للظلام والصرخة يطلع له زنة وجنبية. سمعت بنظرية مفكوك ذات النعلين، ما لا يأتي بالمنطق يجيء بالقبقاب. المسألة تافهة فعلاً، وفيها إيه يعني إنك تاخد بالجزمة. المشكلة هي إنه في نوع من الجزم عمره أطول من عمرك يا حمزة.
وفي لعبة أطفال اسمها “العبيط أهوه”. وهذه فائدة بعض أنواع الجزم. المثير يا حمزة أن الجزمة أقلعت في وقت كنت فيه تتكلم عن قصفكم بأسلحة محرمة دولياً.
مفيش جزم محرمة دولياً. الجزم ظاهرة عابرة للحدود، أحيانا يكون مطلوب منك تبوس إيدك جزمة وقفا، الله كبير يا حمزة. المشكلة الوحيدة في الموضوع يا ابني يا خول هي إن الله لم يخلق الجزمة، بل الإنسان. وهناك احتمال إنها جزمة من دول الاستكبار. وفي جزم لها سبع أرواح يا ابني. صعب تهرب منها، تلاحقك سبعة قرون.
انسى الموضوع يا حمزة يا ابني، وسيبك من حكاية مرسي الزناتي اتغلب يا مينز بالانجليزي. وانظر للحدث باعتباره مصادفة كونية تحدث. وهو في أحسن من الجزم الحريمي يا عبيط؟

م. غ.

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

‫25 تعليقات

  1. الحوثي ينهب الارض والهواء..والعاجزون يترنمون على وقع اصوات حذاء ذكرى..منذ ان رمى عباس الدليمي بوش بالحذاء ونحن نعتبر ان الرمي بالاحذية من اعظم الحروب المقدسة..نصيحتي ..ضعوا حذاء ذكرى في اولى صفحات ذكرياتكم لتعرفوا كم كنتم جبناء عندما نهب الحوثي ارضكم وسماءكم فتركتم كل ذلك واكتفيتم برمي الاحذية

  2. أحلى حاجة يسقي بها اللي جنبه ويدخل الجنة ويعتبر من قصة بني إسرائيل المرأة التي سقت كلللللب بحذائها ودخلت الجنة هههههههههههههههههههههههههههههههههههعههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  3. أمثال يمنية قديمة في الرشق بالأحذية :
    يقول علي ولد زايد:
    – ذبحة بسكينة داعشي من القاعدة ..ولاضربة بجزمة مرة .
    – مكنونا في عدن قصف ونجيف ويتلطموا بالشباشب في جنيف .
    – آخر الهنجمة …. ملطام بجزمة حرمه.
    – هنجمي واتلطمي .
    – بالجزمات مانبالي حيا بلطم النعالي .
    – اللطم ولا المذلة .
    – هيهات نرجع الجزمة .
    – ياصنادل حلقي
    …. جمعها من امهات الكتب عبدالرحمن المقدشي .

  4. موضوع سخيف بسخف صاحبة. صحيح ان كل انا اناء بما فيه ينضح وهكذا هو اليمني مايفكر دائما الا من تحت لا تحت بالسره والسروال والجزمة حتي ولو اتطور وشاف من السراويل ما شاف بس يظل بنفس المنطقة

  5. يالله افرحوا و هللوا و احتفلوا! ماهو بعد الهزائم المتلاحقة و التحليلات و التوقعات الفاشلة المصاحبة لها، هذا يعتبر اول إنجاز لكم منذ…
    منذ فوز مرسي بانتخابات رئاسة مصر ( الا مرسي اخباره ايه بالمناسبة؟)
    من يوم ما اندعسوا الاخوان (و معاهم الإصلاحيين و الإكس اصلاحيين) بالبيادة جلسوا بهذاك المستوى و ارتفعوا فترة ما بين أكتوبر و ديسمبر ٢٠١٤ لمستوى المؤخرات ثم عادوا الآن لمستواهم الطبيعي عند الجزم و الشنابل. و لو كان حمزة الحوثي رد على رميه في صدره و رمى الجزمة على الصحفية كنتم الآن تولولوا بموال ثاني خالص عن الإعتداء عن المرآة و انه مش رجل. يعني في الحالتين حتولولوا بس يا حسرة راحت عليكم فرصة أقوى لنواحكم الإعلامي الذي كان و مازال اقصى ما تقدرون عليه.
    لكن الذي عجبني في موقف البارحة انه عكس الواقع بطريقة ساخرة: هجمة على أنصار الله لا اضرتهم بشيء تم التركيز عليها و تكبير قدرها، و عندما نرى بقية الفوتج يظهر الواقع و كيف انهالت على احد الغوغائيين في المؤتمر الملاطيم و كيف تم طرد الآخر و هو يهدد و يتوعد و دماء الضرب ما زالت على قميصه.
    الخلاصة: نعيماً، و ادام الله سروركم 😉
    Aiman Alsharafi

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى