#زواج القاصرات في القرأن الكريم القرآن الكريم لم يتحدث عن زواج القاصرات ولم يُ…


#زواج القاصرات في القرأن الكريم

القرآن الكريم لم يتحدث عن زواج القاصرات ولم يُحرمّه لكنه وضع شروطاً للزواج وهو رضى الطرفان. وطبعاً فتاة في الـ 12 لا تتمتع بالوعي الكافي لتعرف ما هو الزواج. والزواج دون رضى طرف من الأطراف يُعتبر باطلاً.

وبحسب القرآن، فيجب على الرجل أن يكون كفوءاً للمرأة التي سيتزوجها ومن المؤكد أنّ رجلاً أربعينياً لن يكون كفؤاً لفتاة في العاشرة من عمرها.

الإـ///ــلام لم يُحدّد سناّ للزواج لكنّ الله طالب عبده بالعلم والقراءة والثقافة حيث قال في القرآن الكريم (إقرأ باسم ربك)، وأخيراً الإـ///ــلام لا يرضى بالظلم وزواج القاصرات وهو ظلم كبير للمرأة التي أوصى بها الرسول وهو على فراش موته وقد جاء في القرآن الأية التالية ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا يَحِلُّ لَكُمْ أَنْ تَرِثُوا النِّسَاءَ كَرْهًا وَلَا تَعْضُلُوهُنَّ لِتَذْهَبُوا بِبَعْضِ مَا آَتَيْتُمُوهُنَّ إِلَّا أَنْ يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا”.

مفتي الديار المصري السابق وأستاذ أصول الفقه بكليات الدراسات الإـ///ــلامية في جامعة الأزهر” علي جمعة ” اعتبر أنّ زواج القاصرات زنى واستغلال جنسي للأطفال ويجب معاقبة ولي الأمر الذي يزوج ابنته القاصر لرجل في عمر جدّها فيُعتبر فاسقاً وتسقط ولايته لأبنائه.


بكل الاحوال (زواج القاصرات جريمة – وهي تجارة بالاطفال ، مهما تغيرت الظروف وكيفما بررت الافعال)

يمكنك دعم الموقع من هنا
مؤسسة ندى لحماية الفتيات

Exit mobile version